العالم

معاني ألوان علم دولة اوكرانيا

تعد أوكرانيا واحدة من الدول الأوروبية الهامة، وعاصمتها مدينة كييف. والجدير بالذكر أن العلم الأوكراني يتكون من لونين فقط، وهما الأصفر والأزرق. وهو علم مستطيل الشكل ينقسم إلى قسمين متساويين بشكل أفقي. وتم اعتماد ألوان العلم الأوكراني خلال العشرينات من القرن الماضي، ولكن تم اعتماده مرة أخرى خلال أوائل التسعينيات .

معاني ألوان علم دولة اوكرانيا :
يتكون العلم الأوكراني من قطعة مستطيلة الشكل منقسمة بشكل أفقي إلى قسمين متساويين ويتكون العلم من لونين وهما الأزرق والذي يقع في النصف العلوي من العلم، والأصفر يقع في الجزء السفلي من العلم، وقد سبق وأن تم إعلان اعتماد ألوان العلم مرتان مرة خلال العشرينات والمرة الأخرى بعد انهيار الاتحاد السوفيتي خلال عام 1991، والجدير بالذكر فإن دولة اوكرانيا تحتفل سنويا بالعلم يوم الثالث والعشرون من أغسطس من كل عام .

أما معاني ألوان علم أوكرانيا، فقد اشتقتها أوكرانيا من شعار كاليتسكا فالينتسا، ويعتبر اللون الأزرق في العلم لون السماء، واللون الأصفر يرمز إلى سنابل القمح .

معلومات عن دولة أوكرانيا :
دولة أوكرانيا هي من الدول التي تقع في قارة أوروبا فيحدها من الشرق الاتحاد الروسي ودولة بيلارسويا من الشمال، وقد أصبحت دولة أوكرانيا في القدم مركز القرون الوسطى، وعن السياحة في دولة أوكرانيا فيوجد بها الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي :

1 – متحف الحرب : يعد هذا المتحف واحدا من أهم المعالم السياحية في العاصمة كييف، ويتميز بخصوصيته التي تعود إلى الفترة السوفيتية، ويعتبر من أكبر المتاحف في أوكرانيا .

2 – دار الأوبرا الوطنية : يعد المبنى من بين أهم المباني الأثرية داخل البلاد، إذ تم إنشاؤه في عام 1867، ويعتبر من التحف المعمارية الهامة في أوكرانيا .

3 – الحديقة النباتية : تعتبر واحدة من الحدائق القديمة في البلاد، حيث تم إنشاؤها خلال ثلاثينيات القرن الماضي، وتضم العديد من النباتات النادرة وتعد من بين أكثر المناطق الهادئة الموجودة في البلاد .

4 – المناظر الطبيعية : يعد زقاق المناظر الطبيعية في أوكرانيا أحد أهم المناطق السياحية، حيث يوجد فيها لمسة رائعة في فن النحت .

5 – متحف بيروجوف : هو يمثل الحياة الشعبية داخل البلاد، ويحتوي على العديد من الآثار التي تعود إلى الحضارات القديمة، وينتشر فيه الكثير من الحرف اليدوية .

6 – شارع كريش شايتك : هذا الشارع هو واحد من الشوارع الرئيسية في العاصمة الأوكرانية كييف، ويحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي الهامة جدا. يجدر بالذكر أنه يعتبر أحد أغلى شوارع التسوق في جميع أنحاء أوروبا، ويعتبر قلب التسوق في مدينة كييف وفقا للكثيرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى