العالم

مدينة ملقا الاسبانية بالصور

تعود بداية تأسيس مدينة مالقة الإسبانية إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وهي واحدة من أقدم الموانئ البحرية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتضم العديد من المعالم التاريخية الرومانية والفينيقية والعصر الباروكي وغيرها، بالإضافة إلى مناظر طبيعية جميلة.

قلعة مدينة ملقا الاسبانية
قلعة مدينة ملقا او Alcazaba de Málaga: An Old Moror Castle هي معقل ملوك المغاربة في ملقا، و قد بنيت هذه القلعة المغاربية القديمة في القرن التاسع، و أعيد بناؤها في القرن الحادي عشر، و قد حكم المسلمون مدينة ملقا من هذه القلعة لعدة قرون، و هي تقع في قلب جبل طارق و في فناء القلعة يوجد حديقة جميلة جدا، و تضم القلعة متحف المقاطعة للفنون الجميلة يحتوي على مجموعة دائمة ممتازة من اللوحات المحلية التي تعود للقرن التاسع عشر بالإضافة إلى القطع المشهورة للفنانين الإسبانيين مثل مونيوز ديغرين، و إنريكي جارابا، و خواكين سورولا، و سالاس، كما يعرض المتحف اثنين من أقدم أعمال بيكاسو.

كاتدرائية ملقا الاسبانية
يقع مبنى الكاتدرائية الفخم الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي في موقع كان يضم مسجدًا سابقًا، وينبهر الزوار بالتصميم الداخلي الدقيق الذي يضفي شعورًا بالرحابة، ويبلغ ارتفاع برج الكنيسة حوالي 86 مترًا، وتقع في وسط المدينة القديمة.

الحدائق النباتية في ملقا
تم إنشاء حدائق La Concepcion Jardín Botanico النباتية في عام 1855م من قبل النبيل والنبيلة لورينج، وتضم هذه الأراضي الجميلة مجموعة متنوعة من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية المليئة بالحياة، وأنواع النباتات الموجودة في الحدائق تأتي من مختلف أنحاء العالم، حيث تحتوي على الحدائق التاريخية والحدائق الرومانسية، وتعرض حديقة غونزاليس-أندرو أكثر من 50 نوعا متنوعا من النباتات المستوردة من جزر سليمان وبولينيزيا والصين واليابان وأستراليا والبرازيل والمكسيك.

قلعة جبل طارق
تعد قلعة جبل طارق، المعروفة أيضا بـ Castillo de Gibralfaro، قلعة عربية أخرى تعود إلى العصور الوسطى. تم بناؤها من قبل عبد الرحمن الثالث، الذي كان خليفة قرطبة، في القرن العاشر على موقع منارة فينيقية. قام سلطان غرناطة يوسف الأول بتوسيع الحصن في أوائل القرن الرابع عشر. يمكن للزوار رؤية ميناء ملقا وساحل البحر المتوسط الهادئ أثناء زيارتهم للقلعة، وتحتوي القلعة على نماذج فنية رائعة للعمارة الإسلامية.

متحف بابلو بيكاسو في ملقا الاسبانية
يشتهر هذا المتحف في المدينة القديمة لانه المنزل الذي ولد فيه الفنان الشهير بابلو بيكاسو، و يعرض المتحف 233 قطعة فنية رسمها بيكاسو بنفسه، و يعتبر المتحف معلم لا بد من زيارته لمحبي الفن الحديث، و تتضمن المجموعة التي يعرضها المتحف أعمالًا فنية تم إنشاؤها ما بين 1892م و 1972م مما يعكس مجموعة واسعة من الأساليب و التقنيات التي أتقنها بيكاسو.

كنيسة سيدة النصر
تقع كنيسة سيدة النصر أو Basílica Nuestra Señora de la Victoria شمال متحف بيكاسو، وتعود تاريخ هذه الكنيسة الباروكية إلى القرن السابع عشر، وتعتبر واحدة من أهم الكنائس في ملقا، وهي نصب تذكاري مهم تم بناؤه في الموقع الذي نصب فيه الملوك الكاثوليك حصارا لمالقا خلال فترة إعادة التأبين، وتحتوي الكنيسة على ضريح سيدة النصر، وتزين الكنيسة بلوحات ومنحوتات عديدة، من بينها تمثالان بارزان صممهما الفنان بيدرو دي مين.

سوق السفن في مالقا
يعد السوق القديم في المدينة معلما تاريخيا هاما، بدءا من المدخل الرائع الذي يجب مشاهدته. إنه بوابة إسلامية تم تصميمها على شكل حدوة حصان وتعود إلى القرن الرابع عشر، وهي الجزء الوحيد المتبقي من مرفأ بناء السفن المغاربي القديم. تم تجديد قاعة السوق بشكل جميل بعد إغلاقها لعدة سنوات، والميزة الأكثر لفتا للانتباه في الداخل هي نافذة زجاجية ملونة تصور المعالم التاريخية لمدينة مالق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى