تعليم

ترتيب الحروف الانجليزية كبتل وسمول

تتميز الأبجدية الإنجليزية بتاريخ رائع، حيث تم تطوير كل حرف من الأبجدية بقصته الخاصة. وعلى الرغم من انتشار اللغة الإنجليزية على نطاق واسع، إلا أنها تعتبر واحدة من أصعب اللغات التي يمكن تعلمها بالنسبة للناطقين بلغات أخرى .

نبذة عن أبجدية الغات

بدأت الكتابة الأبجدية المبكرة منذ حوالي أربعة آلاف عام، وفقا للعديد من العلماء، فقد تطورت الكتابة الأبجدية في مصر بين عامي 1800 و1900 قبل الميلاد، وكانت الأصل شكلا من أشكال الكتابة البروتينية – السينائية (بروتو-كنعانية) التي لم تكن معروفة جيدا. وبعد حوالي 700 عام، طور الفينيقيون أبجدية تستند إلى الأسس السابقة، وكانت تستخدم على نطاق واسع في البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك جنوب أوروبا وشمال إفريقيا وشبه الجزيرة الإيبيرية والشام، وكانت الأبجدية تتكون من 22 حرفا، وكلها حروف علة .

في عام 750 قبل الميلاد، قام الإغريق بإضافة حروف متحركة إلى الأبجدية الفينيقية، وكانت هذه المجموعة تعتبر الأبجدية الحقيقية الأولى، وتم استيحاء ذلك من قبل اللاتين (الرومان)، إلى جانب بعض الحروف الأترورية مثل S و F. وفي القرن الثالث، قام النص اللاتيني القديم بإزالة الحروف G و J و V / U و W و Y و Z، وكانت الإمبراطورية الرومانية هي الحاكمة لأجزاء من العالم، حيث قدمت الأبجدية الرومانية التي استمدتها من النسخة اللاتينية، على الرغم من أن الأحرف J و U / V و W لا تزال محذوفة .

تطور اللغة الإنجليزية

عندما وصلت الإمبراطورية الرومانية إلى بريطانيا، جلبوا معهم اللغة اللاتينية، وكانت بريطانيا في ذلك الوقت تحت سيطرة الأنجلوسكسون، وهي قبيلة جرمانية تستخدم اللغة الإنجليزية القديمة، وفي ذلك الوقت كانت اللغة الإنجليزية القديمة تستخدم Futhorc، الأبجدية الأقدم، وكان يطلق عليها أيضا الأبجدية الرونية .

اللغة الإنجليزية القديمة

إنها تمثل مزيجا من الحروف اللاتينية وحروف Futhorc التي أدت إلى تطوير الأبجدية الإنجليزية الحديثة. تمت إضافة بعض الحروف الرونية التي تنطق بأصوات “th” و “wynn” لتشكيل الصوت “w.” يجب أن نتذكر أنه لم يكن هناك حرف “w” في الأبجدية اللاتينية. في العصور الوسطى، توقف الناس في بريطانيا عن استخدام الحروف الرونية القديمة. وفي وقت لاحق من نفس الفترة، تمت إضافة الحروف “j” و “u” وتم زيادة عدد الحروف إلى 26. ومع ذلك، تم تضمين مجموعات حروف مثل “æ” و “œ” ورمز علامة الضم (&) في الأبجدية .

الإنجليزية الوسطى

عندما غزت النورمان بريطانيا في عام 1066 ميلادي، كان الأطفال يستخدمون اللغة الإنجليزية القديمة، وكان العلماء والنبلاء ورجال الدين يتحدثون باللاتينية أو النورمانية، وبعد مرور قرنين من الزمن تحت حكم النورمان، أصبحت الكتابة باللغة الإنجليزية شائعة مرة أخرى، وقام جيفري تشوسر باستخدام اللغة الإنجليزية المتوسطة في حكايات كانتربري بعد إزالة بعض الأحرف الإنجليزية القديمة .

اللغة الإنجليزية الحديثة

– في القرن الخامس عشر، William Caxton ابتكر المطبعة في بريطانيا العظمى، وفي ذلك الوقت كانت اللغة الإنجليزية موحدة، وبسبب الاستخدام المتبادل تم فصل الأحرف V و U، حيث أصبح الحرف الأول متناسقا أثناء استخدام U كحرف متحرك. نشر Robert Cawdrey أول قاموس باللغة الإنجليزية، المعروف باسم The Table Alphabeticall، في عام 1604. تمت إضافة الحرف J أيضا إلى اللغة الإنجليزية الحديثة في ذلك الوقت

تقسيم الأبجدية الإنجليزية

الحروف التي تستخدمها لغة المجتمع تسمى بالأبجدية، ولها ترتيب ثابت بناء على عرف المستخدمين، وتستخدم الأبجدية للكتابة، والرموز المستخدمة للكتابة تسمى الحروف، ويمثل كل حرف صوتا واحدا أو صوتا مرتبطا (يطلق عليه أيضا اسم phoneme) وتستخدمه اللغة المنطوقة. وبمساعدة اتجاه القراءة القياسي والمسافات وعلامات الترقيم، تشكل الأبجدية كلمات يمكن قراءتها بسهولة من قبل القراء. وقد بدأت الأبجدية الحديثة مع 26 حرفا في القرن السادس عشر، وكان لتطور الأبجدية الإنجليزية تأثيرات من النصوص السامية والفينيقية واليونانية والرومانية، ومن المثير للاهتمام معرفة كيفية تكوين كل حرف .

الحروف الإنجليزية كبتل

A-B-C-D-E-F-G-H-I-J-K-L-M-N-O-P-Q-R-S-T-U-V-W-X-Y-Z

الحروف الإنجليزية سمول

a-b-c-d-e-f-g-h-i-j-k-l-m-n-o-p-q-r-s-t-u-v-w-x-y-z

حروف العلة في الإنجليزية

– خمسة من الحروف في الأبجدية الإنجليزية هي حروف العلة : A ، E ، I ، O ، U.

– الأحرف الـ 21 المتبقية هي الحروف الساكنة: بي، سي، دي، إف، جي، إيتش، جي، كاي، إل، إم، إن، بي، كيو، آر، إس، تي، في، إكس، زد، وعادة يستخدم الواو .

الحروف المركبة في الإنجليزية

– تتضمن اللغة الإنجليزية المكتوبة الصور المنقولة : ليست هذه الأحرف مستقلة في الأبجدية: ch ci ck gh ng ph qu rh sc sh th ti wh wr zh (8557).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى