نسائيات

كيفية تزيين غرفة ألعاب لطفلك

تُعد غرفة ألعاب للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة من الجوانب المسلية والتعليمية في نفس الوقت، حيث تساعد على تنمية مهارات الطفل واكتشافه للعالم المحيط به، إذ يُعد مكان اللعب هو كل العالم تقريبًا بالنسبة للطفل، وسنساعدكم اليوم على معرفة كيفية تزيين غرفة اللعب بطريقة رائعة وممتعة لصغيركم .

إستخدمي الكثير من الألوان الزاهية : تجذب الألوان الزاهية دائمًا انتباه الطفل وتسعده، ويمكنك إضافة كتل وأشكال ملونة كبديل، وكذلك وضع أثاث غرفته بالألوان الزاهية المبهجة .

خلق “مناطق لعب” منفصلة : يحتاج الأطفال إلى العديد من الأشياء واللعب، ولذلك يجب تخصيص مكان محدد لألعابهم بما في ذلك المجسمات المحنطة والأدوات الفنية والألعاب التقليدية وحتى الدراجات الصغيرة .

إنشاء إستوديو للفن في زاوية الغرفة : الزاوية هي مكان رائع لإنشاء استوديو فني للفنان الناشئ، خاصة إذا كان مهتمًا بالرسم، حيث يمكنه بسهولة تثبيت مكان لعرض لوحاته ووضع مكتب صغير بجانب أحد الجدران بحجم يناسبه للقيام بعمل رسومات ولوحات خاصة به .

إستخدام زينة على مستوى عين الطفل : يُمكن العثور على شارات الشخصيات المفضلة لطفلك في مرحلة ما قبل المدرسة (أو يمكن طباعتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك) ووضعها على جدرانغرفة الطفل في مكان يمكنه رؤيتها بسهولة، وبهذه الطريقة، سيعرف الطفل دائمًا أن لديه أصدقاء محبوبون على مقربة منه .

توفير زاوية لنوم القيلولة : اللعب مرهق لطفلك، ولذلك قد يحتاج بعدها إلى راحة، ولابد من إنشاء منطقة قيلولة في جزء مظلم قليلاً من الغرفة، وتزيينها بالأشياء المفضلة لديه مثل دمية دب، وسادة ناعمة، وشمعة إذا لزم الأمر .

الآن أصبح لديك مساحة مفتوحة في الوسط ، بإستثناء منطقة الفنون و الحرف اليدوية و منطقة القيلولة ، و الآن وسط الغرفة بإسم “منطقة لعب” ، و يمكنك حتى إستخدام شريط ملون بها لتحديد المساحة الحرة للعب ، و دائما تأكدي من تنظيفها تماما خاصة بعد إنتهاء وقت اللعب ، و من المهم أن يكون معه لعبة واحدة ثم يضعها بعيدا قبل الحصول على لعبة أخرى بها .

يرغب الطفل دائمًا في البقاء بجانبك، ولكن هذا ليس ممكنًا دائمًا، ولذلك من الضروري تخصيص مساحة خاصة للطفل مع بعض اللمسات الصغيرة منك ومن والده، وتسمح له باللعب بعيدًا عنك .

يجب أيضًا الحفاظ على ترتيب اللعب قدر المستطاع، حتى يتعلم الطفل الترتيب والتنظيم، وبالتالي ستكون المشاحنات أقل مع الطفل .

يجب الانتباه إلى عدم ترك الأطفال بدون مراقبة مع الأشياء الصغيرة أو العلب المفتوحة التي قد تحتوي على مواد ضارة مثل الطلاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى