نسائيات

نصائح جمالية لكل عروس

تحلم كل عروس بطلة رائعة في يوم الزفاف ، والتي لا تتمثل في مكياج متقن وتسريحة ملفتة ، بل تتعدى ذلك للعناية بجمال الجسم كله ، إذ لابد من العناية بالجلد والشعر والقدمين ، بالإضافة للاهتمام بالرشاقة ، وكل تلك الخطوات يجب أن تبدأ قبل موعد الزفاف بفترة كافية حتى تصل العروس لما تتمناه دون توتر وارهاق وتبدو يوم الزفاف غاية في الجمال والهدوء ، وهو ما يمكن أن تحققه باتباع نصائح خبراء التجميل للعناية بجمال العروس خطوة بخطوة .

نصائح جمالية لكل عروس :
– التنظيف والتنعيم والترطيب : يجب على العروس الاهتمام بها للحفاظ على جمالها فتبدو البشرة متوهقجة ومتألقة دائما ، مع اطلالة شابية ملفتة ، ويعد الوجه أكثر مناطق البشرة التي تحتاج لعناية وتنظيف حيث تؤثر الأتربة التي نتعرض لها على مسام الوجه مما يعيق تنفس الجلد ، كما تظهر الرؤوس السوداء والبثور في الوجه ، بالإضافة لجفاف الجلد وخشونته ، لذا تبدأ العناية بتنظيفه يوميا وترطيبه بالكريمات المناسبة للحصول على المملس الناعم النضر .

– التقشير : للحصول على بشرة ناعمة، يجب التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء باستخدام مقشر الوجه قبل الغسول مرة واحدة يوميا، ويمكن تكرار ذلك من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، ويجب اختيار غسول وجه معتدل خالي من المواد الكيميائية القاسية التي تتسبب في تهيج البشرة واحمرارها، ويفضل استخدام المقشرات الطبيعية مثل دقيق الأرز والشوفان .

– تجميل الوجه : إذا كانت العروس تعاني من حب الشباب أو حروق الشمس أو البقع الداكنة، فإنها بحاجة للعناية بها. ولذلك، يجب عليها الذهاب إلى طبيب الجلدية قبل موعد الزفاف بفترة لا تقل عن 6 أشهر لتلقي العلاج المناسب سواء عن طريق استخدام الكريمات أو الجلسات العلاجية، حتى تستعيد بشرتها صفاءها ونضارتها وتبدو أكثر جمالا في يوم الزفاف .

– العناية باليدين والقدمين : تتأثر الأيدي والأقدام بالجفاف بسبب التعرض للماء والهواء الساخن والبرودة، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها وخشونتها. يمكن علاج هذه المشكلة بسهولة من خلال استخدام كريمات مرطبة خاصة للأيدي والأقدام يوميا، واستخدام حجر الخفاف خلال الاستحمام للتخلص من التشققات والخشونة في الأقدام، واستخدام زيت الزيتون والليمون المرطب للحصول على بشرة ناعمة وجميلة .

إزالة الشعر الزائد : يمكن الالتزام بإزالة الشعر الزائد بوسائل طبيعية للحفاظ على مظهر الجلد النضر، وتجنب استخدام المراهم الكيميائية قبل فترة قصيرة من الزفاف لتجنب الإصابة بالطفح الجلدي وتهيج البشرة. إذا كانت العروس تعاني من مشكلة الشعر الزائد بشكل مزعج، يمكنها زيارة طبيب الجلدية قبل عدة أشهر لإجراء جلسات الليزر للتخلص من الشعر الزائد، وهي تقنية رائعة وآمنة يستخدمها العديد من الفتيات قبل موعد الزفاف .

– التردد على صالة رياضية : تنصح العروس بالحفاظ على قوامها المتناسق والتخلص من الوزن الزائد الذي قد يؤثر على مظهرها في يوم الزفاف بفستانها الأبيض، من خلال الانتظام في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية قبل عدة أشهر واستشارة أخصائية في التغذية للحصول على نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية لتحقيق اللياقة البدنية والمظهر الجميل .

– الإلتزام بنظام غذائي ونوم صحي : بعد اتباع الخطوات التي يتطلبها الأمر قبل عدة أشهر، اقتربت ليلة العمر ولم يتبق سوى يوم أو يومين، لذا يجب النوم لساعات كافية قبل الحفل، حتى لا تظهر الهالات السوداء حول العينين ويبدو الوجه متعبا، مع تناول طعام خفيف وصحي يحتوي على البروتينات والخضروات والفواكه المائية، والاهتمام بشرب الماء بوفرة، بالإضافة إلى تناول العصائر الطازجة لترطيب الجسم وتنشيطه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى