العالم

السياحة في مدينة يابرة البرتغالية

تُعَدُّ مدينة يابرة البرتغالالية واحدة من المدن التي تستحق الزيارة في البرتغال، حيث تحتوي على العديد من المعالم الأثرية القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة.

معلومات عامة عن مدينة يابرة البرتغالية
مدينة يابرة أو مدينة ايفورا كما في البرتغالية Évora ، هي إحدى المدن البرتغالية، و التي يسكنها حوالي 56،596 نسمة حسب تعداد عام 2011م، و المساحة الكلية للمدينة تبلغ حوالي  1307.08 كيلومتر مربع، نظرا لمركز المدينة القديمة الذي تم الحفاظ عليه جيدا، والذي لا يزال محاطا جزئيا بجدران من العصور الوسطى، وعدد كبير من الآثار التي يرجع تاريخها إلى فترات تاريخية مختلفة، بما في ذلك معبد روماني، تعتبر إيفورا من مواقع التراث العالمي لليونيسكو، كما أنها عضو في شبكة المدن الأوروبية القديمة، و بها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل متحف الجماجم و الكنيسة الكاتدرائية، و أحجار قديمة يعود عمرها إلى حوالي ألفين عام واقفة في مكانها ثابتة، و غير ذلك من الأماكن.

متحف الجماجم في يابرة البرتغالية
واحد من أشهر وأقدم المعالم الأثرية التاريخية في مدينة يابرة البرتغالية هي قلعة الجماجم Capela dos Ossos، وهو المكان الذي يحتوي على جماجم وعظام حوالي أكثر من خمسة آلاف شخص تقريبا. يعتبر هذا المكان تذكارا للموت الذي يثير الرعب، واكتشفت هذه القلعة من قبل مجموعة من الرهبان الفرنسيسكان في القرن السابع عشر الميلادي. وهي في الأصل منزل قديم جدا. الأمر الغريب هو ترتيب الجماجم والعظام على جدران المنزل بأنماط وأشكال غريبة. تم نقش عبارة `نحن العظام هنا في هذا المكان ننتظرك` على مدخل البيت. تم تحويل هذا المكان إلى متحف ويحتوي المتحف على العديد من الأعمال الفنية الدينية، ولديه تراس يطل على المدينة نفسها.

المعبد الروماني في مدينة يابرة البرتغالية
يعتبر المعبد الروماني Templo Romano في مدينة يابرة البرتغالية من بقايا الحقبة الرومانية في البرتغال، و يرجع تاريخ هذا المعبد الروماني إلى أوائل القرن الثاني أو الثالث الميلادي، و هو عبارة عن مسرح درامي قديم في المدينة،  و يعتبر من بين أفضل المعالم الرومانية المحفوظة في البرتغال، و ربما على شبه الجزيرة الإيبيرية كلها تقريبا، و على الرغم من أنه عادة ما يشار إليه باسم معبد ديانا، فإنه لا يوجد توافق في الآراء حول الإله الذي تم بناء هذا المعبد له، ويعتقد بعض علماء الآثار أنه قد يكون مخصصا ليوليوس قيصر، و يحتوي هذا المعبد القديم على أربعة عشر عمود كورنثي، و جميع هذه الأعمدة مغطاة برخام استريموز، و قد تمكنت هذه الاعمدة من الصمود لمدة ثمانية عشر قرنا من الزمان تقريبا، و على ما يبدو فإن المعبد كان مسورا في العصور الوسطى لتشكيل قلعة صغيرة، و قد تم اكتشاف هذا المكان في أواخر القرن التاسع عشر.

كاتدرائية يابرة في مدينة يابرة البرتغالية
من المعالم الأثرية القديمة الجديرة بالزيارة أيضا في مدينة يابرة البرتغالية هي كاتدرائية يابرة Cathedral in Évora، و هي كنيسة رومانية كاثوليكية و تعتبر من أقدم الكنائس في يابرة، و هي مبنية فوق أعلى منطقة بالمدينة البرتغالية، و هي أيضا مقر للأبرشية في يابرة، و قد أعلنت اليونيسكو أن الكنيسة الكاتدرائية هي موقع من مواقع التراث العالمي في عام 1988م.

قنوات المياه الفضية في يابرة البرتغالية
قام الرومان ببناء قنوات مائية وجعلها شهيرة، ولا تزال هناك عدد قليل جدا من تلك القنوات المائية موجودة حتى اليوم في إسبانيا والبرتغال. وعند زيارة مدينة يابرة البرتغالية، يجب زيارة هذه القناة المحلية التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، وتعتبر مكانا رائعا للتجول والتصوير، حيث تم بناؤها من الحجر الخام بشكل جميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى