ادب

قصة زواج سمير غانم الاول من الصومالية

نبذة عن حياة الفنان سمير غانم

مولد الفنان الراحل سمير غانم كان في الخامس عشر من يناير عام 1937، وبدأت بدايته الفنية خلال فترة السبعينيات، ومن أشهر أعماله فيفا زلاطه ويارب ولد وحسن بيه الغلبان، وكان له العديد من الأفلام الكوميدية الأخرى، كما شارك في العديد من المسرحيات، ومن أشهرها المتزوجون وأيضا أخويا هايص وأنا لايص، وكان سمير غانم محبا للمسرح جدا ودائما كان يقول إنه من أسعد لحظات حياته عندما يكون المسرح ممتلئا بالجمهور وتتعالى الضحكات بسبب خفة ظله .

كان الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم من الأساسيين في الفن المصري ، وكان من أكثر الشخصيات شهرة التي جسدها هي شخصية “فطوطة”، إلى جانب حوالي 250 عمل فني آخر ، وكان جزءا مهما من فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” مع الفنان الراحل الضيف أحمد والفنان الراحل جورج سيدهم. في الستينيات ، قام الثلاثي بإنتاج العديد من الأعمال الفنية الكوميدية الشهيرة ، مثل فيلم “30 يوم في السجن” و “فيلم الزواج على الطريقة الحديثة للزوا .  

مشوار سمير غانم الفني

قرر الفنان الراحل سمير غانم الانضمام إلى كلية الشرطة تماشيًا مع والده، ولكن لم يتمكن من الاستمرار في هذا المسار بسبب رسوبه لمدة عامين متتاليين، وهذا دفعه لاستكمال دراسته في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، حيث التقى خلال دراسته بالعديد من فناني جيله بما في ذلك الفنان الكبير عادل إمام .

وشرع الفنان الراحل مشواره بعد لقائه وحيد سيف وعادل نصيف، وقدما معا أعمالا كوميدية قصيرة على مسرح محافظة الإسكندرية، وللأسف لم تستطع هذه الفرقة الاستمرار بسبب إنفصال وحيد سيف بسبب وجوده بالإسكندرية وعدم تمكنه من العيش بالقاهرة، لأنه كان موظفا بالإسكندرية، أما عادل نصيف فركز اهتمامه بالدراسة وحصل على الدكتوراة وانتقل للعيش في بلجيكا .

يتميز ذلك الوقت بأن الفنان جورج سيدهم والضيف أحمد قد بدآ التمثيل في مسرح جامعة الإسكندرية، وانتشرت شهرتهما في الجامعة، وبعد فترة قصيرة انضم إليهم الفنان سمير غانم وبدأوا جميعًا في تقديم أعمال كوميدية معًا، ومن هنا جاءت فكرة فرقة ثلاثي أضواء المسرح .

في فترة زمنية ما، تراجع المسرح المصري وبدأ الفنانون يتجهون نحو الدراما والسينما، وهذا ما حدث مع سمير غانم. بدأ يقوم بأعمال كوميدية تتميز بالبهجة والضحك. ومن بين الأدوار الدرامية الحديثة التي أعادت سمير غانم للمسرح بقوة، كان دوره في مسلسل شربات لوز عام 2012. قام بتغيير جذري لما كان مألوفا واستكشف دورا جديدا لم يقم به من قبل. وكالعادة، قام به ببراعة كبيرة. ومن هذا يتبين أن الفنان سمير غانم فنان شامل قادر على أدوار متنوعة ويتقنها جميعا .

وفي فترة سابقة قد رفض سمير غانم عمل دور مع الفنان عادل إمام  بسبب أن الدور مساحته بسيطة جداً ، كما أنه لم يحز على رضاه حتى يقوم به ولكنه أعرب أن هذا لن يغير شيء في صداقته بالفنان عادل إمام ، وكان الدليل لهذا موافقته على الظهور كضيف شرف في مسلسل “فلانتينو” للفنان عادل إمام في رمضان 2020 .

قصة زواج سمير غانم الأول من الصومالية

كان الفنان الراحل سمير غانم ضيفاً لإحدى البرامج التليفزيونية في الشتاء الماضي وخلال اللقاء تطرقت المذيعة لموضوع زواجه السابق وقد أوضح الفنان فعلاً زواجه من سيدة صومالية الجنسية وكانت إنسانة طيبة وخلوقة بحسب وصفه ، وقد أوضح سمير غانم أن التعارف تم خلال إحتفال وقد كان الزواج لفترة قصيرة جداً لم تطول عن حوالي شهرين .

لم يكن زواج دلال عبد العزيز الأخير، حيث تزوج من سيدة أخرى لمدة أسبوع فقط، وقرر الطرفان الانفصال. أما زواجها الثالث والأخير فكان مع الفنان سمير غانم، وكانت دلال عبد العزيز أصغر منه بحوالي عشرين عاما. وكان سمير غانم في البداية غير مقتنع، ولكنهما بقيا متزوجين لأكثر من ثلاثين عاما .

تعرف على أسرة سمير غانم

  • زوجة الفنان سمير غانم هي الفنانة دلال عبد العزيز، وهي الممثلة الشهيرة بمظهرها الساحر والمبتسم، والتي كانت في بداياتها تحمل ملامح الجمال الطبيعي للفتاة المصرية، والآن تشبه الأمهات المصريات الجميلات. بدأت دلال عبد العزيز مسيرتها الفنية بأداء أدوار الفتاة المصرية العادية، ولكنها لم تحظ بالشهرة المطلوبة حتى بدأت في التألق في فترة التسعينات من خلال تجسيد شخصيات متنوعة ومعقدة بدقة وتفاصيل دقيقة. وكان دورها الأبرز في فترة الألفينات دور نعمة في مسلسل “حديث الصباح والمساء”. ونتمنى لها الشفاء العاجل بإذن الله لتستمر في تقديم أدوارها الرائعة مجددا .
  • الإبنة الكبيرة دنيا سمير غانم: بدأت دنيا سمير غانم حياتها المهنية في المجال الفني، سواء كان ذلك في التمثيل أو الغناء. وكانت البداية لها في مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة” مع والدتها دلال عبد العزيز، وكما قامت بدور في مسلسل “عباس الأبيض في اليوم الأسود”. ومنذ ذلك الحين، بدأت تتنوع أدوارها، حيث قامت بدور الفتاة الصعيدية في مسلسل “الكبير قوي”، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المختلفة، وحققت نجاحا كبيرا. وزادت شهرتها على مر السنين، وتزوجت من المذيع التلفزيوني رامي رضوان في عام 2013، وأنجبا ابنتهما كايلا. كان من المقرر أن تقوم بعمل درامي في رمضان الماضي، ولكن تم إيقافها بسبب إصابتها ووالدتها بفيروس كورونا .
  • الإبنة الصغرى إيمي (أمل) سمير غانم: تعد إيمي أو أمل سمير غانم الإبنة الصغرى للعائلة، وهي شخصية فكاهية وخفيفة الظل. بدأت إيمي في الأدوار الكوميدية منذ البداية، بخلاف اختها دنيا. لديها العديد من الأدوار التي تلعب فيها دور “بنت البلد” البسيطة والطبيعية. شاركت إيمي مع العديد من الفنانين على مدار سنوات عملها، وشاركت مع اختها في مسلسل كوميدي رمضاني عام 2016 بعنوان “نيللي وشريهان” وحققت نجاحا كبيرا. تزوجت إيمي من الفنان حسن الرداد في الغردقة بالجونة في نوفمبر 2016، وكان زفافها كبيرا وأثار اهتمام الجماهير .

قصة وفاة الفنان سمير غانم

توفي الفنان الكوميدي المصري الشهير سمير غانم عن عمر يناهز 84 عاما بعد معاناة مع المرض لبضعة أسابيع، وقد أعلن زوج ابنته رامي رضوان عن وفاته يوم الخميس 20 مايو 2021، وشيع جثمانه يوم الجمعة. وكانت هناك تصريحات متضاربة حول سبب وفاته، حيث يقول البعض إنه توفي بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهناك أخبار تنفي ذلك وتؤكد إصابته بالفطر الأسود، ولقد قضى الفنان عدة أسابيع في المستشفى قبل وفاته .

تم الإعلان سابقا عن مرض الفنان سمير غانم، وأصيبت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز وابنته دنيا سمير غانم بفيروس كورونا أثناء تصويرهما لعمل درامي في رمضان 2021. وبعد فترة قصيرة، دخل الفنان سمير غانم أيضا المستشفى. وحتى الآن، تتلقى الفنانة دلال عبد العزيز العلاج بعد أن أظهرت نتائج تحاليلها سلبية، وهي الآن في فترة التعافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى