منوعات

كيفية عمل الخدع البصرية

الخدع البصرية أو الخدع السحرية هي تلك الحيل التي يدهش بها الكثيرون عند رؤيتها، حيث تعتبر وسيلة مباشرة لإيصال المتعة والسرور والفرح والدهشة العالية إلى قلوب المشاهدين. بالإضافة إلى ذلك، تعد مصدرا للربح المادي لأولئك الأشخاص الذين يمارسونها، والذين يتمتعون بخفة اليد. ولذا، يسعى العديد من الأشخاص لتعلم كيفية تنفيذ تلك الحيل والألعاب السحرية، بهدف أن يحظوا بإعجاب المحيطين بهم، على الرغم من اختلاف درجات صعوبتها. وتعتبر معظم تلك الألعاب السحرية أو الخدع البصرية التي يدهش بها الكثيرون مجرد تجميع لأفكار بسيطة وسهلة التنفيذ، ويمكن تعلمها بسهولة. ومن بين تلك الألعاب والخدع السحرية التي سنتناولها هي:

طريقة عمل خدعة هروب الفلفل الأسود :يراعى في القيام بهذه الخدعة البصرية أو السحرية توفر كمية قليلة من الصابون السائل المستخدم في غسل الصحون ويفضل أن يكون خاليا من اللون، بالإضافة إلى تجهيز قليل من الفلفل الأسود ووعاء صغير مملوء بالماء، ثم يتم اتباع الخطوات التالية

أولاً :يقوم الشخص الذي يقوم بتلك الخدعة بغمس طرف إصبعه في الصابون السائل .

ثانياً :- يقوم المحتال برش الفلفل الأسود فوق سطح الماء الموجود في الوعاء، ويمكن ملاحظة توزع ذرات الفلفل الأسود على سطح الماء .

ثالثاً :يقوم منفذ الخدعة بغمس طرف إصبعه، الذي يحتوي على الصابون السائل، في سطح الماء، وعندها ستنفر كل ذرات الفلفل الأسود بعيدا عن إصبعه، متجهة إلى أطراف الوعاء .

رابعاً :تقوم خدعة الفلفل الأسود على إغراء أحد المتفرجين لتكرار الحركة التي قام بها المنفذ، والغمس في سطح الماء، ولكن تظل ذرات الفلفل الأسود في مكانها بسبب عدم وجود الصابون السائل على إصبع المتفرج .

تفسير حقيقي لهروب ذرات الفلفل الأسود من إصبع الخداع وعدم هروبها من إصبع المشاهدة هو تفسير يتعلق بقوانين الفيزياء، التي تفسر الأمر بواسطة خاصية توتر سطح الماء. يقوم الصابون السائل بتضعيف خاصية التوتر للماء، مما يجذب جزيئات الماء الموجودة على السطح نحو جوانب الوعاء وبالتالي تحمل ذرات الفلفل معها .

طريقة القيام بعمل خدعة الثلج ، و الماء :– وسنقوم في هذه الحيلة بوضع الماء في كأس غير شفاف، ثم سنخرج الماء الذي وضعناه على شكل ثلج، حيث سيعتقد الجميع أنك تستطيع تحويل الماء إلى مكعبات ثلجية، وتتم هذه الحيلة عن طريق اتباع هذه الخطوات

أولاً :نقوم بوضع قطعة إسفنج تناسب حجم الكأس المستخدم، حتى لا يسقط عند قلب الكأس .

ثانياً :- نضع بعضا من مكعبات الثلج فوق الإسفنجة، مع مراعاة أن تتم هذه الخطوات قبل حضور الجمهور أو المشاهدين .

ثالثاً :- يتم وضع كمية من الماء في الكوب أمام الجمهور، وسيتم امتصاص الماء داخل الإسفنجة، مما يتيح لنا قلب الكوب لإظهار مكعبات الثلج أمام المشاهدين، وسيدرك الجمهور أنك قادر على تحويل الماء إلى مكعبات ثلجية .

طريقة القيام بعمل خدعة إخراج المناديل من الفم :في هذه الخدعة، سنضع منديلا واحدا في الفم ونتركه لبعض الوقت حتى يخرج خمسة مناديل متتالية. وسيتم وضع المنديل الأول أمام المشاهدين، والشيء الآخر الذي سيتم وضعه في الفم بلطف هو تلك الكرة الصغيرة التي تم وضعها بلطف في الفم .

طريقة عمل خدعة إدخال البيضة في علبة صغيرة الفتحة :يتم إنجاز هذه الخدعة البصرية عن طريق جلب بيضة وسلقها جيدا لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم تقشيرها ووضعها في الخل، وبذلك تظهر كأنها غير مقشرة ومع وجود القشرة الجافة عليها. بعد ذلك، يتم وضع البيضة في فتحة العلبة بكل سهولة، وذلك لأن البيضة تصبح قادرة على التمرد، ومن المؤكد أن البيضة ستدخل العلبة أمام المشاهدين لأنهم يعتقدون أنها غير مقشرة .

طريقة عمل خدعة الورق الذي لا يحترق :في هذه الخدعة، سنستخدم ورقة غير عادية، حيث سنغمسها مسبقا في محلول الشبة، ونجففها عدة مرات. وعندما نضعها في النار، لا تحترق بسبب وجود مادة الشبة التي تعمل كحاجز بين الورقة والنار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى