الانسان

ملامح الوجه ومعانيها

يشمل علم الفراسة وتفسير الوجه جميع ملامح الوجه البشري، وعلى الرغم من أن دراسة علم الفراسة ليست جزءا من علم منفصل في علم الأحياء أو علم النفس، إلا أن الناس كانوا وما زالوا يهتمون بتمييز وتفسير وجوه الأشخاص وتعابيرها الدقيقة. وأفضل طريقة لتعلم ملامح الوجه ومعانيها هي أن تتعلم أولا كيفية التعرف على مختلف ملامح الوجه، ثم تعلم كيفية ربطها بسمات الشخصية المقابلة.

في البداية، يمكنك التعرف على تحليل السمات الشخصية مثل نوع وحجم جبينك، ولون وحجم حاجبيك وعينيك والمسافة بينهما وشكلهما، وشكل وطول أنفك، وفمك وشفتيك وذقنك وشكلهما وحجمهما، وأذنيك وشعرك وشكل وجهك.

شكل الوجه ومعانيه

أصحاب الوجه المستدير ، لديهم وجه ممتلئ ومن المعروف أنهم حساسون للغاية ، ويُعتقد أن لديهم أوهام جنسية قوية. فإذا كنت تتطلع إلى علاقة مستقرة وطويلة الأمد ، فسوف يثبت هؤلاء الأشخاص أنهم الخيار الصحيح. أما أصحاب الوجه المستطيل ، يعرفون بذووا الشكل الخشبي ، وقد يكون لدى هؤلاء الأشخاص بنية عضلية أو رياضية ، ويعتقد أنهم أشخاص عمليون ومنهجيون ، بالإضافة إلى وصفهم أحيانًا بأنهم نرجسيون ، ما يضعهم في الكثير من الإشكاليات في علاقتهم مع من حولهم.

فئة الوجه الثلاثي عادة ما ترتبط بجسم رقيق وفكر إقناعي وإبداعي، ويعتبر أصحابها أشخاصا ذوي مزاج ناري، وفقا لقراء الوجه الصينيين. أما فئة الوجه المربع فتعتبر وجوها معدنية، ويرتبط شكلها بعقول ذكية وتحليلية وحاسمة، وطبيعة عدوانية وهيمنة. أما فئة الوجه المستطيل فتشير إلى بعض التنوع، حيث يميل أصحابها إلى الهيمنة والطموح، ولكن بقوة أقل، وغالبا ما يكونوا متوازنين وطموحين وأحيانا حزينين. أما فئة الوجه البيضاوي فتعبر عن شخصية متوازنة إلى حد ما، وجمال وسحر، ويكون أصحابها في الغالب أفضل دبلوماسيين وفنانين، ولكن نقاط ضعفهم هي ضعف المزاج والجسم وعدم النشاط البدني.

لون الشعر ومعانيه

يظهر الشعر الأشقر ضعفا جسديا وعدم اهتمام، ويمكن أن يبدو سهلا وغير قابل للتأثير. ومع ذلك، لدى أصحاب هذا الشعر أقوى وعي وذاكرة رائعة، ويعكس لون الشعر هذا الشباب والطاعة والسذاجة. أما الشعر الأسود، فيظهر شخصا حزينا ويبدو هادئا، وقد يكون متشائما وينقل أفكاره المظلمة في كل مكان. ويعكس الشعر المجعد شخصية مرحة وودودة.

وعلى الجانب الآخر ، يعكس الشعر البني شخصية رومانسية وحساسة تحب السفر والمغامرة ، وهؤلاء الأشخاص لديهم شخصية قوية. يظهر الشعر الحريري البني الداكن طبيعة جذابة مع قوة إغراء ، وأصحابه منطقيون ويحبون الشراكة معهم وواثقون من أنفسهم. كذلك فالشعر البني الخشن ، يُظهر طبيعة مستقلة وشخصية غير حساسة للغاية بل وغير مبالية ، وغالبًا ما يكون أصحابه في وضع مسؤولية وموثوقين ، وعادة ما يكونون أكثر تضررا من الآخرين. أما الشعر الأحمر الداكن ، يبدو بالتأكيد شجاعًا وغالبًا ما يكون أصحاب الشعر الأحمر الداكن متشائمون ومتشككون وغاضبون ، ولديهم طاقة بدنية كبيرة وقوة وحشية إلى حد ما. بينما يعكس الشعر الأحمر اللامع روحًا ذكية وحساسة وواضحة ، فإذا كان الشعر حريريًا ، فإنه يظهر طبيعة محبة وحيوية وعاطفية ، أما إذا كان الجلد أبيض فهو يُظهر الخيال والشخصية الشاعرية والرومانسية والفن والموسيقى. وأخيرًا يبدو صاحب الشعر الأحمر الباهت أنيقًا لكنه يفتقر إلى الحزم.

الآذان ومعانيها

تعكس الآذان الصغيرة الشرف والأخلاق والمودة ، بينما تُظهر الآذان الصغيرة جدًا خجلًا واحتياطًا بالغًا ، وإذا كانت الآذان طويلة وضيقة تزداد هذه الصفات ، بينما تظهر الآذان المتوسطة صفات الطاقة والتصميم. أما الآذان الكبيرة مع شحمة الأذن السميكة فهي تظهر الفظاظة والمادية ، بينما تظهر الأذنين العموديتين القوة والشجاعة والطاقة والقوة. أما الأذنين العاديتان تلك التي لا تمر بالارتفاع فوق أو أسفل الحاجبين والأنف ، فهي تظهر شخصية غاضبة انتقامية وميول إجرامية. وأخيرًا تظهر الأذنين مع شحمة الأذن المنفصلة من الرأس الكرم والروح الحرة.

الجبين ومعانيه

يكشف الجبين العالي عن استعداد للدراسة ، وأصحابه من المجتهدين الذي يصلون إلى النجاح ، بينما يظهر الجبين المنخفض والعريض طبيعة بديهية موهوبة بمهارة طبيعية وخيال ، وغالبًا ما تجد لدى أصحابها الكثير من العفوية والتألق ، وهم أكثر اهتمامًا بالانطباعات من المعرفة المكتسبة من خلال الدراسة. الجبين المربع يظهر الصدق والإخلاص ، بينما يظهر الجبين الصغير نقص الذكاء ، كذلك يكشف الجبين بخطوط عميقة (التجاعيد) عن أولئك الذين ينغمسون في التأمل والبحث.

الحاجبين ومعانيهما

عندما تكون الحواجب منحنية، فهذا يعكس تركيزك الذهني على الناس، مما يعني أنك تتواصل مع العالم بشكل أفضل عبر فهمك للناس. وأحيانا، يمكنك فهم فكرة أو نظرية بشكل أفضل إذا تم شرحها لك من زاوية شخصية أو تجربة. ومن الأفضل ألا تتعمق في التفاصيل الفنية الكثيرة ما لم يتم عرض التطبيق العملي أو الفائدة. أما عندما تكون الحواجب مستقيمة، فهذا يعكس نهجك المباشر والواقعي، حيث تقيم الحقائق الصعبة عقلانيا دون أن تدع العواطف تؤثر في حكمك. وبالنسبة للحاجب ذو الزاوية، فهو يدل على صفات قيادية جيدة وشخصية مرحة لديك، حيث أن القليل من الناس يمتلكون هذه السمات.

العيون ومعانيها

تعكس العيون البنية صفات الأرض للشخص، مثل الطاقة والخصوبة والقدرة على التحمل والإبداع والشجاعة، وهؤلاء الأشخاص ليسوا مهتمين كثيرا بالمكاسب المادية، ويحبون الطبيعة، وهم روحانيون وقويون جدا ومستقلون بشكل كبير. أما العيون العسلية فتعكس شخصية مستقلة وشجاعة، وهم حساسون للغاية ويعرفون بأنهم متعاطفون.

تعكس العيون السوداء الغموض والجاذبية والسحر والأسرار، وإذا قرأت أي رواية رومانسية، ستلاحظ أن جميع الأبطال ومصاصي الدماء الرومانسيين يمتلكون عيونا سوداء ويكتمون الكثير من أسرارهم، ويتميزون بقدرات نفسية.

أصحاب العيون الزرقاء يتمتعون بقدرات خارقة مثل العرافة، يستطيعون رؤية المستقبل والماضي مثل نوستراداموس وإدغار كايسي. أما العيون الخضراء، فتعكس الطبيعة الصحية والنضارة، وأصحابها متعاطفون وروحانيون في طبيعتهم. أما العيون الرمادية، فتعكس الحساسية والقوة الداخلية التي يمتلكها القليلون، بالإضافة إلى الحكمة العميقة، ويستطيعون تغيير مزاجهم تبعا للأوقات الحالية.

شكل العين ومعناها

تكشف العيون المستديرة الكبيرة عن الاهتمام الرئيسي بالجنس الآخر، وهي مؤشر على الذكاء والاندفاع والخيال والعاطفة. بينما، إذا كان هناك مساحة كبيرة بين العينين، فهي تعكس الصدق والبراءة والبساطة. وعلى الجانب الآخر، تعكس العيون المغلقة القدرة على التركيز والقلق والمتعة في تغيير الأشياء والاستعداد لتعلم اللغات الأجنبية وحسن الذاكرة. أما العيون الصغيرة، فتعكس الأذى والكراهية، حيث يسعى أصحابها للاستفادة من أدنى شيء.

الأنوف ومعانيها

الأنف المثالي هو الذي يكون طوله يساوي عرض الجبين. يدل الأنف الانحنائي على القوة الرائدة والعزم والفخر، وإذا كان ضيقا فإنه يفقد هذه الصفات ويصبح بديلا للشخصية الاستبدادية. يدل الأنف المستقيم على الصبر واللطف والتوازن والأناقة والقوة والتحمل والإنبهار، ويعد من عيوبه اللامبالاة والأفكار الليبرالية فيما يتعلق بالاتفاقيات الأخلاقية والاجتماعية. يدل الأنف الانحنائي الذي ينحني طرفه إلى الأسفل على الطبيعة الحزينة والفخر والجرأة ولدى أصحابه القدرة السخرية المنتظمة بدلا من الحس الفكاهي.

فيما يتعلق بالأنف المستقيم مع انحناء طرفه، يظهر طبيعة حزينة أكثر، ولكنه أقل حسدا وأكثر تساهلا من الأنف المقوس. أما الأنف المنحني قليلا ومتجه للأعلى، فيظهر الحماس والمهارة، ويتمكن أصحابه من تحقيق أهدافهم بأسلوبهم المرح والأنيق، ولا يمكن أن تثير غضبهم لفترة طويلة، حيث يدافعون عن أنفسهم بضحكات ويتمتعون بمهارة في تنفيذ خططهم رغم وجود أي عقبات.

الخدين ومعانيهما

تعكس الخدين اللحمية أو الممتلئة حساسية خاصة، ويتمتع أصحابها بشهرة معينة، بينما تشير الخدين الضعيفين والمنحوتين للداخل إلى مخاوف أو غموض يرغب أصحابها في إخفائه، في حين تعكس الخدين المستديرين والممتلئين البراءة الروح والنعومة وعدم الحاجة إلى العمل.

بينما تعكس الخدود المنحنية للداخل شخصية عصبية وكئيبة، وعادة ما يكون أصحابها مرضى ويفتقرون إلى المسؤولية والتحمل، تكشف الخدود المتموجة قليلا عن شخصية لا ترفض أي تجارب جديدة. وتعكس الخدود المرفوعة تجاه العينين كرما وطيبة قلب ورحمة، وشخصية جاهزة لمشاركة الدموع مع أي شخص يعاني من الألم، ويمكن التأثير فيها بسهولة.

الشفاه ومعانيها

عندما يكون لدى الشخص شفاه سميكة، فهذا يدل على المتعة واللذة، وإذا كانت الشفة السفلية أكثر سمكا قليلا، فإن هذا يشير إلى أن الشخص يحب أن يتم ترحيبه، وهو شخص محبوب. وإذا كان لدى الشخص ذقن مقسم، فإن هذا يدل على الكسل والأنانية.

تعكس الشفاه الحادة شجاعة وشخصية حاسمة، بينما قد تدل الشفاه الصغيرة في بعض الأحيان على طبيعة باردة وقاسية. وتعكس الشفاه الضيقة الشاحبة التي ترتبط بفك مربع الجشع والأنانية والوحشية والقذارة، شخصية لا يمكننا الاعتزاز بها في العمل، ويفضل الابتعاد عنها.

عندما تغطي الشفة العلوية جزءا من الشفة السفلية، تدل على حسن الخلق والمحبة، وإذا كانت الشفتان رقيقتين، فذلك يشير إلى القليل من الكرم والكثير من الأنانية. وعندما تظهر الشفتان بشكل قلب، فذلك يعبر عن الاستقلال والثقة، وحاجة هؤلاء الأشخاص للحب واللطف. وإذا كانت الشفة السفلية واضحة في الخارج، فذلك يدل على المواهب والتهكم والسخرية.

الذقن ومعانيه

عندما يكون الذقن حادا وصغيرا، فإن صاحبه يتمتع بالأنانية ويحب الثناء، بينما يظهر الذقن المستدير والبارز القوة والعزم والحكمة والغريزة المادية، وأصحابه يلهمون الناس بالثقة من خلال سلوكهم السهل واللطيف. وعندما يكون الذقن مربعا وطويلا، فإن صاحبه رجل قانوني من الطراز الأول، وإذا كان لديه شفاه صغيرة وضيقة، فهو لا يرحم.

يعكس الذقن المربع مع الغمازات الحزم والعناد، بينما يعبّر الذقن البارز عن الحماس والعاطفة، ويكشف الذقن المزدوج والخدود الكبيرة عن المتعة والانجذاب للطعام والملذات الحسية، وتكون هذه الصفات أكثر وضوحًا في الأشخاص الذين يملكون فكوكًا كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى