الطبخ

طريقة سهلة لـ حلى كرانشي

يعد حلى الكرانشي من الحلويات المحببة لدى الجميع، خاصة لأنها تحتوي على مكونات منوعة نحبها، مثل الشوكولاتة التي نستخدمها دائما لتحسين المزاج. وتقدم الحلوى بطريقة جميلة وراقية، مما يجعلها مناسبة لتقديمها للضيوف والزوار، وستكون محبوبة للأطفال بشدة لأنها تحتوي على جميع العناصر التي يحبونها، مثل الشوكولاتة والكريمة وحبوب الذرة التي تعد وجبة إفطار مفيدة لهم وتحتوي على عناصر غذائية هامة .

مقادير وصفة حلى الكرانشي
1- أربع أكواب من الكورن فليكس .
ثلاث حبات من شوكولاتة جلاكسي الغير محلاة (أو أي نوع آخر مناسب لك) .
3- ثلاثة أكواب من الحليب .
4- أربع ملاعق كبيرة من السكر .
5- خمس ملاعق كبيرة من بودرة الكاسترد .
يجب استخدام كوب واحد من الكريمة السائلة (يمكن شراؤها جاهزة أو تحضيرها بنفسك) .

التزيين
مقدار من الفستق الحلبي المجروش .

طريقة تحضير حلى الكرانشي
يتطلب الأمر جلب عدد من الأكواب الشفافة (يجب أن تكون الأكواب شفافة لتعكس تنسيق الطبقات الحلوة فيها) .

2- قومي بإحضار وعاء وقومي بتسخين بعض الماء فيه، ثم ضعي الشيكولاتة التي اخترتيها في كوب أو وعاء صغير، ويفضل أن يكون هذا الوعاء موصل للحرارة مثل الإستانلس ستيل، وقومي بعمل حمام بخار للشيكولاتة لكي تذوب، أما إذا كنتي تمتلكين ميكروويف، فيمكنك أن تذوبي الشيكولاتة فيه مع تقلبيها كل بضع ثواني لتساعديها على تمام الذوبان .

3- قومي بإحضار وعاء آخر مناسب الحجم، وضعي فيه كمية من الكورن فليكس، ثم أضيفي الشوكولاتة المذوبة عليه، وقومي بتقليب الخليط بهدوء، ولا تغطي رقائق الكورن فليكس كلها بالشوكولاتة حتى تبقى مقرمشة، وتجنبي التقليب العنيف لكي لا تتحول الكورن فليكس إلى طرية .

يتم توزيع خليط الشوكولاتة المذابة وحبوب الذرة بالتساوي على الأكواب المُعدّة، ويترك بعضهللاستخدام لاحقًا .

5- وفي وعاء آخر قومي بوضع كلا من : قم بتجديد الحليب، الكاسترد، السكر، وقم بالتحريك حتى تتجانس المكونات تماما، وتأكدي من عدم وجود أي تكتلات، ثم ضعه على نار متوسطة واستمر في التحريك بلطف حتى يصبح الخليط ثخينا بشكل مناسب، ولا تتوقف عن التحريك لتجنب ظهور التكتلات .

ضعي خليط الكاسترد بالتساوي على الكؤوس فوق خليط الكورن فليكس والشوكولاتة .

بعد ذلك، ضعي الكؤوس في الثلاجة حتى تتماسك الكاسترد وتبرد المكونات بشكل كامل .

ضعي مقدار الكريمة التي سبق لك تجهيزها في وعاء ثم اخفقيها بالمضرب الكهربائي حتى تصبح هشة تمامًا ويتضاعف حجمها .

– ضعي الكريمة المخفوقة في كيس التزيين الخاص بكي، مع الانتباه إلى أن يكون القمع سادة .

بعد إخراج الكاسترد من الثلاجة، يجب توزيع القليل من الكورن فليكس والشوكولاتة المذوبة على سطح الكؤوس بشكل منسق، ثم يوضع عليها طبقة الكاسترد .

بعد ذلك، يتم توزيع الكريمة التي تم إعدادها بالتساوي على سطح الأكواب، ثم يتم رش الفستق الحلبي الذي تم طحنه فوق الكريمة، ويقدم الحلوى باردة .

كيفية تحضير الكريمة السائلة
قومي بتحضير الكريمة السائلة التي ستستخدميها في حلوى الكرانشي بنفسك، فهي بسيطة ولا تحتاج إلى مكونات كثيرة، فكل ما تحتاجيه هو الحليب، قومي بوضع الحليب في وعاء على النار، واتركيه حتى يغلي، وقبل أن يبدأ في الفوران قومي بإبعاده عن النار، ثم قومي بوضع إناء الحليب في إناء آخر أكبر به ماء بارد ومكعبات من الثلج، ثم قومي بخفقه بالمضرب السلكي بطريقة يدوية، لمدة لا تقل عن الخمسة عشر أو العشرين دقيقة، حتى يبرد الحليب تماما .

ارفعي إناء الحليب من الماء ثم ضعيه في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم اخرجيه من الثلاجة واخفقيه مرة أخرى لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، حتى تحصلي على الكريمة السائلة التي ترغبين فيها، ويمكنك استخدام جزء صغير من الكريمة، مع الاحتفاظ بالباقي في وعاء محكم الإغلاق ووضعه في الثلاجة للاستخدام المستقبلي، ومن مزايا هذه الكريمة أنها لا تستخدم فقط في الحلويات، بل يمكنك استخدامها في أنواع أخرى من الطعام مثل الباستا وصلصة الدجاج وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى