الطبخ

حلى سريع التحضير

يعتبر الحلى السريعة التحضير من بين الحلويات المرغوبة لدى الكثيرين، لأنها تمتاز بسرعة وسهولة تحضيرها وطعمها الشهي، بالإضافة إلى مكوناتها البسيطة والغير مكلفة التي تتوفر في أي مطبخ، مثل حلى البسكويت المتفرق، وحلى كرات الشوكولاتة، وحلى كرات جوز الهند وغيرها من الحلويات الأخرى.

حلى كرات جوز الهند

المكونات

علبة كبيرة من حليب نستله المكثف المحلى
– 500 جرام جوز الهند مبشور
–  نصف ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير

يتم خلط نصف كمية جوز الهند المبشور مع الحليب المكثف المحلى ومع فانيليا، ثم يتم تشكيل العجينة على شكل كرة صغيرة وتغمر في الكمية المتبقية من جوز الهند، ثم يتم وضعها في الثلاجة حتى يتم تقديمها.

حلى البسكويت السريع

المكونات

– علبتان من بسكويت الشاي.
– ثلاث ملاعق كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

يتم وضع البسكويت في طبق، ثم يتم دهن قطعة من البسكويت بكمية من العسل، ويتم وضع قطعة البسكويت الأخرى فوقها حتى تغطيها، وتتكرر الخطوات حتى يتم استخدام كل البسكويت، ثم يتم وضعه في الثلاجة وتركه لبعض الوقتحتى يتماسك.

حلى كاسات رمضان

المكونات

– كمية من الكيك الجاهز بطعم الشوكولاتة.
– ظرفان من كريم الكراميل.
– خمس ملاعق كبيرة من الجبن الكريمي.
استخدم خمس ملاعق كبيرة من السكر الناعم.
مقدار ملعقة كبيرة من القهوة السريعة الذوبان.
– كوب من الحليب.
– علبة من القشطة.
– علبة من الكريمة.

طريقة التحضير

نقوم بتفتيت الكيك، ثم نوزعه في أكواب التقديم، ثم نقوم بمزج الحليب والقهوة وكريمة الكراميل والقشطة، ثم نوزع كمية قليلة من خليط الكراميل فوق طبقة الكيك المفتتة، ثم نضعها في الثلاجة، ونقوم بخفق الجبن الكريمي والسكر والكريمة حتى نحصل على خليط كثيف، ثم نضع كمية قليلة من الخليط على وجه الأكواب، ونرش كمية قليلة من الكاكاو على الوجه، ونتركها في الثلاجة لمدة ساعة كاملة.

حلى كرات الشوكولاتة بالبندق

المكونات

– ربع كيلو من الجبن الكريم.
– ربع كيلو من الشوكولاتة البيضاء الذائبة.
– ملعقة كبيرة من السكر البودرة.
– كوب من البندق المحمص والمفروم.

طريقة التحضير

نضع الشوكولاتة المذابة والجبن الكريم والسكر في وعاء، ثم نخلطها جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس. نتركها جانباًلمدة ساعة، ثم نشكل العجينة على شكل كرات ونغمرها في البندق المفروم. نتركها حتى تتماسك.

حلى بسكويت الشاي مع الكاكاو

المكونات

– مغلفان من بسكويت الشاي.
– عشر ملاعق صغيرة من الكاكاو.
– أربع عشرة ملعقة صغيرة من الزبدة.
– علبة من الحليب المكثف المحلى.

طريقة التحضير

نحضر وعاء ثم نقوم بتفتيت بسكويت الشاي إلى قطع بحجم متوسط بداخله، ثم نحضر وعاء آخر ونقوم بتقطيع الزبدة فيه، ونقوم بخلطها مع الحليب المكثف المحلى والكاكاو، وبعدها نضيف البسكويت إلى المزيج، ونخلط المكونات بشكل جيد، ثم نضع المزيج داخل ورق نايلون بشكل مستطيل، ونلف ورق النايلون على خليط الحلى، ثم نضعه داخل الثلاجة ونتركه لمدة أربع ساعات.

حلى جوز الهند والشكولاتة

المكونات

استخدم ست أكواب من جوز الهند المحلى أو العادي وأضف عليها ثلاث ملاعق كبيرة من السكر
– أربع ملاعق كبيرة زبدة .
– أربع أكواب  كريمة خفق سائلة
– كوب من قطع الشكولاتة المجروشة

طريقة التحضير

نحضر وعاء ونمزج فيه الزبدة مع جوز الهند جيدا، ثم نقوم بفرده في صيينة التارت وندخله إلى فرن ساخن حتى يصبح لونه ذهبيا، ثم نخرجه من الفرن ونتركه حتى يبرد، ثم نضع الشوكولاتة في إناء زجاجي، وتوضع الكريمة في وعاء على نار هادئة حتى تصل إلى درجة الغليان ثم نقوم بالسكب فوق قطع الشوكولاتة مع التقليب حتى تذوب تماما، تسكب الشوكولاتة فوق صينية جوز الهند وتدخل إلى الثلاجة لمدة ساعة على الأقل حتى تبرد ثم تقدم.

حلى ترافلز جوز الهند والكاكاو

المكونات

 – 250 غرامًا من جوز الهند المبشور
ربع كيلو من الحليب المكثف المحلى
–  100 جرام من الزبدة اللينة
–   100 جرام بوردة كاكاو

طريقة التحضير

نحضر وعاء كبير ونضع فيه جوز الهند مع الحليب المكثف المحلى والزبدة اللينة وتخلط المقادير جيداً حتى تصبح متماسكة، ثم نقوم بتشكيل العجين على هيئة كرات صغيرة وتوضع في الثلاجة لمدة ساعتين، ثم توضع بودرة الكاكاو في طبق عميق ثم نغمس فيه كرات جوز الهند حتى تتغطى بالكاكاو تماماً ثم نضعها في طيق التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى