ادب

أفضل 20 كتاب أجنبي للقراءة لعام 2021

أفضل كتب أجنبي للقراءة 2021

هناك الكثير من الإصدارات الجديدة المثيرة هذا العام لبعض المؤلفين المفضلين لدينا بالإضافة إلى كتب أولية مذهلة من مجموعة متنوعة من الوافدين الجدد في كل نوع تقريبا ويقدم لنا عام 2021 عددا من الكتب والروايات المميزة، بما في ذلك الروايات الرومانسية والكتب التاريخية التي تعود إلى الماضي وروايات التشويق المخيفة التي ستبقيك مستيقظا

  • رواية الدفع The Push

تقدم تلك الرواية لمحبي الإثارة النفسية، حيث تدور قصة الرواية حول العلاقة بين الأمهات والبنات قبل ولادة بليث، التي ترغب في إقامة رابطة عميقة لم تكن تربطها بها والدتها، ولكن عندما وصلت فيوليت، كانت مقتنعة بوجود خطأ ما في ابنتها الصغيرة، وتجعل الأحداث المأساوية التي تلت ذلك تشكك في سلامتها العقلية وتروي القصة لنا.

  • سيرة الجسد Biography of a Body

هذه واحدة من القصائد الشعرية التي تسرد في مقالات ومقتطفات شعرية، ويتناول الراوي فيها معنى نمو وتطور المرأة، بالإضافة إلى الضغوط المجتمعية والشكوك والتحديات التي تواجهها في مختلف الأزمنة والأماكن والمنظورات، وسيشعر القراء الذين يتبعون طريقا مشابها بأنها تعكس واقعا مألوفا.

  • كل شئ على ما يرام All’s Well

يتناول الكتاب قصة انتهاء زواج ميراندا ومخاطر عملها كمخرجة مسرح جامعي، حيث تعيش حياتها في فوضى بسبب آلام الأعصاب التي تعاني منها جراء الحادث الذي أنهى مسيرتها المهنية على المسرح، وترغب في أي شيء يجعلها تختفي، ومن ثم يعرض عليها ثلاثة متبرعين غريبين لتحقيق ذلك في قصة كوميدية قاتمة فريدة.

  • الأطراف اللاحقة Afterparties Stories

تقدم هذه القصص القصيرة الجريئة للقراء نظرة شاملة ومسلية في كثير من الأحيان إلى المجتمع الأمريكي الكمبودي في كاليفورنيا، حيث يتصارع الشخصيات في ظل المذابح الجماعية للخمير الحمر وتحديات حياتهم الجنسية والصراعات العائلية والصداقة، ويتردد صدى مشاهد الحياة بكل تعقيداتها لفترة طويلة بعد الصفحة الأخيرة.

  • الفضيلة Virtue

يروي الكتاب قصة لوكا الذي يحاول البحث عن مكانه في المجتمع المثقف في مدينة نيويورك، ورغم أنه يعرف جيدا مكانته الاستثنائية، إلا أن صديقته زارا تشارك في الحركة الاجتماعية المناهضة للظلم في حين يتورط لوكا في علاقة مع زوجين أكبر سنا، وتحث الرواية القراء على التأمل في أنفسهم وفي دورهم في دعم هذه الحركة.

  • الإقبال The Turnout

تحت المناسبات الأنيقة والأحذية ذات الأصابع الوردية في مدرسة ديورانت للباليه، يكمن شيء غامض يشد الرواية مثل كعكة راقصة الباليه، وتدور الأحداث حول تشابك الأختين ماري ودارا بشكل مثير ومشوق، وزوج دارا تشارلي يكشف عن تأثير ذلك على مدار القراءة.

  • الحيوانات القذرة Filthy Animals

في سلسلة من القصص المترابطة بشغف عميق، يكافح شاب ليجد طريقه بين مجموعة من الفنانين في الغرب الأوسط الذين يرون أن جميعهم لهم صلات ببعضهم البعض، عن طريق زوج من الراقصين في علاقة مفتوحة، وفي ليلة مليئة بتفاعل الأطفال والمراهقين الذين يتجهون نحو العنف، ستجذب الشخصيات البحث عن الاتصال.

أفضل 10 كتب للقراءة 2021

  • قطع الله على البنات God Spare the Girls

قاد الواعظ لوك نولان جماعة الأمل بإخلاص لأكثر من عقد من الزمان مع زوجته وابنتيه أبيجيل وكارولين، ولكن عندما خان الناس ثقته قبل أسابيع قليلة من زفاف أبيجيل، فرت الأختان إلى مزرعة جدتهما المتوفاة لتعرفا على حقيقة ما يدينان به لعائلتهما وأنفسهما.

  • بالأسنان With Teeth

تتضمن هذه الرواية مشاعر مختلفة، فهي في الغالب مضحكة بشكل ساخر، وأحيانا مؤلمة للقلب في قضايا الأبوة والأمومة والزواج الغريب والنمو. وتبدو هذه الرواية الحارقة وكأنها تعبر عن الحياة الصعبة التي يعيشها الناس، فهي تشبه السير على العشب الذي يتموج تحت أشعة الشمس، وهي مرضية للغاية ومؤلمة في نفس الوقت.

  • ابنة شخص ما Somebody’s Daughter

تتحدث قصة الكتاب عن والد آشلي الذي دخل السجن، وتركها وحيدة في كفاح مع جسدها وهويتها كفتاة سوداء فقيرة، وتمنى وجود والدها لدعمها، وتعرضت للاعتداء الجنسي وأصبحت في حالة اضطراب، وتعلمت أخيرا ما حدث معها، مما أدى إلى تغيير تام في حياتها، وعلى الرغم من أن الكتاب ليس قراءة خفيفة، إلا أنه يؤثر بشكل رائع.

  • محطة واحدة أخيرة One Last Stop

تدور القصة حول آب أغسطس وهي نادلة منهكة في مطعم شهير بمدينة نيويورك، وتخال أنها ذكية جداً بحيث لا تقع في الحب، لكنها بعد ذلك تلتقي بجين بانك روك وهنا يقفز قلبها، ولكن هناك مشكلة واحدة وهي أن جين منفي يسافر عبر الزمن من سبعينيات القرن الماضي، ولا يمكنه حرفياً النزول من القطار، وهنا تحتاج أغسطس إنقاذ جين.

  • أكلة الصخور The Rock Eaters

تتناول إحدى قصص Peynado `الأفكار والصلوات` التي تنتشر عبر الإنترنت بعد كل حادث إطلاق نار في المدارس، بينما تقدم قصة أخرى صورة لأطفال عائمين يأكلون الحجارة للبقاء على قيد الحياة في الأرض. في حالة أخرى، تبدأ الملحقات البشرية في الاختفاء مع حقوقها، وتمتد هذه المجموعة عبر الزمن والمكان والقدرات السحرية، وتعتبر هذه القصة جميلة بشكل مؤلم وذات رؤية مؤلمة.

  • ماذا بعد What Comes After

تدور قصة الكتاب حول إسحاق وجارته لوري، كلاهما والدان وحيدين وحزينين بسبب فقدان أبنائهما المراهقين بشكل مأساوي، وعندما تظهر مراهقة حامل تدعى إيفانجلين على باب إسحاق، تتقدم لوري للمساعدة عندما يتراجع إسحاق في إيمانه بالكوكر. ومع ذلك، يضطر وجودها إلى جميعهم لمراجعة ماضيهم وإلقاء نظرة دقيقة على ما يرغبون فيه للمستقبل.

  • بينما ينام العدل While Justice Sleeps

تدور قصة هذا الكتاب حول القوة السياسية، وهي أيضا رواية رائعة. يحكي الكتاب قصة إثارة قانونية تأخذنا إلى داخل القاعات المقدسة للمحكمة العليا، عندما يدخل قاض مؤقت في غيبوبة ويعين كوصي قانوني عليه. يكتشف جدلا خطيرا بينما يسابق الزمن لكشف خيوط المؤامرة التي كشفها رئيسها. عندما تقرأ هذا الكتاب، ستشعر تلقائيا بتوتر وإثارة.

  • أرض غير مستقرة Unsettled Ground

تدور قصة الكتاب حول التوأمين جيني وجوليوس الذين عاشوا حياة منعزلة مع والدتهما دوت في الريف الإنجليزي حتى توفيت فجأة، وتركتهم في حالة من الفوضى المالية والأسرار المدفونة منذ فترة طويلة. ويتعين على الأخوين الآن البحث عن طريقهما في العالم لأول مرة في قصة هادئة عن الخسارة والبقاء على قيد الحياة.

تدور هذه القصة حول رحلة أوتو وكزافييه في قطار خاص غامض يتضمن الغلاف الجوي والغنائي والغريب للغاية، وحيوان النمس، وكأنها حلم. وعندما يكتشف الزوجان وجود راكب سري آخر في القطار،تبدأ الألغاز التي تكشف لهما عن روابط بين ماضيهما وحاضرهما وبين بعضهما البعض.

  • كم كنا جميلين How Beautiful We Were

تدور القصة حول قرية كوساوا الأفريقية الخيالية التي كانت جميلة، ولكن تم تدميرها ببطء من قبل شركة نفط أمريكية، ويبدو أن حكومتهم لا تهتم إلا بمصالحها الخاصة، ولذلك قرر الأهالي الذين يعيشون هناك القتال.

الكتب الأكثر مبيعاً في 2021

  • شركة جيدة Good Company

تتحدث قصة الكتاب عن فلورا التي تعثر على سر كان زوجها يخفيه عنها، فإن هذا يجعل سؤالها ليس فقط زواجهم الذي دام أعواما، ولكن علاقتها مع صديقتها المقربة مارجوت أيضا، ستجعلك أداة التقليب هذه تفكر في الدور الذي يمكن أن تلعبه الصداقة في كل من القرارات الكبيرة والصغيرة في حياتنا.

تدور قصة الرواية حول جانيت التي تسعى للبحث عن الحقيقة، حيث تقوم كارمن بمساعدة ابنتها جانيت في التغلب على إدمانها. تتوق جانيت لمعرفة المزيد عن عائلتها، وعندما تعود إلى كوبا للبحث عن إجابات، تتعلم كيف يمكن للأسرار أن تتفاقم عبر الأجيال. تأخذنا قصة هذا الكتاب من مصانع السيجار الكوبية في القرن التاسع عشر إلى ميامي الحالية، حيث نشهد الخيانة والمآسي وخيارات النساء التي تجسد تاريخهن.

  • كل الفتيات All Girls

تتحدث القصة عن مجموعة فتيات يتعاملن مع تداعيات فضيحة تضرب مدرسة نيو إنجلاند الإعدادية المرموقة بطريقة مختلفة، وتتبع الأحداث تسع فتيات خلال مرحلة بلوغهن في ظل جدل مألوف للغاية.

  • لا أحد يتحدث عن هذا – No One Is Talking About This

تدور هذه القصة المثيرة حول امرأة تحقق شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي وتتساءل عن تأثير “البوابة” على المجتمع وعقول الأشخاص الذين يستخدمونها، تبدو القصة غريبة ومألوفة في الوقت نفسه، إنها غريبة ومضحكة بطريقة غريبة وأحيانًا ذكية، ويجب أن يقرأها جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

  • واجهة المطبخ The Kitchen Front

إنها قصة تدور حول أربع نساء من مختلف أنحاء العالم يتنافسن في مسابقة الطبخ للفوز بفرصة ليصبحن مذيعات على البي بي سي. يتعلمن الكثير عن أنفسهن وعن بعضهن البعض ويكشفن بعض الأسرار والفضائح ، وتشمل القصة أيضا وصفات طهي مشتركة.

  • ألطف كذبة The Kindest Lie

يدور الكتاب حول روث، فتاة في سن المراهقة، تقرر التخلي عن ابنها ليتم تبنيه وتغادر المدينة لتحصل على تعليم Ivy League، على أمل أن يحظى كلاهما بحياة أفضل. ومع ذلك، لم تنجح في ذلك أبدا. وعندما يقرر زوجها تكوين عائلة بعد سنوات، تعود روث إلى المنزل لتكتشف ما حدث لابنها. يحمل الكتاب قصة مؤلمة تدور حول الأسرة والعنصرية والفقر والحرمان.

أشهر كتب للقراءة لعام 2021

  • الفتاة أ Girl A

بعد أن تهرب ليكس من طفولة مسيئة، تبذل قصارى جهدها لوضع كل ذلك وراءها ولكن عندما تموت والدتها في السجن وتترك منزل عائلتها لها ولإخوتها، يتعين على المرأة التي كانت تُعرف سابقًا باسم “الفتاة أ” إعادة الاتصال بالأشخاص الوحيدين الذين يعرفون حقًا ما حدث لهم. هذه القصة مؤثرة تدور حول ديناميكيات الأسرة وطبيعة علم النفس البشري وستجعلك القصة مشدوداً طوال قراءتها.

  • الحياة بين تيرانوتس: حياة بين المستوطنين الفضائيين

في هذا الكتاب المثير للاهتمام، يتم عرض سلسلة من القصص القصيرة المليئة بالحيوية والمغامرة، تتضمن شخصيات تعيش في عوالم خيالية إلى حد ما، وأخرى تواجه تجارب إنسانية عميقة يمكن استخلاصها من حياتنا اليومية. بغض النظر عما إذا كنت تحب الخيال العلمي أو الواقعي أو تريد الهروب من العالم الحقيقي، فستجد شيئا ما تحبه في هذا الكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى