المنزل

كلاسيكية الديكور التيفاني بنظرة عصرية

التيفاني هو لون فريد وهادئ يتميز بأناقته الكلاسيكية، وجماله يكمن في رقته المميزة التي تضفي طابعا غير تقليديا وفخامة على ديكور المنزل. يطلق على اللون التيفاني لقب “السماء الصافية” بسحرها الإلهي، فهو يذكرنا بصفاء مياه البحر وجمال أمواجها الهادرة على شواطئ الذهب. يتناغم لون التيفاني تناغما رائعا مع الأثاث والأرضيات الخشبية بألوانها المتنوعة، ويظهر بشكل ساحر بجمعه مع الأبيض والأسود والفضي في الدهانات الجدارية وقطع الأثاث والإكسسوارات المختلفة. يعد ورق الحائط ثلاثي الأبعاد باللون التيفاني المنقوش برسومات متعددة الألوان لمسة جديدة وأنيقة. يمكن اختيار درجات مختلفة من لون التيفاني بين الفاتح والداكن وفقا للمفروشات المنزلية وذوق كل شخص .

دهان الحائط : اختيار اللون التيفاني لطلاء حوائط المنزل، سواء في غرفة الاستقبال أو نمط كلاسيكي، ليس بالجديد، إلا أنه يتربع على عرش ديكورات العام الجديد. يزيد هذا اللون الملائكي من إضاءة الغرفة وأناقتها، لتبدو أكثر سحرا وتبرز جمال كل قطعة أثاث واكسسوار جميلة تم اختيارها بعناية .

الألوان المتناسقة : عنصر مهم في تصميم واختيار ديكور المنزل هو اختيار الألوان المتناغمة مع بعضها البعض، حيث يسبب اختيار ألوان عشوائية غير منسجمة فوضى في المكان. بعض الألوان المتناسقة التي تناسب اختيار اللون التيفاني هي الأبيض، الفضي، الأسود، والبني، ويمكن دمج اثنتين أو ثلاثة منها في مكان واحد. يمكن استخدام لوحات جميلة بأحجام كبيرة باللون الأبيض كإكسسوارات للحوائط، واستخدام قطع الأثاث بألوان بني مختلفة، وجميع هذه العناصر اللونية مناسبة للون التيفاني .

الاكسسوارات المناسبة : إذا ما أخذنا في الاعتبار تفضيل الطابع الكلاسيكي بشكل كبير للتناسب مع لون تيفاني، فسنجد أن اللون الأبيض يناسب الستائر الرقيقة الشفافة والثريا الكلاسيكية ذات الموديل العتيق المصنوعة من الاستيل الفضي، والزهور والاكسسوارات الوردية القليلة، بالإضافة إلى القطع العديدة التي تحمل نفس الطابع الرقيق لنفس اللون .

ورق الحائط ثلاثي الأبعاد : شاهدنا هذا النوع من التصاميم في العديد من صفحات الديكور في السنوات الأخيرة، ويعد تحولا كبيرا في عالم الديكور الجميل لتغطية الحوائط، إذ تبتعد عن الدهانات وورق الحائط التقليدية لتصبح أكثر واقعية في عرض الرسومات الموجودة عليها، لذا ينصح باختيار ورق حائط ثلاثي الأبعاد باللون التيفاني .

أثاث غرفة الجلوس : اختيار متميز للحصول على ديكور فاخر في أحد أركان المنزل، يمكن أن تتكون الغرفة من حائط أبيض واحد فقط مع قطعة صوف بلون تيفاني، ومجموعة من الإكسسوارات التي تحمل نفس اللون لربط عناصر الغرفة بشكل جميل، كما يمكن استخدام نسيج الصوفا لتصنيع ستائر الغرفة بطريقة مميزة .

غرفة الطعام : تم استخدام اللون التيفاني بشكل مميز وغير تقليدي في هذه الغرفة، حيث تم تطبيقه على سقف الغرفة على الرغم من كونه لونا داكنا. وتم استخدام تباين الألوان الفاتحة في الأثاث باللون الأبيض، مع وجود لمسات من اللونين في مختلف أنحاء الغرفة لتحقيق تأثير فني جذاب .

الأرضيات الخشبية : كما ذكر في الجمل السابقة، يتناسب اللون التيفاني بشكل كبير مع اللون البني، مما يعني أن اختيار أرضيات خشبية (باركيه) يمنح المكان لمسة مميزة تضفي عليه فخامة وأناقة واضحتين، بالإضافة إلى بعض القطع الخشبية والأبواب بنفس لون الأرضيات لتكمل الطلة الأنيقة .

الاكسسوارت السوداء : يتوافق لون غاية في الجمال والتناغم مع لون التيفاني، ويزيد من رونق وفخامة المكان، والبرواز الأسود المبتكر بطريقة غير تقليدية مع دهان لامع في المرايا يضفي عليها جمالا، ويبرز جمال دهان الحائط التيفاني بوجود مجموعة متنوعة من البروازات المختلفة الأشكال والأحجام، وتزيد من جمال هذا الزاوية وجود طاولة سوداء جديدة مع كراسي صغيرة لجلسة جانبية مريحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى