أجمل متاحف الشمع في العالم

تعتبر متاحف الشمع من أجمل أنواع المتاحف التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها، حيث يتم تجسيد الأشياء فيها بشكل طبيعي للغاية، حتى يتخيل الزائر للحظة أنه يرى فعلًا الشخصية المجسمة أمامه. وهناكعدد من متاحف الشمع حول العالم .

أجمل متاحف الشمع في العالم
متحف الشمع في تركيا
– يقع المتحف في قلب مدينة اسطنبول ، تحديدا في مركز التسوق سفير .
يضم المتحف ثلاث قاعات رئيسية: قاعة تاريخية وأخرى فنية وثالثة علمية .

القاعة التي تتعلق بالتاريخ تحتوي على مجموعة من الشخصيات التاريخية التي تأثرت في تاريخ تركيا والعالم بشكل عام، ومن بين هذه الشخصيات الفرابي، جنكيز خان، والملك محمد الفاتح الذي يعتبر مسؤولاً عن فتح إسطنبول والفتح الإسلامي فيها، بالإضافة إلى عدد من السيدات التركيات التي أثرت في تاريخ تركيا .

تجمع القاعة الثانية بعض الشخصيات العلمية، ومنهم الفيلسوف كارل ماركس والقائد نابليون بونابرت، وليست كل المجسمات في القاعة حديثة العهد، فهناك عدد كبير من التماثيل التي تم نحتها قبل 13 عامًا .

تحتوي القاعة الثالثة على أشهر الفنانين في العالم، بما في ذلك المغني العالمي مايكلجاكسون والفنان براد بيت والفنانة أنجيلينا جولي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين العالميين والتركيين .

متحف الشمع في لندن 
تأسست المتحف وهو واحد من أفضل الأماكن السياحية في لندن، وافتتح في عام 2000.

يتكون المتحف من خمسة طوابق، وكل طابق يضم أكثر من مائتي شخصية عالمية .
– المتحف يضم عدد كبير من الشخصيات العالمية ، و من أهم هذه الشخصيات ،سلمان خان ، كيم كارديشان ، أنجيلينا جولي ، أميتاب باتشان ، أتاتورك ، الأميرة ديانا ، الملك ريتشارد الثالث ، شاروخ خان ، بيليه ، محمد على كلاي ، جرهام بل ، بيكاسو ، غاندي ، جنكيز خان ، و غيرهم الكثيرين .

يتيح المتحف للزائرين التقاط الصور مع التماثيل دون وجود حواجز .
يوجد داخل المتحف منطقة تسمى جزيرة الجمجمة الاستوائية، ويمكن الاستمتاع بالألعاب المسلية فيها .

متحف الشمع في هوليود
تم إنشاء المتحف في عام 1965، وهو واحد من أشهر وأفضل المتاحف الشمعية في العالم، ويقع في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا .

يحتوي المتحف على عدد كبير من التماثيل التي تمثل مشاهير العالم، وتم تقسيم هذه التماثيل بحسب النجوم المشاهير عالميا، ومن بين هؤلاء المشاهير مارلين مونرو، وأنجيلينا جولي، وويل سميث، وكيم كارديشان، وغيرهم، ويوجد أيضا قسم يعرض الشخصيات التاريخية والسياسية، بمن فيهم أوباما وعدد من المخترعين والعلماء .

متحف الشمع في أمستردام
و هو من أجمل المتاحف الهولندية ، و يضم المتحف عدد كبير من أفضل التماثيل الشمعية ، و من أهم هذه الشخصيات عدد كبير من الشخصيات السياسية ، و التاريخية و منهم جون كينيدي ، و جورج بوش ، و غاندي ، و نيلسون مانديلا ، و عدد من مشاهير الرياضة و منهم اللاعب نادال ، و عدد من أكبر مشاهير عالم الفن و الغناء ، و منهم الفنان مايكل جاكسون ، و تجسيد لفيلم جيمس بوند ، تشارلي شابلن ، و الجميلة مارلين مونرو ، و الإعلامية الشهيرة أوبرا ، فضلا عن بعض اللوحات العالمية التي تم تحويلها إلى تماثيل و منها لوحة الموناليزا ، بالإضافة إلى عدد من مشاهير الفن في هولندا.

متحف الشمع في طوكيو باليابان 
المتحف يجسد عدد كبير من الشخصيات البارزة ، و على رأس هذه الشخصيات الملكة إليزابيث ، و العالم أينشتاين ، و مانديلا و عدد من مشاهير الفن و الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى