نسائيات

فوائد النورمال سلاين للبشرة

ما هو النورمال سلاين

مميزات النورمال سلاين للبشرة

المحلول الملحي هو ماء مالح يحتوي على نسبة 0.9٪ من الملح، ويتميز بتركيبة مماثلة لتركيبة الدموع، ويحتوي على العديد من الفوائد للبشرة، لذلك يعتبر محلولا وغسولا مفيدا. كما يمكن استخدام محلول الماء والملح في العديد من الأغراض المنزلية

  • الملح له تأثير قوي للازالة الرؤوس السوداء التي تتوسع بشكل مكثف في البشرة وبالاخص في منطقتي الأنف والجبين وله قدرة فائقة لمكوناته المعدنية الكثيرة ، فقط يتم خلط القليل من الملح مع الماء ووضعهم فوق الأنف او اي منطقة أخرى التي تظهر بها الرؤوس السوداء ويتم عمل سنفرة للوجه بسلاسة لإذابة الرؤوس السوداء العميقة بالبشرة، ولكن يجب فتح المسام  بحمام بخار دافئ فوق البشرة ، وبسهولة تفرك الرؤوس وضمان عدم جرح البشرة.
  • يمكن استخدام الملح لإزالة المكياج بكفاءة وفعالية. يمكنك تجربته ببساطة عن طريق وضع القليل من الملح في الماء الساخن ووضعه على الوجه وفركه بحركات دائرية، ثم شطف الوجه جيدا لتحقيق نتيجة رائعة. يمكن أيضا استخدام الملح لتخفيف انتفاخ العيون عن طريق وضع كمادات ساخنة مصنوعة من الملح والماء على قطعة قماش ووضعها على العين، حيث يساهم في امتصاص التعب والإرهاق وتقليل شدة الانتفاخ والتورم في العين.
  • يمكن أن يساعد الملح أيضًا في التخلص من البقع الداكنة وتفتيح الجلد وتفتيح الكلف والنمش، عن طريق استخدامه كقناع يتكون من الملح والعسل ويتم وضعه على المناطق الغامقة وفركه بعناية لمدة عشرين دقيقة إلى نصف ساعة ثم يشطف جيدًا.

فوائد الملح للبشرة وحب الشباب

المحلول الملحي العادي مكون من محلول كلوريد الصوديوم بنسبة 0.9٪ ويستعمل عمومًا لتخفيف الجروح وتنظيفها وشطفها. قد يؤدي حب الشباب او البثور في احداث جروح مفتوحة ويجب الحفاظ عليه معقماً لتنشيط التئام الجلد. يعد استخدام الماء المالح لتعيقم الوجه بطريقة بسيطة وفعالة للمحفاظة على نظافة المناطق المصابة لحب الشباب ، مما يقوم بتعزيز التئام الجلد وتجنب الكثير  من الالتهابات وقلة الندبات.
محلول كلوريد الصوديوم المعقم 0.9٪ ليس مبيد للجراثيم . تتكون الصيغة من ماء معقم وملح نقي ، بدون إضافات أو مواد حافظة أو عوامل مضادة للبكتيريا أخرى إلى المحلول. ثم يتم تعقيم المحلول نهائيًا عند درجة حرارة عالية. والنتيجة هي محلول معقم متساوي التوتر وهو مضاد للحساسية ولطيف لجميع أنواع البشرة.

الملح لتبييض الوجه

يشتمل الملح على خصائص مضادة للالتهابات لترطيب البشرة ووقف تهيج التشققات والتهيج. كما أنها تدعم موازنة إنتاج الزيت والمحافظة على الترطيب داخل طبقات الجلد التي اليها حاجة شديدة إليها.  اخلط ملعقتين صغيرتين من ملح (يفضل أن يكون ملح ناعم ومعه أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام حتى يكون في شكل عجينة قابلة للفرد .

يتم وضعه بالتساوي على الجلد النظيف والجاف مع تجنب ملامسة العين، ثم يترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قبل الشطف، يتم وضع منشفة في ماء دافئ وتعصر برفق، ثم يتم وضع المنشفة الدافئة على البشرة لمدة 30 ثانية. يتم استخدام الأصابع لتقشير البشرة بلطف بحركة دائرية مع شطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر .

يعمل الملح بتطهير المسام بشكل عميق ، وعمل التوازن بين إنتاج الزيت وتقليل البكتيريا التي يمكن أن تؤدي لظهور حب الشباب. تمزج ملعقة صغيرة من الملح مع أربع أونصات من الماء الدافئ بزجاجة بها رشاش صغير حتى يذاب الملح. ويوضع على بشرة نظيفة وجافة مع الابتعاد عن العينين. يستخدم يوميا .

الملح يعد مقشر طبيعي ولطيف لازالة الجلد الميت. كما أنه يشتمل على معادن لنعومة البشرة واستعادة الترطيب . يخلط ربع كوب ملح ونصف كوب زيت زيتون أو مع زيت جوز الهند ليكون عجين سميك . يمكن اضافة 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لك. يوضع الخليط في ماء الحمام ثم تفرك البشرة بلطف بحركة دائرية.

فوائد النورمال سلاين

غسول الأنف

يعمل المحلول الملحي على تنظيف الأنف بشكل ممتاز من أي شوائب، وعندما يتدفق المحلول الملحي عبر ممرات الأنف، يمكن أن يساعد في إزالة المواد المؤدية للحساسية أو البلغم. يمكن أن يقلل غسل الأنف من أعراض احتقان الأنف ويساعد في منع التهابات الجيوب الأنفية .

يمكن لوعاء غسيل الانف أو بصلة أنفية أن تجعل عملية الغسيل الأنفي أسهل. يمكن أيضًا استخدام أشياء من داخل المنزل مثل الحقن الكبيرة أو زجاجة قديمة رشاش ، فقط يجب التأكد من غسل هذه الادوات جيدًا بالماء الساخن وبالصابون أو قم بوضعها  في غسالة الأطباق. لتنظيف الجيوب الأنفية يجب القيام بالاتي :

  • ضع رأسك على حوض الاستحمام أو المرحاض.
  • قم بميل رأسك إلى اليمين.
  • يتم صب المحلول الملحي في كل فتحة من فتحات الأنف اليسرى واليمنى، مع التأكد من تنظيفها بشكل كامل .
  • تكرر العملية على الجانب المقابل بنظافة .
  • يجب تثبيت الرأس بالشكل الصحيح إذا كان الماء يتدفق إلى الحلق من أسفله.

تعقيم الجروح

يمكن استخدام المحلول الملحي لدعم غسيل الجروح، ولكن ذلك ينطبق على الجروح غير العميقة. يمكن أن يعمل صب المحلول الملحي على رفع المواد الغريبة والبكتيريا من الجرح، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالعدوى. لن يسبب المحلول النورمال سلاين تهيجا أو حرقا للجرح. على الرغم من أن استخدام المحلول الملحي يعتبر خيارا جيدا لتنظيف الجروح، فقد أوضحت الدراسات أن الماء الجاري العادي يكون ملائما أيضا.

كيفية اعداد نورمال سلاين بالمنزل

المحلول الملحي يتم تصنيعه ما الاتي :

  • يتم وضع أربعة أكواب من الماء المقطر أو المغلي لمدة 20 دقيقة على الأقل .
  • مقدار ملعقتين شاي من الملح بدون يود.
  • احضار حاوية تخزين محكمة الإغلاق ولها غطاء، مثل الزجاجة.
  • واحضار إناء للخلط.
  • لتحضير كمية أقل، يمكن استخدام كوب واحد فقط من الماء ونصف ملعقة صغيرة من الملح.

إذا كنت تستخدم الماء العادي ، يتم غليه لمدة 20 دقيقة على الأقل لتعقيمه وقتل أي بكتيريا أو مواد كيميائية. يترك ليبرد قبل الاستخدام، ويفضل عدم استخدام ملح البحر لأنه يحتوي على معادن إضافية. ولتحضير محلول ملحي في المنزل ، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تغسل اليدين جيدًا.
  • يمكن تعقيم الحاوية أو وعاء الخلط عن طريق غسالة الأطباق أو غليه في الماء.
  • يصب الماء في الحاوية.
  • يتم إضافة الملح ويقلب حتى يذوب تمامًا.
  • يدع الخليط ليبرد قبل الاستعمال .
  • يتم تخزين المحلول الملحي في حاوية محكمة الإغلاق. أظهرت الأبحاث أن البكتيريا يمكن أن تعيش في محلول ملحي صنع في غضون 24 ساعة، وأن البكتيريا تنمو بشكل أقل عند تخزين المحلول الملحي في درجة حرارة منخفضة. لذلك، ينبغي تخزين المحلول في الثلاجة فيما يتيح ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى