الانسان

قصة نجاح انتوني جوشوا

هل يمكن لشخص أن يفقد كل شيء على وشك؟ صعود أنتوني جوشوا من مجرم إلى بطل عالم جعله نجما لديه 16 مليون متابع عبر إنستجرام وفيسبوك ويوتيوب وتويتر. أسس هذا البطل العالمي في وزن الثقيل شركته الخاصة للتفاوض على صفقات الرعاية، ومن بين رعاته الـ13 لوكوزاد وبيتس باي دري وسكاي سبورتس ولاند روفر. هزيمته كلاعب في العمر 30 عاما قد تؤثر سلبا على قيمته التجارية.

من هو أنتوني جوشوا

إذا لم تكن على دراية بقصة أنتوني جوشوا ، فإنها تبدأ بصبي جامح من واتفورد ، ولد لأبوين نيجيريين ، قاموا بتبادل بيع المخدرات لقفازات الملاكمة قبل أن يصبحوا بطلًا أولمبيًا وعالميًا للوزن الثقيل بعد أقل من 10 سنوات من تولي هذه الرياضة، والأكثر إثارة للإعجاب هو أنه حققها قبل عامين من عيد ميلاده الثلاثين.

يعد الرياضي أنتوني جوشوا ذو القصة الهوليوودية حلم المسوقين، حيث تتنافس العلامات التجارية الكبرى لإبراز قصته المليئة بالثروات بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن عام 2012

لماذا أصبح أنتوني جوشوا ظاهرة

هذا هو السبب في أنه أصبح ظاهرة في وسائل التواصل الاجتماعي مع جمهور من 16 مليون متابع عبر Instagram و Facebook و Youtube و Twitter، لوضع أرقامه في السياق ؛ لديه عدد من المتابعين على إنستجرام أكثر من الجمهور المشترك لمنافسين من الوزن الثقيل Deontay Wilder (2.4m) و Tyson Fury (2.3m) و Andy Ruiz Jnr (1.4m).

كما تفوق وصوله حتى على مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد (7.6 مليون يورو) وقائد إنجلترا هاري كين (9.1 مليون يورو) ونجم التنس أندي موراي (1.7 مليون يورو).

قام جوشوا بالتوجه إلى خبراء وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المساعدة في تطوير ملفه الشخصي، حيث يستخدم اللاعب البالغ من العمر 30 عاما وكالة العلاقات العامة SoapBox London لتقديم النصح بشأن إنتاجه عبر قنواته المختلفة. وعلى الرغم من أنه يحتفظ بالسيطرة على كل منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن هذا الأسلوب الأصيل والمزيج من المواهب والشخصية والابتسامة الساحرة ينسب إليه نجاحه في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو مختلف عن العديد من الرياضيين البارزين

خبراء التسويق وأنتوني جوشوا

صرح آلان سيمور، خبير التسويق الرياضي الرقمي، لـSportsmail، بأن جوشوا مرتبط وحقيقي، وتشعر بأنك يمكن أن تلتقي به في الحانة المحلية وتشرب نصف لتر معه. لتكون مرتبطا، يجب أن يكون لديك قصة يمكن للأشخاص العاديين الارتباط بها، والتي تجذب جمهورا وتزيد من متابعة وسائل التواصل الاجتماعي

يمتلك جوشوا هذه القصة وهو رياضي وشخصية – تجتذب المتابعين وهذا هو نوع العلامات التجارية الرياضية التي تبحث عنها. تم تاريخ رحلة جوشوا في إعلان Lucozade في عام 2018، وقد حقق الفيديو الذي استغرق 60 ثانية أكثر من تسعة ملايين مشاهدة على يوتيوب وملايين أخرى عبر الويب. يقول روبرت برات، مدير Mongoose Sports & Entertainment، إن جوشوا هو “السفير المثالي.

وقال لـ The Drum “هناك دائمًا خطر في رعاية شخصية يمكن أن يحدث خطأ ما ، لكنك تنظر إلى تاريخه وترى أنه تأييد آمن للغاية مع القيم التي ستكون الشركات يائسة للتوافق معها”،  لوكوزاد ليست العلامة التجارية الوحيدة التي استغلت قصة جوشوا. لديه شراكات مع 13 علامة تجارية مختلفة ، بما في ذلك Under Armour و Beats by Dre و Lynx و Land Rover و Jaguar و William Hill و Sky Sports ، والتي حققت ، وفقًا لـ Forbes ، 5 ملايين جنيه إسترليني من أرباحه البالغة 35 مليون جنيه استرليني في عام 2019.

في عام 2015، أسس جوشوا شركته الخاصة AJ Boxing، التي تتعامل مع شركاء عالميين بالتعاون مع المدير العام فريدي كانينجهام، وكانت مشاركة جوشوا في المفاوضات والأعمال مفتاحًا آخر لبناء إمبراطوريته التجارية.

قال كانينجهام لـ Business Insider: `العديد من الرياضيين لا يدركون قيمة الصفقات`. يجب أيضا أن يحاط جوشوا بالاحترام بهذه الطريقة. ليس هناك 10 طبقات مختلفة للتحدث إلى أنتوني. أتحدث لي، وأنا أتحدث إلى أنتوني. تمت الصفقة، ولا يوجد وكلاء آخرون يحاولون جمع الأموال أو الاستفادة منها. أنا شركة أنتوني وهدفي هو تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح. والشركات تستمتع بالتعامل معه. ولكن يجب أن تقدم له الفرصة.

علامة جوشوا التجارية

تتضمن العلامة التجارية جوشوا شعارها الخاص، `ابقى متواضعا`، وهي علامة التصنيف التي ترافق العديد من منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت تكتيكا رئيسيا للحفاظ على صورة رجل عادي لا يتأثر بالشهرة والثروة، وتم استغلال قوة وسم جوشوا من قبل Beats by Dre، الذي أطلق حملة #BeHeard في سياق معركة جوشوا مع فلاديمير كليتشكو في ويمبلي في عام 201.

استخدمت العلامة التجارية لسماعات الرأس “حب Joshua للموسيقى” إطلاق سلسلة من مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بهدف الوصول إلى جمهور جديد من العملاء.

تمت الحملة بنجاح كبير. قامت Beats بتصوير محتوى مع Joshua، بالتعاون مع راعيها Sky Sports، قبل المباراة، داخل غرفة تغيير الملابس الخاصة به في ليلة المباراة وأثناء العرض، لإنشاء العديد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي التي تحمل وسم #أن_تسمع. في نهاية الحملة، حققت العلامة التجارية 24 مليون مشاهدة عبر جميع محتويات AJ على وسائل التواصل الاجتماعي وشهدت زيادة بنسبة 350٪ في زيارات موقع الويب خلال أسبوع المعركة، مما أدى إلى زيادة بنسبة 18٪ في المبيعات عبر الإنترنت.

شركاء انتوني جوشوا

شركاء جوشوا يفوزون ولكن إذا أرادوا الاستمرار في ذلك ، فيجب أن يبقى AJ منتصراً في الحلبة، كانت هزيمته الضائعة في الجولة السابعة من التوقف عن طريق أندي رويز جنر في ماديسون سكوير جاردن في أبريل بمثابة ضربة لعلامة جوشوا واستراتيجيتها لتنمية ملفه الشخصي ومتابعته في الولايات المتحدة.

يعتقد النقاد أن البطل السابق في الملاكمة فقد التركيز بسبب التزاماته التجارية وملاحقته للأموال واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متفرق ، وهذا التقييم تمت الموافقة عليه بعد إدراك هزيمته الأولى كمحترف. وقال إنهم كانوا يتعاملون مع المذيعين والصحافيين الجدد والرعاة العالميين ، وكان ذلك كثيرا للغاية. ولكن هذا ما يريده ، فهو يريد تغيير لعبة الملاكمة وجعلها متميزة ويتحمل مسؤوليته. بعيدا عن الملاكمة ، فقد نجح في بناء علامته التجارية من خلال متابعي وسائل التواصل الاجتماعي واكتساب الاعتراف العالمي ، مما جعلها علامة تجارية ناجحة.

نصائح جوشوا للتدريب

يشارك بطل العالم في الملاكمة الوزن الثقيل، أنتوني جوشوا، Life Beyond Sport بفوائد التدريب الروتيني ويكشف عن كيفية تشكيله لتحقيق النجاح. يكشف المقال، الذي كتبه MARK BAILEY والتصوير بواسطة HUGO BOSS، أن الملاكم يمارس التدريب بانتظام لمدة 13 ساعة ونصف “في يوم تدريب عادي، أستيقظ عند الساعة 6:30 صباحا وأنهي التدريب في الساعة 8 مساء. أقوم بالجري والتمدد، ثم أقوم بثلاثة جلسات رياضية تقريبا في الساعة 11:30 صباحا و1:30 مساء و5:30 مساء، وعادة ما أنتهي حوالي الساعة 8 مساء.

على الرغم من كونه مكثفًا، إلا أننا نسترخي خلال عطلة نهاية الأسبوع. يأتي التدريب دائمًا قبل الإفطار، حيث أقوم بتطبيق الكارديو الصائم قبل الإفطار لبناء لياقتي وحرق الدهون. إذا لم تستيقظ قبل ساعتين من التدريب، يصعب تناول وجبة الإفطار أولاً على أي حال، ونحن نفضل بدء التدريب في وقت مبكر.

تعتمد كل معركة على جولات مدتها ٣ دقائق مع دقيقة استراحة واحدة، لذلك يجب الجري على مسافة ٤٠٠ متر واستكمال ٩٠٠ متر في غضون ٣ دقائق، تلي ذلك دقيقة راحة.

سأقوم بهذا حتى ثمان مرات لمساعدة في تقليد متطلبات القتال.” “يتعلم الملاكمون من لاعبي كرة القدم البرازيليين. غالبا ما أذهب إلى حفرة رمل وأقوم بالكثير من حركات الملاكمة في الرمال. إنها ثقيلة جدا على الساقين وتشبه كيفية تعلم البرازيليين لعب كرة القدم. إن كبار اللاعبين مثل بيليه ورونالدينيو كان سرهم في اللعب بالكرة على الرمال لأنه يعزز القوة والاستقرار والتوازن في الساقين. إنه يساعد حقا في الحركة الانفجارية الخفيفة الخاصة بي أيضا.

تقوية العضلات كما ينصح جوشوا

تساعد تقنية تسخير الرقبة على تعزيز لكمة البطل، كوني ملاكمًا للوزن الثقيل، فأنت بحاجة إلى عضلات عنق قوية للغاية، لذا أتدرب باستمرار باستخدام حزام الرقبة.

  • يمكن لأي وزن أن يعمل على فخاخ ومنطقة الرقبة، حيث يتكئ على حافة الحلقة ويترك الوزن يتدلى للأسفل، ثم يتم استخدام قوة الرقبة لسحبه للأعلى أو للأسفل.
  • يمكنك تقوية كل جزء من رقبتك عن طريق القيام بتمرينات الرقبة إلى الأمام أو الخلف أو على الجانبين.
  • لا يزال تدريب الملاكمة في المدرسة القديمة صعبًا في العديد من الجوانب، فما زال يحبه البعض لأنه يجعلهم يظلون على الأرض، وليس له الكثير من اللمعان والبريق، بالتالي إذا كنت ترغب في السحر فإن هذه الرياضة ليست الخيار الصحيح.
  • لا يحتاج المرء إلى الكثير ليصبح ملاكمًا، فقط حزام للقفازات، وبعض السراويل القصيرة، وحقيبة ثقيلة ومدرب. الملاكمة قد تصبح قصة حقيقية للثراء والشهرة، وهذا ما يجذب الانتباه. أحب هذا الجانب في الملاكمة بالتأكيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى