ادب

مشاهير مواليد شهر يناير

يناير هو الشهر الأول في التقويم الميلادي، ويمتد لمدة 31 يوما. يأخذ اسمه من الإله الروماني يانوس، الذي يمتلك وجهين. اليوم الأول من شهر يناير يعرف باسم عيد رأس السنة، ويعد واحدا من الأشهر المحببة لدى العديد من الأشخاص. يعتبر يناير الشهر الأكثر برودة في معظم نصف الكرة الشمالي والأكثر دفئا في معظم نصف الكرة الجنوبي. على الرغم من ذلك، فهو يشهد ميلادا للعديد من الشخصيات العظيمة على مر العصور، وذلك لأنه ينقسم إلى برجي الجدي والدلو. في هذا الشهر يتم ذكر مواليد بارزين .

أهم مشاهير يناير

اسحاق نيوتن

إسحاق نيوتن، العالم البريطاني المشهور، وُلد في شهر يناير، وهو عالم في الفيزياء والرياضيات ومكتشف للجاذبية وصاحب النظرية النسبية. عرف بالالتزام والتدين الشديد وحب العلم الكبير، وهذا يتضح من المساهمات العلمية الهائلة التي قدمها للإنسانية .

أوبرا وينفري

هي أشهر الشخصيات الاعلامية على مستوى العالم دون منازع ، والتي ولدت في التاسع والعشرين من شهر يناير ، وبالرغم من حالة الفقر المدقع التي كانت تعيشها في صغرها وحالة التشتت الأسري التي كانت تحيا به ، إلا إن شخصيتها وقوة ارادتها ساعدتها في تحويل مسار حياتها لتكون واحدة من أغنى أغنياء العالم ومن ضمن قائمة المائة شخصية مؤثرة في العالم .

محمد على كلاي

يُعَدُّ محمد علي كلاي أشهر الملاكمين في العالم، حيث وُلد في السابع عشر من يناير وينتمي إلى الجنسية الأمريكية من أصول أفريقية، وحصل على لقب رياضي القرن بعد فوزه ببطولة العالم في الملاكمة ثلاث مرات خلال عشرينعامًا .

مارتن لوثر كينج

إنه أحد المؤثرين في حركات مكافحة العنصرية في أمريكا، ولد في الخامس عشر من يناير، وهو أصغر من حصل على جائزة نوبل بفضل أفكاره التي تقاوم التمييز العنصري ضد السود في أمريكا. تتميز صفات مواليد شهر يناير بالتميز في شخصيته، وهو قدوة للقيادة والقوة والقدرة على تحمل الصعاب .

بنجامين فرانكلين

يُعد واحدًا من السياسيين الأمريكيين الأكثر شهرة، وقد وُلد في السابع عشر من يناير. ويُعَدُّ من العلماء المميزين في مجال الفيزياء، حيث كان أول من ابتكر مصطلح “الكهرباء” ولم يكن معروفًا في ذلك الوقت، وتأثرت أفكاره بسابقة عمله والتي تجسدت بعضها في شكل كتابات .

يوسف شاهين

هو مخرج مصري حاز شهرة عالمية، ولد في الخامس والعشرين من يناير. شارك في إخراج العديد من الأفلام المصرية التي عرضت في مهرجانات عالمية وحصلت على جوائز متعددة. نشأ في أسرة متوسطة وكافح لمتابعة تعليمه، وفي النهاية سافر إلى أمريكا ليدرس الإخراج .

جمال عبد الناصر

هو ثاني رؤساء مصر بعد الثورة على الحكم الملكي ، وهو من مواليد الخامس عشر من يناير ، وتولى رئاسة جمهورية مصر العربية بعد محمد نجيب وكانت له العديد من الإسهامات العظيمة في إعلاء الوحدة والقومية العربية ، ولقد عاصر العديد من المعارك السياسية والحربية وكانت له إسهامات كبيرة لرفع الوضع الاقتصادي للبلاد حيث قام بتأميم قناة السويس ، وأقام السد العالي بتمويل مصري بعد رفض صندوق النقد الدولي إقراضه .

ميل غيبسون

من بين عظماء شهر يناير، المخرج الأميركي ميل غيبسون الذي ولد في الثالث من يناير، وقدم العديد من الأعمال الفنية التي حصلت على العديد من الجوائز العالمية .

نيكولاس كيج

نيكولاس كيج هو ممثل ومنتج أفلام أمريكي، ولد في السابع من يناير ويبلغ من العمر 55 عامًا، ويعد واحدًا من أهم المشاهير الذين ولدوا في شهر يناير، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية المميزة التي حازت على العديد من الجوائز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى