العالم

كم عدد سكان سريلانكا ؟

تعد جمهورية سريلانكا ثاني دولة في قارة آسيا من حيث أعلى مستوى معيشي وأعلى نصيب للفرد سنويا. ومع ذلك، كانت نسبة التضخم في الاقتصاد حوالي 7.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. وبلغت نسبة البطالة في الجمهورية حوالي 4٪، وهي واحدة من أدنى معدلات البطالة في العالم. ويرجع ذلك إلى وجود اقتصاد قوي بشكل كبير، على الرغم من وجود نسبة فقر تبلغ حوالي 8.9٪ من إجمالي عدد سكان الجمهورية الديمقراطية الاشتراكية. يعتمد اقتصاد سريلانكا على الزراعة والصناعة والتجارة المتنوعة في البلاد.

أولاً:- الموقع الجغرافي لجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية
تقع جمهورية سريلانكا شمال المحيط الهندي وجنوب القارة الهندية وجنوب قارة أسيا، حيث يحدها  من الشمال حدود بحرية  مع  الهند، وأطلق على جمهورية سريلانكا أنها موطن الأديان والأعراق والتراث، كولومبو هي عاصمة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية غير أنها أكبر الدول فيها من حيث عدد السكان والمساحة الإجمالية للجمهورية، حيث نعرض لكم مساحة الجمهورية بناءاً على أخر إحصائية صدرت في يناير 2016، حيث بلغت مساحة الجمهورية حوالي خمسة وستون ألف كيلو متر مربع، حيث يكون نظام الحكم في جمهورية سريلانكا نظام جمهوري، ويوجد العديد من المجموعات العرقية التي تعيش في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية.

ثانياً:- عدد سكان جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية
نقدم لكم عدد سكان جمهورية سريلانكا وفقا لأحدث إحصاءات صدرت في يوليو 2015، حيث بلغ إجمالي عدد السكان في الجمهورية حوالي 20،966،000 نسمة تقريبا. وكان معدل الخصوبة في عام 2015 حوالي 2.5٪. تحتل جمهورية سريلانكا المرتبة 93 في مؤشر التنمية البشرية العالية. وبلغ عدد سكان العاصمة كولومبو حوالي 21.5٪ من إجمالي عدد سكان الجمهورية. تزداد الكثافة السكانية بمعدل حوالي 2.5٪ سنويا، ويشكل الشباب أكثر من 24.8٪ من سكان الجمهورية، بينما يشكل الأشخاص البالغين الذين تجاوزوا سن الستين أكثر من 20٪.

ثالثاً:- العملة المستخدمة في التعامل المادي والتجاري في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية هي:
الروبية السريلانكية هي العملة المستخدمة في المعاملات المالية والتجارية وعمليات الشراء والبيع في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية. نقدم لكم سعر صرف الروبية السريلانكية مقابل العملات الأجنبية والعملات المحلية والعملات الأوروبية. وقد بلغ سعر صرف الروبية السريلانكية مقابل الدولار الأمريكي اليوم حوالي 0.00683582 دولار أمريكي.

رابعاً:- تعد جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية موطنًا لعدة ديانات مختلفة
تعتبر الديانة البوذية الأكثر انتشارا في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، حيث يعتنق حوالي سبعين في المئة من إجمالي عدد السكان في الجمهورية البوذية. توجد أقليات صغيرة تدين بالمسيحية، حيث يبلغ النسبة حوالي خمسة في المئة من السكان. بينما يشكل المسلمون نسبة متوسطة تقدر بحوالي عشرة في المئة من السكان، ويعتنق معظم السكان الهندوسية. تعد سريلانكا واحدة من الدول التي تضم أكثر من ديانة، وتختلف الديانات من منطقة إلى أخرى. وتوجد أقلية يهودية ضئيلة جدا في الجمهورية.

خامساً:- آخر الأخبار المتعلقة بالصحة والتعليم في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية
تعد واحدة من أكبر الدول التي تعاني من نقص المناعة البشرية، حيث يبلغ معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) حوالي 60% من إجمالي عدد الوفيات في العالم بسبب هذا المرض. وفي العام الماضي وهذا العام، انخفضت نسبة الوفيات بسبب الإيدز. يعتبر التعليم إجباريا في جمهورية سريلانكا من سن 6 إلى 16 عاما، ويتمتع التعليم في هذه الدولة بمستوى عال جدا. يبلغ عدد طلاب المدارس في جمهورية سريلانكا حوالي 90% من عدد الأطفال، وتضم أكبر جامعة في العالم، وهي جامعة سوازيلاند، والتي تشمل الكليات الأدبية والعلمية.

سادساً:- تشمل المعالم السياحية الرئيسية في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية:
تحتوي جمهورية سريلانكا على العديد من المعالم السياحية المشهورة، ومن أبرز تلك المعالم السياحية، مدينة سيجيريا القديمة التي تعد حلقة وصل للتراث القديم، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. كما تحتوي محمية غابة سينهاراجا على إطلالات رائعة وخلابة تجذب السياح من كل مكان في العالم.

شاهد :

معلومات عن سيرلانكا بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى