الخليج العربي

نجمة ميشلان في دبي

هناك الكثير من المطاعم العالمية الشهيرة في دبي والتي يديرها طهاة حاصلون على العديد من نجوم ميشلان، والحصول على هذه النجمة يعتبر علامة مميزة وفريدة لأي مطعم. وهذا يعني أن المطعم يقدم أرقى وأجود أنواع الأطباق العالمية والمحلية. فمجرد وضع نجمة ميشلان على المطعم يعتبر شيئا استثنائيا ومميزا، ويجب الذهاب إليه وتجربة الطعام والخدمات فيه. فدبي معروفة بوجود العديد من المطاعم العالمية التي يعمل بها أفضل الطهاة المشهورين حول العالم، والتي تستحق تجربتها.

ما هي نجمة ميشلان

ربما تكون قد سمعت من قبل عن نجوم ميشلان، أو تصنيف المطاعم من قبل دليل ميشلان، ولكن لابد أن تعرف جيدًا أن نجمة ميشلان هو مصطلح يطلق على التقييم الذي يتم للمطاعم بشكل عام، حيث يذهب مراقبي دليل ميشلان إلى المطعم للتعرف على جودة ورقي الطعام والخدمات التي تقدم به في مختلف أنحاء العالم، وعندما يري المراقبون أن هذا المطعم يستحق الحصول على نجمة ميشلان، فهذا يعتبر نوع من التقدير لما يقوم بتقدميه في هذا المطعم، وإذا خسر الطعم نجمة ميشلان فهو خسارة كبيرة أيضا له.

أول ما قام بوضع علامة نجمة ميشلان هي شركة ميشلان لإطارات السيارات، والتي هي كانت صاحبة الفضل في وجود هذا التقييم العالمي، والذي يرجع تاريخه منذ عام 1900م، حيث تم إصدار أول دليل للمطاعم التي حصلت على استحسان الكثير من مفتشي ميشلان عام 1926م، وكانت عبارة عن مجموعة من المطاعم البسيطة التي تقدم وجبات رخيصة.

تقييم نجمة ميشلان

هناك الكثير من المعايير التي تقوم عليها نجمة ميشلان ومنها، طريقة إعداد الطعام وتقنيات الطبخ ومشاهد تناول الطعام، ولكن على مدار قرن ظل دليل ميشلان ثابتًا في مهمته الأساسية، وهي تعزيز ثقافة السفر وتجربة تناول الطعام في أماكن مختلفة، وكان هذا أساس مساعدة الناس وما قام عليه هذا الدليل.

قيم مفتش دليل ميشلان

  • عدم الكشف عن الهوية : بذهب مفتش ميشلان إلى المطعم وهو مجرد عميل عادي جاء لتناول الطعام وليس بضفته مفتش، فلابد من عدم الكشف عن هويته بالكامل لضمان عدم تلقيه أي معاملة خاصة، وهذا يعتبر أمرًا ضروريًا لمصداقية دليل ميشلان.
  • الاستقلال : لابد على مفتشي ميشلان أن يكونوا موظفين لدى دليل ميشلان فقط ولا يرتبطون بأي منظمات أخرى، حيث يقوم المفتش بدفع لوجباتهم بالكامل لضمان الاستقلال.
  • الخبرة : يمتلك المفتشون العديد من الخبراء في مختلف قطاعات الطعام والمطاعم والفنادق، ولديهم سنوات عديدة من الخبرة في مجال الضيافة.
  • الموثوقية : لا يتم منح نجوم ميشلان من قبل المفتش الوحيد، بل يتم منح نجوم ميشلان بعد العديد من الزيارات المتكررة إلى المطعم لتقييمه على مدار فترة زمنية محددة.
  • الشغف : تُعَد الشغف من الصفات الأساسية التي يجب أن يتحلى بها المفتش، فبدونه لن يتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة في مجال الطعام والضيافة.
  • الجودة : بعد حصول المطعم على نجمة ميشلان، يمكن مراجعته مرة أخرى، طالما بقيت جودته عالية ولم يتراجع.

معايير تصنيف المطاعم في ميشلان

  • جودة المنتجات.
  • إتقان تقنيات النكهة والطهي.
  • تتمثل شخصية الطاهي في تجربة تناول الطعام.
  • تناغم النكهات.
  • الاتساق بين زيارات المفتشين.

مطاعم نجمة ميشلان في دبي

Bread Street By Gordan Ramsay

يعتبر الشيف “جوردان رامزي” واحدا من أهم وأفضل الطهاة المشهورين حول العالم، حيث يمتلك العديد من المطاعم الناجحة في جميع أنحاء العالم. وهو من أفضل وأشهر الطهاة الذين حصلوا على نجمة “ميشلان”، حيث حصل على نجمتين ميشلان في عام “1993” لمطعمه الشهير الذي يقع في “شارع الخبز الشهير” في لندن، كما حصل على نجمة ميشلان للفرع الخاص به في “أتلانتس النخلة”، وهو فرع آخر لمطعمه في دبي، حيث تم بناء المطعم بأسلوب أوروبي حديث. يقدم المطعم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية التي تصنع من أجود المكونات حول العالم، وهو مطعم أوروبي بريطاني يقدم الأسماك والرقائق الشهيرة ولحم البقر ويلنجتون

Rang Mahal By Atul Kochar

الشيف أتول كوشار هو أحد شيفات نجمة ميشلان، حيث حصل على العديد من نجوم ميشلان وكانت أولهما في عام 2001، فهو أول أول طاه هندي يتلقى نجمة ميشلان، وبعد ذلك حصل على نجمة الثاني في عام 2007 عندما افتتح مطعم وبار Benares الشهير، يعتبر رانج هي بداية وجود الشيف أتول كوشار وخطوته الأولى في دبي، حيث يقوم بتقدم المأكولات الهندية الحديثة مع لمسة خاصة به من الذوق التقليدي، حيث أصبح المطعم الآن واحد من أفضل المطاعم الفاخرة في دبي رانج محل باللغة الإنجليزية تعني قصر الألوان.

Ronda Locatelli By Giorgio Locatelli

يأتي لنا الشيف جورجيو لوكاتيلي من إيطاليا حيث يعتبر هو أول طاه إيطالي بحصل على نجمة ميشلان، فهو من أفضل الطهاة الإيطاليين في العالم، حيث حصل على أول نجمة ميشلان له في عام 1999، وتواجد مطعمه في دبي بالإمارات العربية المتحدة، والذي يعتبر من أفضل المطاعم الشهيرة الموجودة في أتلانتس النخلة، فعندما تذهب إليه تري نفسك في مطعم صديق والعائلة، ويمكنك أن تتوقع طعامًا شهياً من البيتزا التقليدية التي تعمل بالحطب إلى التيراميسو الأصيل الذي يعتبر تجربة مميزة لنكهات فريدة.

STAY by Yannick Alléno

يعتبر الشيف يانيك ألينو هو أحد أشهر الطهاة الفرنسيين حول العالم، حصل على نجمة ميشلان الأولى عام 1999م، وحصل على الثانية والثلاثة الذي يستحق مطعمه الحصول عليها، حيث يقدم ستاي المطبخ الفرنسي لك بشكل بسيط مع وجود لمسة من الطهي في الشرق الأوسط، الذي يمنحك تجربة طعام راقية حديثة وأنيقة

Rhodes W1 By Gary Rhodes

يمتلك الشيف غاري رودس العديد من المطاعم المختلفة في دبي، ولكن من بين جميع المطاعم الأخرى يتميز رودس W1 بأنه هو خطوته الأولي في النجاح بداخل مدينة دبي، فهو يعتبر من أفضل الاختيارات، حصل الشيف غاري رودس على نجمة ميشلين في عام 2001م، حيث يقدم في مطعمه تجربة فريدة ومميزة من قائمة طعام مستوحاة من الأنجلو الفرنسية التي ستأخذك في رحلة مع الأطباق بإطلالة خلابة على مرسى دبي.

Marina Social

يعتبر هذا المطعم هو واحد من أشهر المطاعم التي تقدم لك تجربة طعام مميزة وفريدة، حيث توجد الكثير من الأجواء التي تجعل تجربتك المميزة داخل هذا المطعم البريطاني، حيث يقدم الكثير من الأطعمة البريطانية المميزة، والتي قام بصنعها الشيف جيسون أثيرتون وهو واحد من الحاصلين على نجمة ميشلان، حيق يعتبر مطعمه واحد من المطاعم التي تقدم نوع مختلف من النكهات، وأيضا شكله البسيط والمميز، فهو من أفضل المطاعم التي تود تجربتها في دبي.

Torno Subito

تورنو سوبيتو هو مطعم فاخر في فندق البوتيك في نخلة جميرا دبي، ويديره الشيف ماسيمو بوتورا. يعتبر أفضل طاه حول العالم ويقدم تجربة مميزة للمطاعم في دبي. يشتهر بتقديم مجموعة متنوعة من المأكولات الإيطالية اللذيذة ومنها معكرونة التاجاتيل الراجي والجيلاتوس الغني بالمكان. يجسد تصميمه الإيطالي تجربة مرحة تذكرنا بالريفييرا الإيطالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى