المنزل

تنسيقات ديكور غرف الاطفال باللون الابيض

ديكور انيق لغرف الاطفال باللون الابيض

اللون الأبيض هو لون مريح ومميز يبث الأمل في الإنسان، ويعد من أهم العوامل الأساسية التي يجب اتباعها عند تحضير غرف الأطفال، حيث يزيد من الطمأنينة والأمان في نفوس الأطفال.

فيما يلي بعض الأفكار والتصاميم الأنيقة والمتنوعة لديكور غرف الأطفال بألوان الأبيض  .

استخدام اللون الابيض في جميع قطع ديكور غرف الاطفال

يتساءل البعض عن كيفية استخدام لون واحد في الغرفة والأثاث، ويعد اللون الأبيض من الألوان الأساسية التي تتناسب مع جميع الألوان الأخرى، ويمكن استخدامه بمفرده دون استخدام أي لونآخر في الديكور. يمكن تنسيق اللون الأبيض بجميع درجاته حسب تصميم الغرفة .

في الصورة المرفقة، يظهر كيف يمكن استخدام ديكور كامل باللون الأبيض مع ستائر وأغطية سرير وسجاد وحتى الألعاب واللوحات باللون الأبيض، مع تدرجات مختلفة للون الأبيض. ويمكن ملاحظة هذا التدرج عند استخدام ستائر بدرجة أفتح من درجة السرير والكنبة ولون الجدار .

ديكور غرف اطفال باللون الابيض مع الوان جدار مختلفة

لجعل ديكور منزلك أنيقا وخاصة في غرف النوم باللون الأبيض، يجب اختيار لون الجدار والستائر أو السجاد وأغطية سرير النوم بعناية. وعلى الرغم من أن اللون الأبيض يتناسب مع جميع الألوان المختلفة، إلا أنه يجب التركيز عند الاختيار لجعل ديكور غرفة طفلك متناسقا وأنيقا والأهم من ذلك مريحا للأعصاب .

في هذه الصورة الموضحة أدناه، يتم استخدام ألوان مختلفة للجدار وأغطية السرير مع ديكور كامل من اللون الأبيض واللون الزهري، وهو اللون المفضل والمحبب للأطفال البنات .

يمكن تزيين غرف الأطفال باللون الأبيض وتغيير الحوائط أو اللحافات أو الأشياء الأخرى مثل الألعاب واللوحات بألوان مختلفة. جميع التفاصيل البسيطة التي يمكن أن تبدو غير مهمة في تزيين غرف الأطفال هي في الواقع تفاصيل مهمة جداً تجعل الغرفة أنيقة وجميلة .

تم توضيح استخدام اللون الأزرق في الجدار بالصورة المرفقة، وهو اللون الأكثر شهرة واستحسانًا لدى الأطفال الذكور، وتم استخدام أغطية سرير وسجاد متعددة الألوان لجعل الغرفة أنيقة وعصرية وهادئة .

ديكور غرف اطفال باللون الابيض مع إضافات بألوان مختلفة

يفضل جميع الآباء استخدام ألوان محايدة وجميلة لغرف أطفالهم، حيث يهدف استخدام لون محايد إلى استخدام لون مناسب لكلا الجنسين، حيث يعتبر اللون الزهري من الألوان التي تشتهر بأنها للإناث الأطفال، وبالتالي لا يستحسن أن تكون غرفهم وألعابهم باللون الزهري، مما يصعب الأمر على الآباء .

وكذلك هم الأطفال الإناث معروف لديهم أن اللون الأزرق هو لون مخصص للأطفال الذكور فقط ويزعجهم جدا وجود هذا اللون في أشيائهم وبالأخص في غرف نومهم، فهي مكانهم الخاص بهم فقط. لهذا السبب يفضل الآباء استخدام ألوان محايدة مثل اللون الأصفر الموضح في الصورة أدناه. تم اختيار أثاث باللون الأبيض بالكامل مع جدار وسجاد وستائر مختلفة اللون

ديكورات عصرية لغرف اطفال باللون الابيض

يعتبر ديكور غرف الأطفال العصري باللون الأبيض أمرًا رائعًا جدًا، حيث يتناسب هذا اللون مع جميع الأفكار وتحديث الموضة .

في الصورة المرفقة، يظهر نموذجًا لغرفة الأطفال مع ديكورات عصرية بسيطة باللون الأبيض، وتم استخدام ستائر باللون الوردي الفاتح مع كنبة باللون الأبيض ذات التدرج الغامق، إلى جانب سرير وسجاد باللون الأبيض .

في الصورة أدناه، تم استخدام ديكورات عصرية باللون الأبيض لغرف الأطفال بطريقة مريحة وممزوجة بألوان مختلفة تبعث على الطاقة والحيوية لداخل روح الأطفال. عند النظر إلى هذه الغرفة، يمكن أيضا النظر إلى كمية الطاقة التي تحتويها بسبب الألوان المختلفة والمرحة .

تم استخدام ديكورات باللون الأبيض مع جدار آخر باللون الأبيض وزاوية أخرى من الجدار مزينة بالألوان، وهذا ما جعل الغرفة تبدو أكثر عصرية وأناقة، وتم استخدام ستائر باللون البرتقالي وهو لون محايد للأطفال، بالإضافة إلى سجاد باللون الأصفر وإضافات بسيطة بألوان مختلفة .

سلبيات اللون الابيض في ديكورات غرف الاطفال

رغم أن اللون الأبيض يحمل العديد من المزايا في التصميم الداخلي، إلا أنه يتضمن الكثير من العيوب، فهو صعب التنظيف ويمكن أن يتسخ بسهولة من الحوادث الصغيرة أو حتى من الهواء المحمل بالجراثيم والتلوث الذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة .

تتصاعد الجراثيم والملوثات وتتراكم على الديكورات وخاصةً على الستائر والكنبات، وبالتالي تتسخ الديكورات بسرعة أكبر من غيرها من الألوان. فماذا لو كانت غرف الأطفال باللون الأبيض؟

يواجه الأثاث الأبيض في غرف الأطفال مشكلة كبيرة، حيث يحب الأطفال اللعب والحركة بكثرة، ولا يمكنهم الانتباه إلى حركاتهم دائمًا، مما يجعل الأثاث عرضة للتلوث في أي لحظة .

على سبيل المثال، بالتأكيد جميع الأطفال يحبون الرسم، وغالبا ما تجد الأم أن طفلها يرسم على الحائط أو حتى على الأرضية البيضاء أو خزانة الملابس، فالأطفال ينجذبون إلى اللون الأبيض، وخاصة في الرسم، لذا إذا كان السرير أو السجاد أو الستائر وقطع الأثاث الأخرى باللون الأبيض، فسوف تتسخ بسهولة ويصعب تنظيفها .

تنطبق هذه النصيحة للألوان الفاتحة الأخرى وليس فقط اللون الأبيض، لذا يجب أن تكون الألوان في غرف الأطفال غامقة إلى حد ما، مثل اللون الأزرق واللون البنفسجي واللون الأحمر .

لماذا اللون الابيض في الديكور

كل شهر تظهر موضة جديدة في الديكور والأثاث المنزلي، ولكن اللون الأبيض يظل الأجمل في التصاميم بغض النظر عن تغيرات الموضة والزمان .

يعتبر اللون الأبيض مصدرًا للأمل والتفاؤل والراحة، ويتميز بخاصية فريدة من نوعها وهي انعكاس الألوان الأخرى المحيطة به والإضاءة التي تسقط عليه، وهذا يجعله خاصًا بالنسبة للألوان الأخرى التي لا تتمتع بهذه الخاصية .

يُعَدُّ اللون الأبيض لونًا محايدًا يمكن تنسيقه مع مختلف الألوان والديكورات والأشكال، فمثلاً يمكن استخدام اللون الأبيض في الديكورات الكلاسيكية والقديمة، ويمكن أيضًا استخدامه في الديكورات العصرية والبسيطة والناعمة .

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى