الام والطفل

وحام الزعتر وجنس الجنين

يمكن أن يساعد الوحم بأنواع محددة من الطعام أثناء الحمل في تحديد جنس الجنين. على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في تناول البهارات والأطعمة المتبلة بها مثل الزعتر، فهذا يشير إلى أنك تحتملين حمل طفل ذكر. بينما إذا كان لديك وحم على أطعمة مثل السكريات مثل الشوكولاتة والكعك وغيرها، فهذا يشير إلى أنك تحتملين حمل أنثى. أيضا، إذا كنت تشتهين تناول المواد المالحة والحمضية، فهذا يشير إلى أنك تحتملين حمل ذكر. لذا انتبهي للوحم الغذائي لتتمكني من اكتشاف جنس الجنين قبل إجراء السونار .

طرق تقليدية لتحديد نوع الجنين

الشعور بالقيء والغثيان في الصباح

إذا شعرتي بالغثيان والقيء في الصباح منذ بداية الحمل وكان ذلك شديدا، فهذا يشير إلى حملك بأنثى، لأن مستوى الهرمونات يرتفع في هذه الحالة ويسبب الغثيان. أما في حمل الذكور، فقليلة هي حالات الغثيان والقيء. تشير دراسة علمية نشرت نتائجها في مجلة The Lancet العلمية إلى أن النساء اللواتي يعانين من الغثيان في الصباح بشكل مستمر أثناء الحمل، لديهن فرصة أكبر للإنجاب بالإناث .

مشاكل الجلد والبشرة

يقال إن حمل الأنثى يقلل من جمال الشخص، في حين يمنح حمل الذكر إشراقًا للبشرة وعدم ظهور حب الشباب والبثور. ولكن إذا زادت الهالات السوداء تحت عينيك، فهذا يعني أنك حامل بذكر، لأن الحمل بالأنثى لا ينتج عنه ظهور الهالات السوداء .

الطعام

إذا كنت حاملاً بذكر، فقد يجعلك تميلين إلى تناول الأطعمة المالحة والحامضة والمتبلة، مثل الليمون والزعتر والمخلل، بينما يجعلك الحمل بأنثى أكثر ميلًا لتناول الحلويات .

نبضات القلب

يعتقد أن حمل المرأة بذكر يؤدي إلى زيادة نبضات قلب الجنين إلى 140 نبضة في الدقيقة، وإذا كانت النبضات تزيد عن ذلك، فهذا يدل على حمل فتاة .

شكل البطن

إذا كنتِ حاملًا بفتاة، ستلاحظين أن شكل بطنكِ يرتفع لأعلى، أما إذا كان شكل البطن ينحدر لأسفل فهذا يشير إلى أنكِ حاملٌ بذكرٍ، وهذه الطريقة شائعة بين النساء الحوامل. كما يدل شكل البطن الدائري على شكل كرة على الحمل بذكر، في حين يدل شكل البطن المسطح أكثر على الحمل بأنثى .

لون البول

يعتقد البعض أن لون البول الغامق يشير إلى وجود حمل بجنين ذكر، بينما يعتقد البعض الآخر أن حمل الأنثى يجعل لون البول أفتح، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لم تثبت علمياً، يقوم النساء باستخدامها بشكل شائع لتحديد جنس الجنين .

وضع النوم

يواجه المرأة الحامل صعوبة في العثور على وضعية مريحة للنوم، ويعتقد أن النومعلى الجانب الأيمن يشير إلى حمل انثى، بينما النوم على الجانب الأيسر يشير إلى حمل ذكر .

وضع شعر الرأس والجسم

يتم قول إن زيادة طول الشعر ونموه، سواء كان شعر الرأس أو الجسم، يشير إلى حمل ذكر، في حين يشير ضعف وقلة لمعان الشعر إلى حمل أنثى .

اختلاف حجم الثدي

إذا كان الجنين ذكرًا، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة حجم الثدي الأيمن عن الأيسر عند المرأة، في حين أن الحجم المتساوي للثدي يشير إلى أن الجنين أنثى .

خط السرة

يظهر خط أسود تحديدًا أسفل السرة لدى النساء الحوامل، وإذا كان هذا الخط أسود غامق فهذا يدل على الحمل بذكر، أما إذا كان الخط أفتح فهذا يدل على الحمل بأنثى، ومن الناحية العلمية، فإن ظهور هذا الخط غير معروف الأسباب، ولكن طوله يزيد بمعدل سنتيمتر واحد كل أسبوع .

متى يمكن تحديد جنس المولود طبيا

الطرق السابقة تعطيك احتمالات لتحديد جنس الجنين، وبالتالي فهي طرق شائعة وتقليدية بين النساء وغير مؤكدة. يتم تحديد جنس الجنين في الرحم منذ اليوم الأول الذي يلتقي فيه الحيوان المنوي بالبويضة، حسب الحيوان المنوي الذي قام بتلقيح البويضة. ومع ذلك، لا يتطور الجهاز التناسلي للجنين إلا في الأسبوع الحادي عشر من الحمل، لذا لن تتمكني من معرفة جنس الجنين قبل الأسبوع الرابع عشر تقريبا. يمكنك معرفة جنس الجنين بالطريقة الشائعة من خلال الموجات فوق الصوتية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى