تكنولوجيا

طريقة معرفة انتهاء شريحة البيانات موبايلي

يحتاج العديد من مستخدمي شريحة البيانات إلى معرفة موعد انتهاء الشريحة لتجديدها ومتابعة أعمالهم، ولذلك قامت شركة موبايلي للاتصالات في المملكة بتوفير بعض الأكواد لتسهيل التعامل مع عملائها .

معرفة انتهاء شريحة البيانات موبايلي :
بسبب حاجة بعض العملاء لمعرفة حجم البيانات المستخدمة والاتصال المستمر بالإنترنت، والتي أصبحت أهمية كبيرة في الوقت الحالي، سهلت شركة موبايلي الوصول إلى هذه المعلومات لعملائها، بدلا من الاتصال بخدمة العملاء والانتظار، حيث يتم الوصول إلى المعلومات بمجرد إدخال الكود الخاص بالعملية المرغوبة .

من المعروف أن كل عملية في الشركة لها رمز محدد يتم كتابته ومن ثم النقر على زر الاتصال لإرسال الطلب إلى الشركة، ثم يتلقى صاحب الهاتف رسالة تحتوي على الرد على رسالته. ومن بين تلك الأكواد المنشأة من قبل الشركة، هناك رمز يسمح بمعرفة موعد انتهاء شريحة البيانات لعميل موبايلي. يتم ذلك عن طريق إدخال رمز النجمة ثم كتابة الأرقام 1411 ومرة أخرى الأرقام 11، ثم إدخال رمز الشباك (#1411*). يقدم هذا الكود خدمة معرفة الرصيد المتبقي والبيانات المتاحة للعميل .

يقوم هذا الكود بتحديد موعد انتهاء صلاحية الشريحة، ويهدف ذلك إلى تسهيل وصول العملاء إلى خدمات الشركة. إذا رغب العميل في معرفة حجم البيانات المتبقية على شريحة الإنترنت لشركة موبايلي، فيمكنه القيام بذلك عن طريق إدخال رمز الشبكة، ثم كتابة 1411، ثم إدخال رمز النجمة، ثم كتابة الرقم 2، ثم إدخال رمز الشبكة (#21411)، وسيتم عرض البيانات المتبقية للمستخدم .

نبذة عن شركة موبايلي :
صدر الأمر الملكي في عام 2004م لإنشاء شركة موبايلي للاتصالات، وحصلت الشركة على الرخصة الثانية لتشغيل الهاتف المحمول في المملكة. تعتبر واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المملكة وتعمل على تلبية جميع احتياجات المواطنين. إنها شركة مساهمة عامة، حيث يمتلك المستثمرون السعوديون نسبة 73.75% من أسهمها، وتمتلك مؤسسة اتصالات الإمارات نسبة 26.25% كما يعلم الجميع .

– تم إجراء بعض الإحصائيات التي أظهرت أن شركة موبايلي تتصدر مشغلي الاتصالات في المملكة في تقديم تغطية خدمات هاتفية دولية شاملة وأكبر لبيانات الجيل الرابع. تتوفر أيضا لديها أكثر من 124 مشغلا في 56 دولة حول العالم، وتتميز بتقديم أفضل عروض الإنترنت اللامحدودة أثناء التجوال الدولي. إضافة إلى ذلك، لديها أكبر قاعدة نشطة لنظام تبادل البيانات السريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكانت من بين أولى الشركات العربية التي طرحت جهاز iPhone 3G .

وصل عدد مراكز البيانات التابعة لشركة موبايلي في المملكة إلى 58 مركزا، ونشرت في كافة أنحاء المملكة، مما يجعل شركة موبايلي أكبر منظومة مراكز بيانات. وتعد شركة موبايلي أول من قدم مشغل خدمة الإنترنت عبر البلاك بيري في المملكة بأكملها، ولا يمكن لأي شخص أن ينكر ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى