منوعات

طريقة عمل درجات ألوان الجسم الطبيعية

صنع درجة لون البشرة العادية

لتحقيق درجة لون البشرة الفاتحة يتم تجهيز مجموعة من الألوان المختلفة، مثل الأحمر والأصفر والأبيض والأزرق .

ثم، قم بإحضار لوحة ألوان أو قطعة كرتون قوية أو أي سطح مناسب لخلط الألوان عليه. قم بخلط كميات متساوية من الألوان باستخدام الفرشاة، ثم قم بتنظيف الفرشاة جيدا باستخدام كوب ماء. بعد ذلك، قم بمزج الألوان الأساسية معا للحصول على لون داكن يعمل كقاعدة، حيث يمكن سهولة تفتيحه. احتفظ بعينة من كل الألوان المستخدمة واحتفظ بها بالقرب أثناء التلوين. بعد ذلك، قارن بين درجات الألوان التي تم إنشاؤها سابقا والألوان التي ترغب في استخدامها للتلوين. إذا كنت ترغب في تفتيح اللون، استخدم الأبيض والأصفر معا. يقوم الأبيض بتفتيح الألوان الأساسية، أما الأصفر فيمنحها درجات لون طبيعية ودافئة. لا تستخدم كميات كبيرة من الألوان وتأكد من تجانس الألوان قبل إضافة الخليط .

لعمل الظل الأحمر قم بنفس الخطوات السابقة لكن باستخدام اللون الأحمر ، إذا كنت توصلت بالفعل لدرجة اللون فيمكنك تخطي هذه الخطوة ، وقم بالانتباه للون الأحمر في درجة لون الجلد التي تحاول صنعها إليها فاللون الأحمر أحيانا يظهر بشكل متقطع ، لا تكثر من وضع اللون الأحمر إلا إذا كنت تحاول الحصول علي درجة حروق الشمس .

ينبغي الاستمرار في إجراء التعديلات ومراقبة درجات الألوان بعناية، وتطبيق تعديلات بسيطة بدلاً من عمل الكثير من التعديلات لأنها ربما لن تكون مطلوبة، وإذا لم يكن اللون النهائي مرضيًا، فيمكن إضافة قليل من الأحمر والأزرق بشكل تدريجي حتى تحصل على الدرجة المطلوبة .

صنع درجات لون البشرة المتوسطة 

قم بإحضار ألوان مختلفة، حيث تحتاج البشرة المتوسطة إلى الألوان المتعددة مثل الأحمر والأصفر والأزرق والأبيض والبني الداكن .

يجب جمع الألوان باستخدام بالتيه أو ورق كرتون قوي أو أي سطح مناسب لخلط الألوان، ثم وضع كمية مناسبة من كل لون على السطح المستخدم .

يمكن خلط الأحمر مع الأصفر للحصول على اللون البرتقالي، ثم يتم غسل الفرشاة بالماء، ويتم إضافة اللون الأزرق تدريجياً بكميات صغيرة، ويمكن استخدام الأسود بنسب صغيرة بدلاً من الأزرق للحصول على الدرجة المطلوبة .

، بعد ذلك، قارن بين درجات الألوان التي تم صنعها سابقًا والألوان التي ترغب في استخدامها، وانتبه إلى الإضاءة إذا كنت تستخدم صورًا فوتوغرافية. أضف القليل من اللون الأحمر بتدرج، فإن إضافة القليل من اللون أفضل من إعادة البدء من الصفر .

لتحضير اللون الزيتوني الداكن، يمكنك خلط كمية متساوية من اللون البني الداكن واللون البني المحمر، وسينتج عن هذا الخليط لون داكن ومركز. يمكنك إضافة كميات صغيرة من الخليط تدريجياً لتعديل اللون الأساسي. ويمكن استخدام هذا الخليط بديلًا عن اللون الأزرق، ولتعزيز اللون الزيتوني، استخدم اللون الأصفر مع الأخضر .

يمكنك تجربة العديد من الطرق للوصول إلى الدرجة المطلوبة، وتكون سهلة عليك عندما تستخدم كمية مناسبة من الألوان التي تختارها حتى تصل إلى الدرجة المناسبة .

– يتم بدء رسم اللوحة باستخدام الألوان النهائية التي تم تصنيعها لتلوين البشرة في اللوحة .

صنع درجة لون البشرة الداكنة 

حاولاستخدام مجموعة متنوعة من الألوان حتى تصل إلى اللون المرغوب، يمكن استخدام ألوان مثل الأحمر والأصفر والبنفسجي والبني الداكن والبني المائل للحمرة .

يمكن استخدام باليت الألوان لخلط الألوان أو استخدام ورق كرتون قوي أو سطح مناسب لخلط الألوان .

اصنع درجة اللون الأساسية ، احضر الألوان البني الداكن والبني المحمر بكميات متساوية واخلطهم ، اصنع خليط أخر بكميات متساوية من اللون الأصفر والأحمر ، وابدأ بخلط كمية مناسبة من خليط اللون الأحمر وخليط البني الداكن بالتدريج ، بعد ذالك قارن بين درجات الألوان التي تم صنعها في السابق وبين الألوان التي ترغب في التلوين بها، وانتبه إلي الإضاءة إذا كنت تستخدم صور فوتوغرافية .

لصُنع درجة لون البشرة الداكن، يتم إضافة اللون البُنفسجي الداكن، ومن ثم إضافة كمية من اللون الرمادي وخلطهما جيدًا للوصول إلى الدرجة المطلوبة .

لصنع درجات أكثر دفئًا، يُنصح باستخدام اللون البني الداكن بدلاً من البنفسجي، واستخدام كميات قليلة من الخليط تدريجيًا حتى تصل إلى الدرجة المطلوبة، وإذا كنت ترغب في استخدام درجات فاتحة، فيجب استخداماللون البرتقالي لأنه يحافظ على المظهر الطبيعي للون .

رسمي اللوحة بعد خلق درجة اللون التي تريدينها، واستخدمي اللون الرمادي لتعديل الظل والإضاءة .

عندما تريد نتيجة متوردة، استخدم التدريج باللون الأحمر، وعندما تريد نتيجة دافئة، استخدم اللون الأصفر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى