تكنولوجيا

نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عن طريق الايميل

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لنقل الأسماء من جوال آيفون إلى جوال آيفون آخر، سواء من خلال الآيكلاود أو الآيتونز أو البريد الإلكتروني أو أي من تطبيقات التخزين السحابي، واليوم سنتحدث عن أسهل هذه الطرق وأبسطها وهي نقل الأسماء وجهات الاتصال من جوال آيفون إلى آخر عبر البريد الإلكتروني .

سنعتمد في هذه الطريقة على استخدام بريد Gmail الإلكتروني، وعلى الرغم من أنه يعتبر منتجًا مجانيًا من شركة جوجل، إلا أنه يدعم العمل على منصة iOS، نظام التشغيل الخاص بأجهزة آبل. ولكي تتمكن من القيام بذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية .

نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عن طريق الايميل

يمكنك استخدام الطريقة التالية لنقل الأسماء ليس فقط من iPhone إلى iPhone آخر، ولكن أيضا من iPhone إلى Android أو الكمبيوتر، مع القدرة على النسخ والنقل والحذف والتحكم في هذه الأسماء .

خطوات نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عبر Gmail

– في أغلب الأحيان، يقوم مستخدمو أجهزة الآيفون بمزامنة جهات الاتصال مع خدمة iCloud، وإذا لم تقم بتفعيل هذه الخاصية من قبل، فيجب عليك القيام بها الآن عن طريق الذهاب إلى إعدادات الجهاز والانتقال إلى صفحة iCloud، ثم اختيار خيار “جهات الاتصال”. بعد الانتهاء من هذه الخطوة، سيتم حفظ نسخة كاملة من جهات الاتصال على خدمة iCloud .

الآن، انتقل إلى موقع iCloud على متصفح هاتف iPhone عن طريق الرابط التالي: https://icloud.com، وادخل Apple ID وكلمة المرور .
ضمن صفحة iCloud، يتعين الانتقال إلى قائمة الأسماء .
لتصدير جميع الأسماء والأرقام المتاحة على صفحة الأسماء، يجب النقر على زر الإعدادات الجانبي في تلك الصفحة، ثم تحديد كل الأسماء المتاحة فيها. بعد ذلك، يجب النقر على زر “تصدير VCard”، وسيتم تنزيل ملف يحتوي على جميع الأسماء والأرقام إلى الحاسوب .
– يمكنك الآن الانتقال إلى حساب Gmail الخاص بك والانتقال إلى صفحة الأرقامة، ثم استخدم الزر المناسب للاستيراد من VCard واختيار الملف الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحميله على حساب البريد الإلكتروني .

توجد الآن أسماء متاحة على بريد Gmail، والخطوات التالية تتطلب منك نقل الأسماء إلى جوال iPhone آخر عبر Gmail، يمكنك القيام بذلك عن طريق الخطوات التالية

يمكن الوصول إلى صفحة الإعدادات في الآيفون ومن ثم الانتقال إلى صفحة البريد والأسماء لإجراء الضبط اللازم ..
داخل هذه الصفحة ستجد عدة خيارات بما في ذلك “إضافة حساب .

يتم الآن داخل صفحة حساب جديد، حيث يتم اختيار “حساب جديد” وستظهر لك العديد من الخيارات، ومنها نختار “Add CardCAV Account” ومن خلال هذا الخيار يمكنك إضافة اسم البريد الإلكتروني وستتم إضافة الأسماء .
على الصفحة التالية، ستجد عدة خيارات يجب إدخالها، مثل “Servar” و”جوجل” كاسم مستخدم، ويجب كتابة عنوان البريد الإلكتروني في الخانة المخصصة لاسم المستخدم، ثم إدخال كلمة المرور والضغط على زر إنشاء حساب .

بعد الانتهاء من عملية نقل الأسماء من iPhone إلى iPhone آخر، يتم الدخول إلى صفحة الأسماء وجهات الاتصال على ال iPhone، حيث ستجد الأسماء التي تم نسخها ،

هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها لعمل نسخة احتياطية لأسماء الأشخاص وجهات الاتصال الخاصة بك، ورفعها على البريد الإلكتروني باستخدام تطبيق طرف ثالث، ثم الانتقال إلى جهاز iPhone الذي تريد نقل الأسماء إليه وتثبيت التطبيق مرة أخرى والضغط على زر الاستعادة، وستتم عملية التنزيل بنجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى