تكنولوجيا

كيف تعمل كاميرات المراقبة

يقوم العديد من الأشخاص بتركيب كاميرات مراقبة في منازلهم أو أماكن عملهم لمراقبتها ومتابعة ما يحدث بها في غيابهم، ولكن هذه الكاميرات تحتاج إلى اتباع أسلوب محدد للعمل بشكل صحيح .

جدول المحتويات

نبذة عن كاميرات المراقبة 

يمكن وضع كاميرا مراقبة في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء المنزل أو العمل، وبحسب حجمها، يمكن أن تظل مخفية عن الأعين، كما يمكن تثبيت كاميرات المراقبة على السقوف والجدران، وتركيبها على الأرفف أو حتى خزائن الكتب .

من جهة أخرى، يمكن وضع عدة كاميرات مراقبة بشكل مستقل في مواقع مختلفة، والعمل معا لالتقاط الفيديو كاملا، ويتم ربطها بكاميرات مركزية، حيث تقوم كاميرات المراقبة بإرسال لقطات إلى شاشة تعرض ما يراه الكاميرات، مما يسمح بمراقبة المشاهد بدقة من قبل الأجهزة المتصلة فقط .

يمكن لكاميرات المراقبة الموجودة في منطقة ركنية من الغرفة مشاهدة جزء كبير من الغرفة بدون عائق بفضل قدرتها على المشاهدة على نطاق واسع. ويمكن توصيل جهاز تسجيل الفيديو VCR لتسجيل المادة المرسلة للرجوع إليها في المستقبل. عادة، يتم ربط جميع الأجهزة ذات الصلة معا باستخدام كابل متحد المحور، ولكن الأنظمة الأحدث قد دمجت التكنولوجيا اللاسلكية التي تقضي على الحاجة إلى إخفاء أو دفن الأسلاك في الجدران والأرضيات والسقوف .

أنواع كاميرات الأمن

– هناك كاميرات أمنية سلكية ولاسلكية ، وعلى الرغم من ذلك ، توفر الكاميرات اللاسلكية مرونة أكبر ، ولكن مع نظام اللاسلكي ، هناك إجراءات أمان إضافية يجب أن تتخذها للتأكد من بقائها آمنة والحفاظ على مقاطع الفيديو من الاختراق ، يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام خيار WPA2 الذي يأتي مع معظم الكاميرات اللاسلكية .

من المعروف أنه من الصعب تثبيت أنظمة الأمان السلكية وأسلاكها تمنعك من الحماية من المتسللين، ولذلك لأنها تكون قابلة للقطع من قبل أي شخص، بالإضافة إلى ذلك، إذا انقطع التيار الكهربائي، فإن بعض الأنظمة السلكية تتركك غير محمى لأنه لا يمكن مراقبتها بدون كهرباء، والبديل هو دفع إضافية لمصدر طاقة احتياطية .

طريقة عمل كاميرات الحماية 

– تستخدم كاميرات الحماية اللاسلكية ترددًا لاسلكيًا (RF) لنقل فيديو الكاميرا عبر جهاز إرسال لاسلكي ، حيث يتم إرسال خلاصة الفيديو إلى جهاز استقبال متصل بجهاز تخزين أو نوع من التخزين السحابي ، ثم يتم منحك طرقًا مختلفة لمراقبة النظام الخاص بك من خلال استخدام شاشة الكمبيوتر أو جهاز الاستقبال أو الجهاز المحمول .

يتكون نظام أمان لاسلكي من خمس وظائف أساسية، بما في ذلك الكشف عن الحركة والوظائف اللاسلكية والتسجيلات المجدولة والحفظ والمشاهدة عن بعد في الوقت الفعلي من جهاز الكمبيوتر أو التطبيق على الجهاز المحمول والتخزين السحابي التلقائي .

– بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون صعوبات تقنية في تشغيل الكاميرات، فإن استخدام أنظمة الأمان اليوم سهل للغاية، وليس من الضروري أن تكون ماهرا في التقنية لإنجاز المهمة، فلا يلزم أن تكون حكيما فقط لاستخدامها .

– تقدم مؤسسة بيو للأبحاث معلومات تفيد بأن حوالي نصف جرائم العنف وثلث جرائم سرقة الممتلكات التي تحدث في الولايات المتحدة سنويا يتم الإبلاغ عنها للشرطة، ومعظم الجرائم التي يتم الإبلاغ عنها لا تؤدي إلى اعتقال المشتبه بهم أو محاكمتهم ومحاسبتهم. وفقا للإحصاءات الحكومية، من الأهم بشكل متزايد أن يتم تثبيت نظام أمان يحتوي على كاميرات، لأن الكاميرات الأمنية تساعد في منع وقوع الجرائم في المقام الأول، وفي حالة وقوع جريمة، يمكن للتسجيلات مساعدة الشرطة في تحديد هوية الجاني والقبض عليه .

قانونيات النظام الأمني لكاميرات المراقبة

– عند تثبيت نظام أمان ، يجب عليك التفكير في الجوانب القانونية لما يمكنك فعله و ما لا يمكنك فعله ، على سبيل المثال ، في أي وقت تقوم فيه بالتسجيل باستخدام كاميرا أمان ، سواء داخل أو خارج ، في معظم الولايات ، يجب عليك أن تُعلم الناس في المنطقة بأن يكونوا تحت مراقبة الفيديو .

– يعني هذا أي نوع من التسجيل، سواء كان صوتيا أو فيديوا، مخفيا أو مرئيا، يجب عليك الكشف عن أي شخص في المنطقة المجاورة لتسجيله. على سبيل المثال، إذا كان لديك كاميرا صغيرة مخفية في منزلك أو في أي مكان آخر، ولا تدع الأشخاص يعرفون أنه يتم تسجيلهم، فأنت تخالف القانون تقنيا وقد تواجه غرامات، خاصة إن لم يكن معك تصاريح بالتصوير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى