العالم

مراكز تسوق تقدم الطعام الحلال للمسافرين المسلمين في بالي

يتضمن التسوق الكبير للمسافرين المسلمين في بالي بعضا من أفضل مراكز التسوق في الجزيرة، حيث يمكن العثور على ماركات الأزياء العالمية وتجار التجزئة الشهيرين، مثل H&M وبول أند بير، جنبا إلى جنب مع المتاجر المحلية ومحلات بيع التذكارات. تقع بعض المراكز على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الشاطئ، في حين أن المناطق الشعبية للتسوق والأسواق الفنية الأخرى تقع في المناطق المرتفعة والجميلة، والتي يمكن الجمع بينها وبين رحلة لمشاهدة المعالم السياحية في قلب المدينة الثقافية. إذا كنت مسلما قادما من بلد آخر، يمكنك التحقق من المبيعات الكبيرة للأزياء خلال رمضان للحصول على فكرة عن ثقافة التسوق النابضة بالحياة في أكبر دولة إسلامية في العالم.

1- مول كوتا بيتشوالك
كوجهة للتسوق والترفيه الرئيسية الموازية لشاطئ كوتا، يقع هذا المجمع على مساحة 3.7 هكتار ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمرافق الترفيهية في تخطيط جزئيا في الهواء الطلق. هناك صفوف من منافذ العلامة التجارية في الطابق الأول. كما يوجد واحدة من أكبر دور السينما في بالي في الطابق الثاني، ومختلف سلاسل الوجبات السريعة ومركزا غذائيا يقدم مجموعة مختارة من المأكولات المحلية الحلال مثل باكسو و غادو-غادو. يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في ملعب مينيابوليس الداخلي، ويمكنك الاطلاع على معرض الباتيك للتراث الإندونيسي في قسم المنسوجات.

ساعات العمل: 10:00 – 22:00

الموقع: جالان بانتاي كوتا، كوتا

هاتف: 888 4 846 361 (0) 62+

2- مول مال بالي غاليريا
في ضواحي كوتا وبعيدا عن الشاطئ، يعتبر مال بالي غاليريا وجهة التسوق الشعبية لكل من السكان المحليين والزوار. ستجد في الداخل تصميما واسعا لحديقة على طراز الأتريوم مع سوبرماركت في الجانب الشرقي، ومستودع تحسين المنزل في إيس هاردوار في الجانب الغربي، ومجموعة واسعة من متاجر الملابس والمجوهرات والأدوات والتكنولوجيا وصالات العرض لأحدث إصدارات الهواتف الذكية، والمكتبات، ومنتجع صحي وصالونات، والعديد من المطاعم الحلال. تحقق من تخفيضات ليباران خلال شهر رمضان في محلات ماتهاري للأزياء الإسلامية الرائعة المتاحة لجميع أفراد الأسرة.

ساعات العمل: من الساعة 09:00 صباحا وحتى 10:00 مساء يوميا

الموقع: جالان يقع بعد نغورا راي، وقبل سيمبانغ ديوا روسي، في كوتا

هاتف: 277 755 361 (0) 62+

3-  مركز ديسكفري للتسوق
مركز ديسكفري للتسوق هو واحد من أوائل المراكز التجارية الحديثة في كوتا، على الجانب الآخر من الطريق من حديقة وتربوم بالي المائية. يحتوي المركز التجاري على ممر ومدرج على الشاطئ مباشرة، ويضم العديد من المستأجرين داخل طوابقه الثلاثة. ستجد الكثير من الموضة ومحلات الملابس العصرية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي ونقاط الوجبات السريعة التي تبيع معظمها الطعام الحلو.

ساعات العمل: الأحد – الخميس 10:00 – 22:00؛ الجمعة – السبت 10:00 – 22.30

الموقع: جالان كارتيكا بلازا، كوتا

هاتف: 522 755 361 (0) 62+

4-  ليبو مول كوتا
يقع مول ليبومال بالقرب من الطرف الجنوبي من فندق جالان كارتيكا بلازا في مدينة كوتا وعلى بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من مطار نغورا راي الدولي ويضم منافذ الأزياء وسينما ومتجر ماتهاري. بالمقارنة مع معظم مراكز التسوق في هذه القائمة، ليبومال معظمها يقدم تجربة تسوق داخلية مكيفة الهواء. ومع ذلك، يتحول الفضاء على جانب الطريق في بعض الأحيان إلى صالة مصغرة للطعام في الهواء الطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع مع مختلف الأكشاك التي يبيع معظمها طعام الشارع الحلال والوجبات الخفيفة، مثل البرغر.

ساعات العمل: 10:00 – 21:00

الموقع: جالان كارتيكا بلازا، لينغكونغان سيجارا، كوتا

هاتف: 5 946 846 361 (0) 62+

5-  مركز بارك 23 الترفيهي
مركز بارك 23 الترفيهي هو أحدث إضافة إلى مجموعة بالي من مراكز التسوق. ويقع بجوار حديقة السيرك المائية في جالان كيديري في توبان. هنا، ستجد توازن جيد بين الطعام والتسوق، مع مختلف المستأجرين لتتراوح بين العلامات التجارية العالمية للملابس الرياضية والماركات مثل نايك،. قاعة الطابق الثاني للمركز عبارة عن مساحة ترفيهية متعددة الوظائف حيث يتم عرض العديد من العروض مثل البازارات الخاصة، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية الصغيرة.

ساعات العمل: 10:00 – 22:00

الموقع: جالان كيديري، توبان

هاتف: 3 232 471 361 (0) 62+

6-  سوق كومباساري
باعتبار دينباسار واحدة من المواقع المركزية والتراثية ، فإن سوق كومباساري للفنون هو المصدر الرئيسي للفنون والحرف اليدوية، مع المنتجات تأتي أساسا من مختلف المجتمعات المنتجة الفن في الجزيرة مثل أوبود وسوكاواتي. وهناك أيضا العديد من المعارض الفنية التي تبيع اللوحات، والتماثيل الخشبية والمجوهرات الفضية بأشكال مختلفة في الداخل. ويبعد كومباساري نصف ساعة من كوتا وسانور.

ساعات العمل: 10:00 – 22:00

الموقع: جالان كيديري، توبان

هاتف: 3 232 471 361 (0) 62+

7- سوق أوبود للفنون
يقع سوق أوبود للفنون، وهو معروف محليا باسم باسار سيني أوبود، بالقرب من الطريق الذي يعد أحد الرموز المركزية والأكثر شهرة في أوبود، وهو قصر بوري سارين الملكي. يفتح السوق أبوابه يوميا ويعتبر مركزا للحرف اليدوية والفنون. يتوفر في السوق العديد من المنتجات الفنية مثل الأوشحة الحريرية، والقمصان الخفيفة، والحقائب المنسوجة يدويا، والسلال والقبعات والتماثيل، والطائرات الورقية والحرف اليدوية الأخرى. ساعات العمل: من الساعة 08:00 صباحا حتى الساعة 05:00 مساء

الموقع: جالان راية أوبود، مقابل قصر بوري سارين الملكي.

هاتف: 3 232 471 361 (0) 62+

المحلات موجودة على طول غابة القرود جالان
بعد مغادرة سوق الفن في أوبود، يمكنك الذهاب إلى الأسفل عبر هذا الطريق الذي يقودك مباشرة إلى غابة القرود في حي بادانغتيغال في أوبود. هذا الشارع في الاتجاه الجنوبي لجالان هانومان محاذ للمحلات التجارية والمتاجر على كلا الجانبين، ويحتوي على بيوت الضيافة والفنادق الصغيرة والمطاعم والمنتجعات الصحية الصغيرة. يمكنك أيضا العثور على قلادة فريدة من نوعها من الذهب أو الفضة في إحدى محلات المجوهرات هنا.

الموقع: جالان ، غابة القرود، أوبود

9- محلات الذهب والفضة في سيلوك
إذا كنت تبحث عن المجوهرات الذهبية والفضية المصممة بطريقة معقدة على الطراز البالي، فالأماكن المناسبة للبحث عنها هي القرى البالية المشهورة بالحرف في جنوب أوبود مثل سيلوك وماس. وعلى طول الطريق، يوجد العديد من صالات العرض والاستوديوهات. ومن بين هذه التصاميم المنزلية الناجحة وورش العمل هي مجوهرات برابين، حيث يمكنك زيارة ورشة العمل المصغرة لتعلم تقنيات حديثة للحام واللصق. وهناك العديد من أكشاك الطعام التي تبيع الأطعمة الحلوة في هذه القرى أيضا.

الموقع: جالان راية سيلوك، سوكاواتي، جيانيار

10-  مركز تيغالالانغ للحرف اليدوية
تيجالالانج، المعروف بين الزوار بموقعه ذو المناظر الطبيعية الخلابة على جانب الطريق حيث يطل على وادي حقول الأرز الخصبة شمال أوبود، هو في الواقع مركز للحرف اليدوية المنزلية. يمتد جالان راية تيغالالانج حوالي 10.5 كم على الطريق الرئيسي ويصطف بعد متجر الفن إلى جانب العديد من أكشاك الطعام التي تبيع الطعام الحلال ، ويقدم مجموعة مختلفة من المنحوتات ، بدءا من الفواكه الخشبية إلى لوحات الحائط المعقدة التي تضيف لمسة من بالي الاستوائية إلى أي غرفة نوم أو المعيشة.

ساعات العمل: 08:00 – 22:00

الموقع: جالان راية تيغالالانج، تيغالالانج، شمال أوبود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى