نسائيات

افضل وصفات طبيعية لحماية اليدين من التجاعيد

تعاني اغلب السيدات من الشيخوخة المبكرة والتي تظهر في بادئ الامر في اليدين ، لانها اكثر عضو تستخدمه المرأه في مهامها اليومية ، مثل الاعمال المنزلية ، كالتنظيف وغسيل الاواني والطبخ ايضا ، بالاضافة الى التعرض للشمس في الصيف واستخدامها للمياة بكثرة في فصل الشتاء ، فيؤدي الى جفافها وتلفها ، لذلك نقدم لكِ اليوم سيدتي ، مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك علي المحافظة على نعومة يديكي ، وملمسها الرطب وتغذيتها بالعناصر الهامة ، لتأخير الشيخوخة الخاصة بها .

أفضل 10 وصفات طبيعية للحفاظ على شباب اليدين ومنع ظهور التجاعيد المبكرة

1.زبدة الكاكاو : ضعي زبدة الكاكاو في علبة زجاجية صغيرة واخلطيها مع قليل من زيت فيتامين E، والذي يعتبر واحدا من أفضل الفيتامينات التي تغذي البشرة، حاولي إضافته إلى جميع كريماتك الخاصة، وضعي المزيج على البشرة في المساء، وفي الشتاء استخدميه صباحا ومساء للحفاظ على نعومة وترطيب يديك .

2. كريم الفازلين : – يمكن خلط القليل من زيت فيتامين E مع كريم الفازلين، ثم إضافة الجل الرائع الصبار أو الألوفيرا، والذي يحتاجه الجلد والشعر للحفاظ على الرطوبة والنعومة، وتقليل التجاعيد. يمكن استخدامه على الوجه والرقبة وتحت العينين لإخفاء التجاعيد المزعجة .

3. زيت الزيتون : اخلطي قليلا من خل التفاح وعصير ليمونتين مع زيت الزيتون في وعاء زجاجي صغير. ستلاحظين الفرق، فالليمون يعمل على تفتيح البشرة، وزيت الزيتون يرطب البشرة ويفتح مسامها لتبقى نضرة ومشرقة ويمنحها التغذية التي تحتاجها. ادهني بها بشرتك مساء فقط ولا تنسي تنظيف يديك جيدا في الصباح .

4. جوز الهند : يعتبر جوز الهند الخيار الأمثل للبشرة حيث يوفر لها الغذاء والترطيب اللازمين، ويمكن خلط زيت جوز الهند مع قليل من زيت فيتامين E لتحضير خليط مثالي للبشرة ويستخدم يوميا صباحا ومساءا لإخفاء عيوب البشرة .

5. قناع العسل : امزجي مقدار ربع كوب من العسل مع عصير الليمون المذكور سابقا، ولا تنسي إضافة زيت فيتامين E. اخلطي المكونات جيدا وضعيها على يديك، ويمكنك استخدامها على بشرتك. اتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك جيدا. استخدمي أيا من الكريمات المذكورة سابقا .

6. قناع الموز : القناع المميز المحضر من معجون الموز والحليب هو أفضل قناع يمكن استخدامه لعلاج وتغذية البشرة، حيث يحتوي هذا الخليط على البروتينات والأحماض الأمينية الضرورية للبشرة. قم بوضعه على يديك أو وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة فقط، ثم قومي بترطيب البشرة باستخدام أي كريم مرطب .

7. المريمية و البابونج : منقوع أي منهما أو الاثنين معا، يوفران للبشرة ما تحتاجه من نعومة الملمس والترطيب الدائم والرائحة الذكية. لذا، ينقع يديك في المنقوع بعد غليه جيدا، وتترك ليبرد قليلا، ثم تدهن بشرتك بالكريم وتصبح بملمس الأطفال الرائع .

8. معجون الكركم : ينصح باستخدام كركم الجسم عند زيارة العطار، ويمكن طحنه إذا لم يكن مطحونا، ثم مزجه بعصير القصب ودهنه على اليدين لمدة ربع ساعة وشطفه جيدا واستخدام الكريم، وستلاحظ الفرق منذ الاستخدام الأول .

9. بياض البيض : اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة عسل وعصير ليمونة، وضعي المزيج على يديك وعلى أي جزء من البشرة الذي تريدينه، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماما، ثم اغسليه جيدا، وستحصلين على يدين وبشرة ناعمة وفاتحة ورقيقة كبشرة الأطفال .

10. البطاطا : اطهي حبة بطاطا واهرسيها جيدا، ثم أضيفي ربع كوب من الحليب إليها. ضعي الخليط على بشرتك ودلكيها جيدا، ثم اتركيها حتى تجف تماما. بعد ذلك، اغسلي بشرتك ورطبيها بكريم مرطب. تحتوي البطاطا على العناصر الغذائية التي تفيد بشرتك، لذا لا تفوتي فرصة استخدامها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى