نسائيات

نصائح لوضع المكياج للمرأة المحجبة

يظهر اهتمام الكثير من النساء المحجبات بتطبيق المكياج قبل ارتداء الحجاب. فمنهن من يستخدم مساحيق التجميل بشكل مبالغ فيه، مما يجعل مظهرهن مستفزا للبعض. ومنهن من يضع المكياج بشكل بسيط، خوفا من تغيير ملامحهن، لكنه في الوقت نفسه لا يبرز جمالهن الجاذب بالشكل المناسب. تتغير القواعد الأساسية لتطبيق المكياج تماما عند ارتداء الحجاب، حيث لا تكون هناك عناصر بارزة لجذب الانتباه إلى المرأة سوى وجهها. ولذلك، هناك قواعد يجب اتباعها عند وضع المكياج قبل ارتداء الحجاب، لإبراز جمال المرأة الحقيقي وجمال وجهها عند ارتداء الحجاب، وتعزيز هذا الجمال بشكل متوازن دون المبالغة .

اليكي اهم نصائح وضع المكياج للمحجبات :

ينصح بتجنب وضع طبقات كثيرة من كريم الأساس أو المؤسسات للحفاظ على مظهرك الطبيعي، ويجب استخدام كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك أو يكون أفتح درجة واحدة فقط .

يجب تجنب وضع ما يسمى بالبودرة المائية حتى لا يتلطخ الحجاب وحتى يتم الحفاظ على مظهرك الطبيعي قدر الإمكان، وتجنب تكون حب الشباب على بشرتك .

يجب وضع كريم الأساس بعناية حول العينين لأنها المنطقة الأكثر بروزًا في الوجه، وذللك توحيد لونها مع لون بشرتك .

يجب التركيز على اختيار لون ظل الجفون المناسب للون الأيشادو، ويفضل أن يكون من الدرجات الهادئة والطبيعية والقريبة من لون البشرة، ويعرف ذلك باسم إي شادو (الظلال)، لإبراز جمال العين .

ينصح باستخدام الآيلينر لرسم العين من الأعلى أو الأسفل دون المبالغة .

ينبغي وضع الماسكارا لمنح عينيك السحر والجاذبية وتحسين مظهرهما وإعطائهما مزيدًا من العرض .

الخطوة السابعة هي استخدام روجوجوة ، المعروفة أيضًا باسم بلاشر، وهي عبارة عن مسحة خفيفة جدًا على الخدين لإضفاء الحيوية والنضارة على الوجه، ويتم اختيار اللون المناسب لبشرتك مثل الخوخي والطوبي والوردي الفاتح.

عندما تختارين لون لشفتيكِ، من الأفضل اختيار ألوان طبيعية تشبه لون شفتيكِ بغض النظر عما إذا كنتِ تستخدمين أحمر شفاه أو مرطب أو لمعان .

لا تنسي تصحيح حواجبك عن طريق ملء الفراغات، حيث يعطي ذلك تأثيرًا ساحرًا على مظهرك، ويمكن القيام بذلك باستخدام قلم الحواجب أو الآي شادو، ويفضل استخدام الآي شادو لأنه أكثر هدوءًا من قلم الحواجب ولا يلفت الانتباه .

عند وضع أحمر الشفاه الصارخ اللون، يجب توازنه بتخفيف مسحة الماكياج على العينين، ويمكن الاختيار بين رسمة عين واضحة مع أحمر شفاه هادئ، أو العكس .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى :
خلطة بياض البيض
طريقة تنظيف الوحه بطريقة صحيحة
افضل قناع للبشرة الجافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى