منوعات

أغرب الحقائق و الاكتشافات عن الزهور

تعد الزهور من أجمل الأشياء التي نراها خلال فصلي الربيع والصيف،فهي تتميز بألوانها الزاهية ورائحتها الجميلة ومظهرها الجذاب، ويحب الكثيرون تزيين منازلهم بالزهور الجميلة لإضفاء الراحة والسعادة في نفوسهم .

أغرب الحقائق عن الزهور :
– كانت زهرة التوليب أكثر قيمة من الذهب :
تشتهر هولندا بزراعة زهرة التوليب ، وعلى الرغم من انتشار كميات كبيرة من هذه الزهور في الريف الهولندي حيث يُمكن شراءها مقابل القليل من الأموال ، إلا أنها كانت قديماً ذات قيمة عالية وعظيمة ، ففي القرن الـ 17 ، كانت زهرة التوليب أكثر قيمة من الذهب ، وكان يُرمز لها بالخلود ، وفي عام 1630م كان هناك اقبال شديد على زهرة التوليب مما أدى لانتشار هوس التوليب في أوروبا ، وأصبحت شكلاً من أشكال العملة .

– هناك قهوة تُصنع من زهرة الهندباء :
في ستاربكس يوجد ما يسمى ب قهوة الهندباء والتي تعتبر شئ مجهول بالنسبة للكثير من الأشخاص ، وتتميز هذه القهوة بعدم احتواءها على الكافيين اطلاقاً ، ففي حين أن بتلة زهرة الهندباء تُستخدم في صناعة النبيذ ، فإن جذورها تُشوى من أجل إعداد قوة الهندباء .

– أسطورة زهرة القرنفل التي تكشف المصير :
في كوريا يتم وضع ثلاث زهرات من القرنفل في شعر الفتيات الصغيرات لمعرفة مصيرهن ، فإذا مات الجزء السفلي من القرنفل اولاً ، فإن ذلك يعني أن الفتاه ستعيش حياة مليئة بالصراع والمشقة ، بينما إذا مات الجزء الأوسط اولاً فهذا يعني أن بداية حياتها ستكون سيئة إلا أنها ستتحسن فيما بعد ، أما إذا مات الجزء العلوي فهذا يعني أن حياتها ستكون طيبة في البداية ثم ستبدأ في المعاناه .

– تم استخدام زهرة انجليكا لعلاج الطاعون :
تم استخدام نبات انجليكا في أوروبا خلال القرون الوسطى لعلاج الكثير من الأشياء ، بدايةً من آلام المعدة وحتى الطاعون. نحن لسنا على يقين من مدى فعالية تلك الزهرة في علاج الموت الأسود ، ولكنها اليوم يتم شربها على أنها شاي عشبي ، وهي معروفة بقدرتها على الحد من أعراض حرقة المعدة وعسر الهضم .

– دوار الشمس يقضي على السموم :
لسوء الحظ ، تحتوي التربة الزراعية على العديد من العناصر السيئة مثل الرصاص والزرنيخ و اليورانيوم ، وعندما يتم استهلاك هذه العناصر بكميات كبيرة فإنها تتسبب في مقتل الإنسان ، ويعمل دوار الشمس على إزالة تلك العناصر السامة من الأراضي ، فبعد حدوث كارثة تشيرنوبيل النووية ، تم استخدام عباد الشمس للمساعدة في إزالة السترونتيوم -90 والسيزيوم -137 من المستنقعات .

– زهرة الخيزران مفيدة كثيراً للبيئة :
اكتشف العلماء أن الخيزران يقوم بعجائب مدهشة لبيئتنا ، ومن أهم تلك العجائب هي أنه يقوم بالحد من انتشار الغازات الدفيئة التي تساهم في حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري ، حيث أنه يعمل على إطلاق حوالي 28 % من غاز الأكسجين في الغلاف الجوي بينما يمتص غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل أكثر من أي نبات آخر ، مما يؤدي إلى تطهير الهواء .

– قد تتحول زهرة البابونج إلى آفات ضارة :
على الرغم من أن زهرة البابونج صغيرة وبسيطة ، إلا أنها قد تصبح آفات ضارة إذا تم تركها على سجيتها ، حيث إذا تم السماح للبابونج بالخروج عن السيطرة فإنها يمكن أن تتحول إلى أعشاب خطيرة للغاية ، وبالرغم من صعوبة تصديق هذا الأمر إلا أنه بالفعل صحيح ، ويُعرف عن البابونج بأنها تُزهر في ظروف قاسية ، وعلاوة على ذلك فهي مقاومة لمبيدات الآفات ومعظم البق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى