نسائيات

ما هو فيلر الشعر  ؟ وانواعة وفوائدة .. وخطورتة في بعض الحالات

ما هو فيلر الشعر

يعد فيلر الشعر `Hair Filler` واحدا من أهم التقنيات الطبية الحديثة المستخدمة على نطاق واسع والمعتمدة في علاج تلف وتساقط وخفة الشعر وتجعيداته أيضا. إنه عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمواد الطبيعية مثل حمض الزنتالين والهيالورونيك والكيراتين وزيت الأرجان. يتم حقنها في فروة الشعر أو توسيعها لملء البصيلات وسطح الشعر لتعزيز الدورة الدموية في البصيلات.

يعمل “Hair Filler” على تكثيف الشعر وتقويته وعلاج التلف والخسارة فيعود إلى مظهره كثيفًا وقويًا ومملسًا ولامعًا، والسمة المميزة لعلاج فيلر الشعر أنّه أثبت نجاحه وتفوقه في علاج الشعر الخفيف في وقت قياسي لا يمكن أن يتجاوز أسبوعين، حيث أصبح الفيلر أفضل علاج للشعر في باقي فترة العلاج لذلك أصبح بديلاً أساسياً لزراعة الشعر وعلاج بروتين الشعر وطرق العلاج الأخرى.

تساقط الشعر أكثر شيوعا بين الرجال من النساء، وسيواجه أكثر من 70٪ من الرجال و40٪ من النساء في وقت ما ترقق الشعر أو تساقطه أو الصلع. مع التقدم في العمر، يبدأ شعرنا في فقدان كثافته وقوته، ويمكن أن يحدث تساقط الشعر أيضا بعد الحمل أو انقطاع الطمث أو نتيجة للإجهاد
يُمكّنك علاج تساقط الشعر DR.CIJ من محاربة تساقط الشعر المبكر بفعالية سواء كنت تعاني من تساقط الشعر الخفيف أو الشديد، فإنّ علاج الفيلر المبتكر هذا هو حقًا الحل الأمثل.

فوائد فيلر الشعر

تتعدد فوائد “فيلر الشعر” فيمكن ذكرها في النقاط التالية:

  • يساعد في تجديد وتعزيز صحة الشعر من الداخل، لأنه يحتوي على مركب الهيالورون.
  • يحدّ من تساقط الشعر ويعالج ضعفه، ويعود الفضل في ذلك إلى أنّ الجزيئات المكونة الصغيرة تلتصق بحزمة الشعر، مما يزيد كثافته وحيويته.
  • يغطي الأماكن الفارغة في الشعر ليبدو أكثر كثافة، علماً بأن ذلك قد لا ينجح تماماً بدون وجود الشعر الأساسي.
  • يعد استخدام الخيار الأفضل للشعر الخفيف في حال تم تطبيقه كل ستة أسابيع.
  • تم تصميمه باستخدام بروتينات الكيراتين المستخلصة بشكل طبيعي، وأصبح علاج الحشو الأكثر شيوعًا واستخدامًا، وذلكونه اقتصاديًا وسهل الاستخدام وعديم الرائحة، كما يوفر تغطية طبيعية للشعر.
  • يأتي بعدة ألوان تناسب اللون الطبيعي للشعر، ويمكن مزج عدة ألوان للحصول على اللون المطلوب وتلوين الشعر.
  • يتم حاليا استخدام الحشو لإخفاء الشوائب والفجوات الموجودة داخل الشعر، بحيث يبدو المكان ممتلئا بالشعر، ويستخدم الحشو كمكمل لعلاجات الشعر التي قد تحتاج إلى وقت لإظهار النتائج المرجوة، وذلك لأن حشو الشعر يعطي تأثيرا فوريا على الشعر

يتميز حشو الشعر بمزايا عديدة مقارنة بالعلاجات الأخرى، ومن أهم خصائص حشو الشعر التالية:

  • توفر علاجات الشعر المختلفة فوائد متعددة للشعر المتضرر، حيث يمكن اختيار العلاج المناسب وفقًا لحالة الشعر واحتياجاته، سواء كان الشعر يحتاج إلى العلاج فقط أو التمليس فقط أو يحتاج إلى التمليس والعلاج والصبغ، وهذا الخيار غير متاح في علاجات أخرى.
  • ميزة علاج حشو الشعر الرائعة هي عدم الحاجة إلى استخدام مكواة فرد الشعر لامتصاصه، حيث يتم امتصاص مكوناته بشكل طبيعي من قبل الشعر، دون الحاجة إلى تعريضه للحرارة الشديدة التي تسبب الحروق أو تلف الشعر.
  • يتميز بتوفير الكثير من الجهد والوقت اللازم لتسريح الشعر اليومي، خاصة إذا كان الشعر كثيفًا أو خشنًا، حيث يهدف إلى تنعيم الشعر.
  • يمكن استخدام أنواع تلوين الشعر التي تغذي الشعر كصبغة شعر طبيعية بدلاً من الصبغات الكيميائية الضارة بالشعر، وهناك أنواع مختلفة لتلوين الشعر وتطبيقها على الشعر بعد التلوين للحفاظ على لونه وزيادة لمعانه.

أنواع فيلر الشعر

الفيلر العلاجي العادي

يستخدم هذا النوع من ملء الشعر لعلاج التقصف والهيشان وزيادة كثافته، مما يجعله يبدو أقل رقيقًا وأكثر صحة وحيوية.

فيلر تلوين الشعر

يستخدم فيلر تلوين الشعر كطريقة آمنة وغير ضارة لصحة الشعر، حيث يتم دمج علاج الشعر والتلوين باللون المطلوب في تركيبته، وذلك بعيدًا عن الكيماويات الضارة.

فيلر فرد الشعر وعلاجه

يجمع هذا النوع من فيلر فرد الشعر وعلاجه بين تمليس الشعر وعلاج التكسير والهيشان، ويترك الفيلر للعلاج مادة تعمل على فرد الشعر، وتكون نتائج هذا النوع من الفيلر على الشعر، تمنحنا شعرًا أملسًا تمامًا، وهذا على عكس الفيلر العلاجي الذي يعمل على فرد الشعر نسبيًا نتيجة زيادة سماكة الشعر مما يجعله أملسًا جدًا.

طريقة استخدام فيلر الشعر

قد تحتاجين إلى تكرار إجراء علاج الشعر بالفيلر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وحتى 20 مرة على مدى عدة أشهر أو حوالي 5-6 أشهر، وفقا لحالة شعرك، ولعل الكثيرون يتساءلون عن كيفية استخدامه، وتعتمد ذلك على الخطوات التالية

تبدأ جميع طرق معالجة الشعر بغسله جيدا للتخلص من الشحوم والرواسب والأوساخ عليه. يتم وضع فيلر على الشعر ويفضل وضع الصبغة حتى تغطي جميع الشعيرات، ويترك الفيلر على الشعر لمدة 20-40 دقيقة، دون استخدام أي حرارة لمساعدة الشعر على امتصاص وتشرب المادة الفيلر.

على عكس طرق علاج الشعر المختلفة مثل البوتوكس والكيراتين والبروتينات، لا داعي لتركيب فيلر باستخدام مكواة فرد الشعر، لذا فإنّ الاستخدام العلاجي لفيلر الشعر يقتصر على الشعر الذي يتم امتصاصه وامتصاصه جيدًا، وهذا يزيد من الأمان من طريقة علاج الشعر بالفيلر وهذه الطريقة تعمل على تقليل الضرر المحتمل للشعر.

يغسل الفيلر من الشعر وتظهر نتائجه بعد الغسل مباشرة، وقد يكون من الضروري تكرار حقن الفيلر عدة مرات قبل تحقيق الحالة المرغوبة للشعر، وقد يكون ذلك بسبب التلف الشديد للشعر  والتلف الذي يلحق بالشعر أدى لضرر جذوره بشكل ملحوظ.

ما أضرار فيلر الشعر

استخدام `فيلر الشعر` ليس له أي مخاطر، وهذا مفرح لأولئك الذين يستخدمونه بانتظام بدون التأثير على حشوة شعرهم. إنه آمن تماما بنسبة 100٪، وذلك لأنه مصنوع من مواد طبيعية تماما. وقد وافقت منظمة الصحة العالمية على استخدامه دون اتخاذ أي احتياطات للمستخدمين. لم يثبت البحث العلمي حتى الآن وجود أي آثار جانبية، ويمكن استخدامه للأطفال الذين يعانون من تساقط الشعر أو ترققه بعد بلوغهم سن الثالثة.

لكن من عيوب جلسات فيلر الشعر أنها باهظة الثمن وسيحتاج الشخص أكثر من عشرين جلسة حسب نوع الشعر ومشكلته، أما آثارها الجانبية فهي نادرة ومحدودة ولا تظهر إلا في الحالات التالية:

  • يمكن أن يستمر احمرار الموقع المعالج بحقن فروة الرأس من بضع دقائق إلى عدة ساعات كحد أقصى
  • إذا لم يتم اختيار طبيب موثوق به للحقن، فقد يحدث عدوى أو مضاعفات في المنطقة المصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى