الام والطفل

حليب بدياشور للاطفال وما الحد المناسب منه

الإرشادات العمرية لاستخدام حليب بدياشور

حليب بدياشور للأطفال هو مصدر جيد للبروتين ويحتوي على 27 نوعا من الفيتامينات والمعادن الأساسية المطلوبة للأطفال حتى سن 13 عاما، ولكن في حال كان الطفل أقل من سنتين، يجب استشارة طبيب الأطفال قبل إعطائه الحليب، وهناك العديد من الدراسات داخل الولايات المتحدة تؤكد توافق تركيبة حليب بدياشور مع متطلبات الأطفال حسب الفئات العمرية

وذلك لمدة سنة إلى ثلاث سنوات، ومن أربع سنوات إلى ثماني سنوات، ومن تسع سنوات إلى ثلاثة عشر سنة. ويأخذ في الاعتبار العناصر الغذائية المختلفة واللازمة لدعم النمو الصحي في كل فئة عمرية من هذه الفئات العمرية لدى الأطفال. لذلك، ينصح دائما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وثمانية سنوات بتناول حصتين من حليب بدياشور يوميا. أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسع سنوات وعشر سنوات، فيجب أن يتناولوا من حصتين إلى ثلاث حصص يوميا.

لمن يستخدم حليب بدياشور

حليب بدياشور هو حليب مكمل مصمم خصيصا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وعشر سنوات، ويمكن أن يكون جزءا منتظما من النظام الغذائي اليومي للطفل، وذلك لتأسيس عادات غذائية صحية للطفل، حيث يمكن استخدامه لتكملة مدخولهم الغذائي بين الوجبات أو كوجبة خفيفة، ولا يمكن استخدام حليب بدياشور كبديل للوجبات، لأن الأطفال يحتاجون إلى نظام غذائي متوازن من الناحية الغذائية.

نكهات حليب بدياشور

تتوفر حليب بدياشور بعبوات جاهزة للشرب بحجم 850 جم و 200 مل، ويتوفر بثلاث نكهات لذيذة مثل الفانيليا والفراولة والشوكولاتة ليستمتع الأطفال بمذاق رائع.

كم عدد حصص بدياشور التي يمكن لطفلي تناولها كل يوم

يجب إدخال حليب بدياشور كجزء من النظام غذائي صحي ومتوازن للأطفال، ويمكن تناوله كجزء من الوجبات أو بينها. يفضل عدم تناول الأطفال كمية أكبر من النسبة اليومية الموصى بها من حليب بدياشور، ويجب تحديد الكمية المناسبة وفقًا لعمر الطفل

يجب تناول كوبين تقريباً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 4 سنوات، وحوالي ثلاثة أكواب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 10 سنوات

كما يمكنني تقديم حليب بدياشور كمشروب ساخن لجذ الأطفال لشربه حيث يمكن تقديم حليب بدياشور بصورة دافئة حيث تكون أقل من 30 درجة مئوية في حال إذا كان هذا هو ما يفضله الطفل ولكن لا ينبغي علينا غليه لأن ذلك قد يؤدي إلى تدمير بعض المكونات الغذائية المهمة للطفل والموجودة داخل حليب بدياشور.

سبب تغيير تركيبة حليب بدياشور

في Abbott Nutrition، يتم مراجعة التركيبات والمكونات بشكل مستمر للتأكد من استمرارها في تقديم أفضل المنتجات المتاحة للأطفال التي تحتوي على أحدث التركيبات، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي على أكبر عدد من التحسينات مقارنة بالتركيبة السابقة، مثل إضافة الألياف FOS وبروبيوتيك (Lactobacillus acidophilus)، وأيضا إضافة DHA وتقليل مستوى الدهون بمستوى أقل من الطعم المحسن وإضافة نكهتين جديدتين.

في التركيبة الجديدة لحليب بدياشور، يحتوي على 40٪ من بروتين الصويا، وهذا يختلف عن التركيبة القديمة التي كانت تحتوي على بروتينات الكازين ومصل اللبن القائمة على منتجات الألبان. حليب بدياشور الجديد يحتوي على 48٪ من كازين و 12٪ من مصل اللبن، ويوفر مزيجا فريدا من ثلاثة أنواع مختلفة من البروتين لتنمية العضلات وتنمية العظام القوية لدى الأطفال. الصويا بروتين عالي الجودة ويشبه الكازين ومصل اللبن.

يساعد جمع جميع مصادر البروتين الثلاثة، أي مركب البروتين الثلاثي، في الحفاظ على امتصاص مستمر للبروتين داخل جسم الأطفال، لتحفيز إنتاج الأحماض الأمينية بشكل أفضل من قبل الجسم، ويتم امتصاص مصل اللبن بسرعة والكازين ببطء، ويتم امتصاص الصويا بمعدل ثابت داخل جسم الأطفال.

كما يحتوي حليب بدياشور على كميات ضئيلة من اللاكتوز وهو بنسبة أقل من 2 جرام من اللاكتوز داخل كل 100 جرام من المنتج وهي نسبة مناسبة عمومًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض من اللاكتوز ومع ذلك في حال إذا كان الطفل يعاني من عدم تحمل اللاكتوز الشديد فيجب السرعة في طلب المشورة من أخصائي الرعاية الصحية.

إضافة إلى ذلك، فإن حليب بدياشور يتمتع بنسبة منخفضة من الغلوتين، حيث حددته FSANZ بأنه لا يحتوي على أكثر من 20 مجم غلوتين لكل 100 جرام من الحليب، وفي بعض الحالات يجب استشارة أخصائي الرعاية الصحية. كما أن حليب بدياشور لا يحتوي على أي مكونات من لحم الحيوان، لذا فهو مناسب للنباتيين الذين يستهلكون أطعمة من مصادر الألبان.

لماذا يحتوي حليب بدياشور على السكر

في شركة Abbott Nutrition يعملون باستمرار على تطوير علوم التغذية لمساعدة الأطفال في أن يكونوا في أفضل حال ويتمتعون بصحة جيدة ويحصلون على كافة العناصر الغذائية المطلوبة، ولذلك هم ملتزمون بابتكار منتجات غذائية صحية ولذيذة لجذب الأطفال لشرب حليب بدياسور، حيث تحتوي جميع المنتجات على كثافة في المغذيات، ولذلك يحتوي حليب بدياسور على كمية صغيرة من السكر لتحسين المذاق، ولكن من الممكن أن يعطي فيتامينات B و C طعما غير مرغوب لبعض الأطفال، ولكنه أمر ضروري جدا وخاصة في حالة أن يكون الأطفال سيمتثلون لاستهلاك المكملات.

هل يمكن إعطاء بدياشور للأطفال المصابين بداء السكري

تحتوي حليب بدياشور على المغذيات التي توجد في الأطعمة الأخرى، ويمكن إضافتها إلى جدول الوجبات لطفل مصاب بداء السكري، شريطة أن يتم تحديدها من قبل طبيب الأطفال أو اختصاصي التغذية وفقا لاحتساب الكربوهيدرات والسعرات الحرارية المناسبة لحالة الطفل.

هل حليب بدياشور مناسب للأطفال المصابين بحساسية بروتين الحليب

حليب بدياشور لا يحتوي على كازين أو مصل اللبن، وبالتالي لا يمكن للأطفال الذين يعانون من حساسية بروتين الحليب تناوله.

هل بدياشور مناسب للأطفال المصابين بحساسية المكسرات

نعم، حليب بدياشور مناسب للأطفال الذين يعانون من حساسية المكسرات، حيث لا يحتوي حليب بدياشور على أي مكونات مشتقة من المكسرات، ومع ذلك، في حالة وجود حساسية شديدة لدى الطفل من المكسرات، فمن الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية.

هل يمكنني مزج بدياشور مع الحليب

تم تصميم التركيبة الغذائية الجديدة لحليب بدياشور علميا لتعتمد على استخدام الماء، وهذا يعني أن خلط حليب بدياشور مع الحليب سيؤدي إلى تغيير تركيبته الخاصة. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن خلط المنتج مع الحليب من أجل التغلب على النكهة الأصلية أو تغيير المذاق لدى الطفل. كما أنه في بعض الحالات يمكن استخدام حليب بدياشور كمكون في مجموعة متنوعة من المشروبات والأطباق التي تحتاج إلى دخول حليب في تركيبها، وذلك لإضافة العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للوجبة.

حليب بدياشور لعمر سنتين

– حليب بدياشور +2 يناسب الأشخاص الذين تجاوزوا سن السنتين، ويجب تجنب إعطائه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، ويمكن استخدام بدياشور كومبليت كبديل، حيث أنه يحتوي على مغذيات أكثر

  • الدسم والبروتينات الصحية
  • البروبيوتيك
  • الفيتامينات والمعادن
  • فيتامين د والكالسيوم لنمو العظام
  • متوافر بنكهة الفانيلا والشوكولاته

حليب بدياشور لعمر سنة

بدياشور كومبليت هو تركيبة غذائية شاملة للأطفال من عمر سنة وحتى عشر سنوات، ويساعد في توفير الفيتامينات الأساسية لنمو الأطفال بمقدار أكبر من الجرعة اليومية الموصى بها، بالإضافة إلى المعادن المفيدة للأطفال

مميزات حليب بدياشور لعمر السنة

  • عبارة عن تركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن
  • غني بالبروبيوتيك والسنبايوتيك
  • غني بحمضي الأراشيدونك ودوكوساهكسانويك
  • غني بالبروتينات الضرورية والاساسية للنمو والدسم
  • يحتوي على العديد من النكهات اللذيذة التي يحبها الأطفال، مثل نكهة الفانيليا والشوكولاتة والعسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى