الوقاية الصحية

فوائد ملح الهملايا العضوي

يتم تكرار القول عادة أن الملح الوردي في جبال الهيمالايا هو الأكثر فائدة، بالإضافة إلى أنه أنظف الملح المتاح على هذا الكوكب اليوم. كما يتمتع بجميع الصفات الغذائية والعلاجية، ويمكن استخدامه كبديل صحي للملح المعالج. كما يمكن استخدامه في الطهي، وفي دعك الجسم وحوض الاستحمام. استخدم سكان جبال الهيمالايا هذا الملح المتعدد الاستخدامات تاريخيا للحفاظ على اللحوم والأسماك، وتشير الأبحاث العلمية والإرشادات الغذائية الأمريكية إلى أن تناول كمية معتدلة من الصوديوم يوميا (2300 ملغ) يعد صحيحا. وعلى الرغم من أن الأدلة التي تربط مستوى الصوديوم بالوفيات تكون ضئيلة وغير متناسقة، إلا أن الملح الملائم بالكمية المناسبة يمنح فوائد صحية كبيرة. يحتوي ملح البحر الهيمالايا الوردي على أكثر من 84 عنصرا معدنيا وعناصر نادرة، مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد، مما يجعله لا يعمل فقط على تحسين مذاق الطعام .

 ما هو ملح الهيمالايا

ملح الهيمالايا هو ملح فريد حقا، ويشار إليه أيضا بالملح الوردي وملح البحر في جبال الهيمالايا والملح الصخري والملح البلوري في جبال الهيمالايا. يصنف هذا الملح على أنه ملح صخري أو هاليت، ويأتي من منطقة البنجاب في باكستان، على بعد 190 ميلا من جبال الهيمالايا. تحتوي هذه المنطقة على واحدة من أغنى حقول الملح في العالم، وهي قديمة جدا، فهي تعود إلى عصور ما قبل الكمبري أو منذ أكثر من 4 بلايين عام عندما تشكل كوكب الأرض لأول مرة، ويعتقد أن ملح الهيمالايا يتكون من بقايا جافة في البحر الأصلي .

فوائد ملح الهيمالايا

1-  يحسن مشاكل في الجهاز التنفسي

وفقا لمعهد الرئة، الملح يعتبر مضادا للجراثيم والالتهابات، ويخفف من الإفرازات الزائدة ويسرع من تصريفها، كما يزيل مسببات الأمراض الموجودة في الهواء مثل حبوب اللقاح، كما يخفض من مستوى حساسية الجهاز المناعي .

2- الحفاظ على مستوى الدم ودرجة حرارة الجسم

يمكن أن محتوى ملح بحر الهيمالايا الغني بالمعادن يساعد في توازن مستويات الحموضة في الجسم، ورغم أنه قد لا يبدو هذا الموضوع بشأن كبير، إلا أن الفرق الكبير في صحتك العامة يحدث عندما يحتوي الرقم الهيدروجيني الخاص بك على نسبة حمضية إلى قلوية صحية، ويساعد الأس الهيدروجيني المناسب على تعزيز جهاز المناعة وتعزيز الهضم الجيد، ونظرا لأن ملح الهيمالايا العضوي يحتوي على الصوديوم وشوارد أخرى، فإنه يؤثر مباشرة على الرقم الهيدروجيني في دمك .

3- تعزيز الجهاز الهضمي

يُمكن استخدام ملح الهيمالايا لصنع الشراب الخاص بك، حيث يتم تحضير محلول مشبع يحتوي على المياه النقية وملح الهيمالايا، ويشبه هذا المحلول بشكل كبير وصفةالمياه المالحة البلدية، ويمكن استخدام ملح الهيمالايا للحصول على جميع الفوائد الصحية الممكنة من المياه المالحة .

4- يعمل على تنقية الهواء

عند استخدام مصابيح الملح الهيمالايا، فإنه يمكن أن يوفر لمنزلك أو مكتبك هواءًا نظيفًا فقط، وهذا يعد واحدًا من الفوائد الرئيسية لمصابيح الملح الهيمالايا، والتي من المفترض أن تساعد في تنظيف الهواء .

5- منوم طبيعي

يشتهر ملح البحر في جبال الهيمالايا بأنه يساعد على تحسين جودة النوم وجعله أكثر راحة بسبب احتوائه على مستويات عالية من المعادن المفيدة للجسم. وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو صعب التصديق، إلا أن تناول كمية كافية من الملح في النظام الغذائي اليومي هو في الواقع مفتاح لتحسين جودة النوم والاستفادة من فوائده الطبيعية كمنبه طبيعي للنوم .

لون ملح الهيمالايا

يأتي الملح البلوري في جبال الهيمالايا من مناجم الملح التي تقع على عمق 5000 قدم تحت سلسلة جبال الهيمالايا. تعرض الملح في هذه المناجم لضغط هائل على مدى ملايين السنين، ويعتبر الملح في جبال الهيمالايا نقيا بنسبة 99٪. يدل لون الملح في جبال الهيمالايا واختلافه على المحتوى المعدني للملح، ويمكن أن يكون لون الملح البلوري في جبال الهيمالايا ورديا أو أبيضا أو أحمرا. يعتبر ملح الهيمالايا الوردي ملح كلوريد الصوديوم كيميائيا، وهو مادة معدنية مهمة للصحة البشرية والحيوانية .

الملح البحري

يشبه الملح البلوري في جبال الهيمالايا في تركيبه وفوائده الصحية، لكنه ملح مختلف تماما يأتي من مصدر مختلف في بريتاني، فرنسا. له لون مختلف وهو اللون الرمادي. تقول العديد من شركات الملح في جبال الهيمالايا إن الملح الوردي في الهيمالايا يحتوي على 84 معدنا نادرا، ولكن هناك جدل حول احتوائه على 60 معدنا. وفي كلا الحالتين، كلاهما غني جدا بالمعادن. بشكل عام، يعتبر الملح عنصرا أساسيا للحفاظ على أداء الجسم الصحي، ونقل الإشارات العصبية، والهضم، بالإضافة إلى امتصاص العناصر الغذائية وإزالة الفضلات من الجسم .

لماذا ملح الهيمالايا أفضل من ملح الطعام العادي

يعتبر ملح الهيمالايا خيارا صحيا ومتوازنا أكثر من ملح الطعام العادي، ويتميز بجودته العالية، حيث يعتبر واحدا من أنقى أنواع الملح المتاحة، كما يتم استخراجه باليد بشكل رئيسي مما يختلف عن ملح الطعام الذي يتم معالجته بشكل كبير ويحتوي على العديد من المواد الكيميائية غير الطبيعية، حيث يصل تركيز كلوريد الصوديوم في الملح التجاري إلى حدود 97.5٪ إلى 99.9٪، أما الملح غير المصفى عالي الجودة مثل ملح البحر في جبال الهيمالايا فيتكون من حوالي 87٪ من كلوريد الصوديوم .

 هل الملح في الهيمالايا يود

يشير الملح المعالج باليود إلى الملح الطعام الذي يحتوي على كمية قليلة من يوديد البوتاسيوم أو يوديد الصوديوم، ويهدف هذا النوع من الملح إلى تزويد الجسم باليود الذي يعمل على دعم وظيفة الغدة الدرقية. وللأسف، في كثير من الأحيان يكون الملح المعالج باليود غير صحي ولا يمثل ملحا صخريا أو بلوريا طبيعيا. بدلا من ذلك، ينصح المركز العالمي للشفاء باستخدام ملح الهيمالايا الذي يحتوي بشكل طبيعي على اليود، إلى جانب 84 معدنا نادرا آخر. لذلك، لا يوجد سبب كاف يدفع الشركات لاستخدام المواد الكيميائية لإضافة المزيد من اليود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى