منوعات

كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية

تأسيس شركة ساعات اورينت

تأسست شركة أورينت في عام 1950 في طوكيو، اليابان، وكان (شوجورو يوشيدا Shogoro Yoshida) مؤسس الشركة. إنها علامة تجارية يابانية للساعات بدأت كشركة مستقلة تملكها شركة (سيكو إبسون Seiko Epson) في عام 1950، وأصبحت فيما بعد فرعا تابعا لشركة سيكو إبسون في عام 2009 واندمجت تماما مع الشركة في عام 201.

كيف أعرف الساعة الأصلية من الساعة التقليد

  •  العلامة التجارية 

يجب أن تكون العلامة التجارية (سواء كان ختم أو توقيع بإسم الماركة)مطبوعة على الساعة وهذا لا يحدث فى الساعات التقليد، حيث يكون اسم الماركة محفور على الساعة من الخلف أو فى الداخل أو على العقارب فى الساعة الأصلية ولكن فى الساعة التقليد يكون الإسم مختوم على الساعة من الداخل فقط.

  •  التدقيق الكتابة والرقمى

 ينبغي التأكد من الكتابة والأرقام على الساعة، حيثلا يمكن العثور على أي أخطاء في الكتابة أو الأرقام أو قد يكون النقش غير واضح في الساعات الأصلية.

  • جودة العقارب وأجهزة التوقيت

 يفضل التحقق من جودة المنتج ونموذجه وجودة زجاج الساعة، الذي يجب أن يتمتع بإمكانية تكبير العقارب والأرقام عند النظر إليه من زاوية محددة والتأكد من وضوح الرؤية، لأن الساعات الأصلية لا يمكن أن تحتوي على زجاج ذو جودة منخفضة.

  • الحركة الميكانيكية فى الساعة 

يجب أن تكون الحركة دقيقة ومنتظمة، فعلى الرغم من أن الساعات التقليدية تحرك بانتظام، إلا أنها لن تكون بنفس دقة وانتظام الساعات الأصلية أبدًا.

  • وزن الساعة

 تتم صناعة الساعات الأصلية من المواد الجيدة، مما يجعل وزنها مناسبًا، ولا يمكن أن تكون خفيفة جدًا لدرجة تجعلها ضعيفة، ولا يمكن أن تكون ثقيلة جدًا لتكون ثقيلة على اليد.

  • خلفية الساعة 

عادةً ما تكون الساعات الأصلية خالية من التفاصيل والجُمَل التي توضح مكان تصنيع الساعة والمادة التي صُنعت منها، وبدلاً من ذلك يتم حفر اسم الماركة العالمية للساعة على غطاء الساعة الخلفي المعدني، وغالبًا ما تكون الخلفية الخلفية للساعة فارغة.

  • صوت الساعة 

يُعد هذا المؤشر واحدًا من العلامات التي تمكنك من التمييز بين الساعات الأصلية والمزيفة، حيث يتم تصميم الساعات ذات الجودة العالية مع مئات الأجهزة المتحركة الكاتمة للصوت، والتي لا يمكن العثور عليها في الساعات المقلدة 

  • سوار الساعة

تأتي أساور الساعة الأصلية عادة مع شعار الدار على القفل، وإذا كانت الأساور خالية من أي علامة ولا تتحرك بسلاسة ومرونة، فهذا يعني أن الساعة مزيفة.

  • الرقم التسلسلي على الساعة 

لكل الساعات العالمية الأصلية (الأوريجنال) رقم مكون من 10 أرقام يطلق عليه اسم رقم تسلسلي، وهذا الرقم مطبوع على الساعة وعلى العلبة. لذلك، عندما نرغب في التحقق من أصالة المنتج، يجب علينا التأكد من أن الساعة التي نرغب في شرائها تحمل رقم تسلسلي، ويجب أن يتطابق الرقم الموجود على العلبة مع الرقم الموجود على الساعة.

  • مكان شراء الساعة

 يجب شراء الساعات الجديدة من موزعين معتمدين وأماكن بيع المنتج الأصلي، حيث تعد هذه الطريقة الأفضل لتجنب شراء الساعات المزيفة، إذ ستأتي الساعة مع جميع الأوراق والأرقام التسلسلية اللازمة للتحقق من أنها أصلية.

كيف تعرف ساعة اورينت الأصلية

  • يتم مسك الساعة وتقريبها بجانب الأذن والاستماع إلى دقات عقارب الساعة، فساعات الأورينت لن تدق لذلك إذا سمعت دقات عقارب الساعه فمن المحتمل أنها ليست أصلية ولكنها مزيفة، حيث الساعات الاصلية من اورينت يصدر عقرب الثواني الخاص بها صوت شبيه لدقات الساعة بينما ذلك الصوت غير موجود بالتقليد.
  • يتم احتساب وزن الساعة باليد للتحقق من وزنها وثقلها، وإذا كانت خفيفة جدًا بالنسبة لحجمها، فربما تكون غير أصلية ومزيفة.
  • يتعين التحقق من رسالة الشركة الشهيرة التي تقول “إن إنتاج الساعات عالية الجودة يمكن تحقيقه بأسلوب دائم”، “وذلك لأن تراثنا يتميز بالحرفية والموثوقية والدقة والجمال الذي يدوم عبر الزمن.
  • التأكد من وجود الرقم التسلسلي لساعة أورينت وهو عبارة عن رقم تسلسلي مكون من 10 أرقام ويجب التأكد من وجود هذا الرقم على الضمان المرفق مع الساعة وأيضا يمكن أن يوجد على علامة المنتج على الساعة ويمكن أن يكون على ظهر علبة الساعة (انظر إلى رمز الحالة حيث يشير أول رقمين إلى الرقم التسلسلي).

ساعات أورينت الشهيرة

يوجد العديد من الساعات الشهيرة المتوفرة في سوق أورينت

  • ساعة اورينت AC00004B  

هى عبارة عن ساعة ميكانيكية كلاسيكية حيث يبلغ قطرها حوالى 40.5 ملم مع هيكل الساعة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ من الذهب الوردي  والميناء السوداء من النوع المتين و الأنيق ومصنوعة من حزام جلد مدمج بنسيج التمساح و تصمم بعقارب أنيقة من الذهب تدعم خاصية مقاومة الماء حتى عمق 30 متر.

  • ساعة اورينت RA-NB0101B

هي ساعة رجالية مشهورة ذات آلية ميكانيكية، مصنوعة من هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتتميز بميناء أنيق باللون الأسود وعقرب مستقيم طويل. الساعة مرصعة بأحجار الراين على الميناء، وتحتوي على طاقة احتياطية تدوم لمدة 40 ساعة، وتتمتع بمقاومة للماء حتى عمق 100 متر. تم تصنيع الساعة من الستانلس ستيل وتحتوي على 21 جوهرة. 

  • ساعة اورينت RA-AC0L04L

هى عبارة عن ساعة ميكانيكية رياضية و قد تم تصميم تلك الساعة التي لممارسى رياضة الغوص ، فهي تتوافق مع معايير ISO، وهى تصنع من إطار لونه أسود، ويكون مزودة بحماية مع شكل دائري ، يحمي التاج اللولبي والإطار من الضغط الخارجي أو الصدمات وتكون الساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتحتوي على خاصية مقاومة الماء حتى عمق 200 متر. 

  • ساعة اورينت NR1U001Z

هى عبارة عن ساعة ميكانيكية أنثوية مصنوعة من هيكل وسوار من الستانلس ستيل مع قرص وردي تشمل مميزاتها عقارب مضيئة مع خطوط فضية، وعلامات ساعات مرصعة وعلبة الساعة تكون محمية بزجاج وتتميز بخاصية مقاومة الماء حتى عمق 50 متر وتكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتتيح اللوحة الشفافة الموجودة في خلف العلبة رؤية التصميم الأنيق والحديث للحركة.

  • ساعة اورينت  RF-QA0003G

 هذه الساعة هي ساعة نسائية رقيقة ميكانيكية، وتتميز بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الذهبي، وسوار من جلد التمساح، وقرص أبيض جذاب، وتتمتع بخاصية مقاومة الماء حتى عمق 30 مترًا.

  • ساعة اورينت  RA-AS0102S

هذه ساعة ميكانيكية كلاسيكية تأتي بسوار من الجلد وتتغير من النهار إلى الليل، ويتميز هيكل الساعة بأنه مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويتميز بمقاومته للماء حتى عمق 30 مترًا.

  • ساعة اورينت  RA-AS0101S  

تعد هذه الساعة ميكانيكية كلاسيكية تتميز بسوار معدني وهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتتمتع بخاصية مقاومة الماء حتى عمق 30 مترًا.

  • ساعة اورينت  RA-AS0104E 

هذه ساعة ميكانيكية كلاسيكية مصممة بسوار من المعدن وعقارب ومؤشرات ذهبية مقابل الميناء الأخضر، وهي إصدار محدود من 1500 نسخة تحمل رقم تسلسلي. يتكون هيكل الساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ويتميز بخاصية مقاومة الماء حتى عمق 30 مترًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى