منوعات

أفضل الاستخدامات المختلفة لمجفف الشعر

يستخدم العديد من النساء مجفف الشعر لتجفيف شعرهن وتحقيق مظهر ناعم، دون أن يدركن أن هذا الجهاز يمكن استخدامه في العديد من الأشياء الأخرى بالإضافة إلى الشعر .

استخدامات كثيرة لمجفف الشعر
إزالة آثار الشمع
نعاني في الكثير من الأوقات ، من إنسكاب نقاط الشمع المنصهرة ، على الطاولات الخشبية أو على أسطح مكاتبنا ، و نبدأ في تقشير هذه البقع ، و التي تؤدي في الغالب إلى تضرر السطح الخشبي ، و تقشره فقط يمكننا أن نقوم بتسليط مجفف الشعر ، على تلك المنطقة المنسكب عليها الشمع ، لمدة تسمح للشمع بالانصهار مجددا ، ثم نقوم بمسح الشمع باستخدام منديل ورقي ، و بعد ذلك يمكننا غمس قطعة قماش قطنية ، في مزيج من الخل و الماء ، و يتم مسح السطح الخشبي بها ، و يمكن استخدام تلك الطريقة ، لإزالة بقع الشمع من الشمعدان .

تنظيف الدفايات
الدفايات أمر هام جدا في المنزل ، و كثيرا ما نعتاد على استخدامها ، في فترة الشتاء و على الرغم من أهمية هذا الجهاز ، في المنزل إلا أنه نظرا لاشعاعه للحرارة ، فتلتصق بسهولة الأتربة و الأوساخ عليه ، و حين نحاول تنظيفه تكون تلك الأوساخ ، قد التصقت تماما و لا يمكن إزالتها ، في حين أن كل ما نحتاجه هو مجفف شعر ، و قطعة قماش قطنية مبللة ، و يمكننا الآن وضع المدفئة في مكان مفتوح ، و تشغيل مجفف الشعر و تسليطه عليها ، من أجل إزاحة الأتربة و الأوساخ العالقة ، بها ثم يتم مسح كافة أجزائها جيدا ، بقطعة القماش المبللة و تركها لتجف .

إزالة بقايا اللاصق
يحاول أطفالنا كثيرا تزيين مكاتبهم أو السيارات ، أو الحوائط و يحاولون استخدام شرائط اللصق ، أو الصمغ و عند إزالة أشكال الزينة هذه تبقى آثار اللصق ، على الأسطح و تبدأ السيدات في تقشيرها ، باستخدام أدوات حادة أو باستخدام أظافرهم ، في حين أن استخدام مجفف الشعر يسهل من هذه المهمة ، بشكل كبير فيمكن استخدام مجفف الشعر من أجل تطرية تلك الآثار ، ثم يتم إزالة اللصق باستخدام قطعة قماش ، و تقشيره ببطء و يمكن بعدها استخدام نقطة ، من زيت جوز الهند لدهان المكان المتضرر .

تنظيف النباتات الصناعية
– النباتات الصناعية هي واحدة من الأشياء الأكثر استخداما لتزيين منازلنا، وذلك لأنها توفر لنا عددا كبيرا منها. يصعب تمييزها عن الزهور الحية، لكنها تظل حية طوال الحياة بالمقارنة مع النباتات الحية المزروعة التي لا تدوم سوى لبضعة أيام. وعلى الرغم من هذه الميزة، إلا أنها تجذب الغبار بشكل كبير، مما يؤدي إلى فقدان جمالها ورونقها. يمكننا تجنب ذلك عن طريق وضع النباتات الصناعية في مكان مفتوح وتشغيل المجفف عليها، وسنجد أن الغبار المتراكم عليها لا يترك أي أثر تماما .

تجفيف الحيوانات الأليفة
الكثير منا يعشقون إمتلاك الحيوانات الأليفة و تربيتها مثل الكلاب و القطط ، و ما شابه و عند تحميم هذه الحيوانات مهما بالغنا من تجفيفهم بالمناشف ، فلن نتمكن من تجفيفهم تماما و ذلك لأن كثافة الشعر على أجسامهم ، تكون أكثر من تلك الموجودة على أجسامنا نحن ، مما يؤدي إلى إصابتهم بالبرد و لتجنب هذا الأمر يمكننا إستخدام مجفف الشعر ، لتجفيف أجسام الحيوانات بعد الاستحمام على أن يتم استخدام المجفف ، على درجة الحرارة الباردة حتى لا نؤذي جلد هؤلاء الحيوانات .

تنظيف السجاد
في أوقات كثيرة نلاحظ وجود بقع على السجاد ، و بشكل خاص بعد إطعام أطفالنا مثلا ، و يمكننا أن نقوم بفرك البقعة باستخدام البيكربونات و كنسها ، ثم تجفيف أثرها بالمجفف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى