الخليج العربي

وادي ادفنتشر في ابوظبي

وادي الإثارة هو واحد من أروع وجهات السياحة التي يتعين عليك زيارتها في مدينة أبو ظبي. إنه واحد من أفضل الأماكن السياحية التي تساعدك على الابتعاد عن درجات الحرارة العالية. يحتوي على مجموعة متنوعة ومميزة من الألعاب المائية، مثل التجديف وركوب القوارب وركوب الأمواج والتزلج على الماء. بالإضافة إلى ذلك، يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة والخلابة. يقدم باستمرار عروضا مميزة ويوفر خدمات متميزة. يعتبر واحدا من أبرز المعالم السياحية في أبو ظبي، حيث يحتضن المقر الرئاسي للدولة، ومقر رئاسة مجلس الوزراء، والعديد من السفارات. كما يضم مسقط رأس حاكم إمارة أبو ظبي وولي العهد الخاص به. ويشتهر بكمياته الهائلة من البترول، ومع ذلك، تسعى الحكومة الإماراتية جاهدة لتنويع اقتصاد المدينة من خلال الاستثمار في مجالات مختلفة، بما في ذلك الاقتصاد والسياحة، نظرا لوجود أعلى نسبة من أثرياء العالم في المدينة. يجدر بالذكر أيضا أن المدينة تقع على جزيرة كبيرة في الإمارات، وترتبط بالبر الرئيسي من خلال أربعة جسور، بما في ذلك جسر المقطع الشهير وجسر المصفح وجسر الشيخ زايد وجسر الشيخ خليفة الجديد. وتتميز بوجود وادي الإثارة كواحدة من أروع المعالم فيها، حيث يعتبر مكانا مثيرا ومخصصا لعشاق المغامرة والألعاب المائية الرائعة، ويتوافد إليه السياح والمواطنون بشكل مستمر بسبب جماله وخدماته المميزة

كما ذكرنا سابقا، وادي أدفنتشر موجود في مدينة أبو ظبي، تحديدا في منطقة جبل حفيت. تقع هذه المنطقة في العين وتكون في الوسط بالتساوي بين إمارتي أبو ظبي ودبي، وتفصلها عن إمارة الفجيرة مسافة حوالي ١١١ كيلومتر. وبالتالي، فإنها تحتل موقعا استراتيجيا متميزا يمكن للمواطنين في جميع أنحاء دولة الإمارات زيارتها والاستمتاع بالأنشطة المختلفة المتاحة بها. تعد هذه المنشأة الأولى التي تم إنشاؤها بواسطة الإنسان والتي تستخدم لركوب الكاياك وممارسة العديد من الأنشطة المائية، مثل التجديف وركوب الأمواج على المياه النقية. إضافة إلى ذلك، فهي أيضا تعد أول موجة صناعية للتزلج، حيث يبلغ طولها حوالي ثلاثة أمتار ونصف تقريبا، وتعد أكبر موجة على مستوى العالم .

كما أنها تحتوي أيضا على شبكة خاصة بالتجديف و التي تعمل على توفير و صنع المياه النقية و التي يسبح بها القوارب و ممارسين نشاط التجديث حيث أنه قد تم تخصيص مجموعة قنوات خاصة للتجديف و التي يصل طولها قرابة حوالي إثنان كيلو متر مما يجعلها أيضا هي الأكبر في العالم على مستوى قنوات التجديف .

ومن مميزات هذه الحديقة الرائعة أن مجلة ركوب الأمواج المتخصصة، والمعروفة باسم “Surfing magazine”، اختارت بركة ركوب الأمواج في هذه الحديقة كواحدة من أهم خمسين موقعا لركوب الأمواج في العالم، وهي المكان الوحيد الذي يتميز بكونه من صنع الإنسان في هذه القائمة، حيث حصل على المرتبة الأولى والأربعين كأفضل الشواطئ لركوب الأمواج في العالم .

ومن المعروف أيضا عن حديقة وادي أدفنتشر المميزة أنها تقدم دروسا مخصصة تحت إشراف أفضل المدربين والمعتمدين على مستوى العالم، حيث يمكن تعلم العديد من الأنشطة المائية المختلفة المتوفرة في المكان. كما توفر المكان بيئة رياضية ومائية مميزة، ويرحب بجميع العائلات وأفراد الأسرة من مختلف الفئات العمرية. وهناك أيام معينة مخصصة للنساء فقط، حيث يمكن لهن الاستمتاع بالأنشطة المائية المختلفة دون تدخل الرجال .

و يمكن الوصول إليه عن طري استخدام الطريق السريع E22  و الذي ينطلق من مدينة ابو ظبي و المتجه إلى العين و من ثم تتجه إلى اليمين في الدوار الثاني و تكمل الرحلة حتى الدوار السادس و من بعدها يمكن التوجه نحو اليسار و المؤدي إلى وادي أدفنتشر مباشرة و لمزيد من المعلومات يمكن الإتصال على الهاتف رقم : 97137818422

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى