الطبخ

طريقة تحضير ” كيكة التمر بدون بيض “

من بين اطباق الحلويات الشهية و ذات المذاق الرائع و ايضا سريعة التحضير و مكونتها بسيطة جدا ” كيكة التمر بدون بيض ” ، تعتبر كيكة التمر بدون بيض من الوصفات ذات المزيج  الرائع  لان مكوناته شهية و لذيذة جدا  ، تعتبر هذه الكيكة مناسبة جدا لجميع الاشخاص الذين لا يحبذون البيض فهذه الكيكة بدون  بيض نهائيا .. تابعي معانا هذه المقالة لكي تتعرفي على خطوات عمل عمل كيكة التمر بدون بيض ذات المذاق الطيب ..

مكونات وكميات عمل كيكة التمر بدون استخدام البيض

قدِّمي 18 حبة تمر الخاجور .

قومي بتحضير كوب وربع من الحليب النقي .

يتم تحضير كوب وربع من السكر .

قومي بتحضير كمية  كوب من الطحين .

قومي بإعداد نصف كوب من الزيت .

قومي بتحضير ملعقة صغيرة واحدة من البيكربونات .

يجب تحضير ربع كوب من الكاجو وربع كوب آخر من الجوز .

طريقة تحضير كيكة التمر بدون بيض

الخطوة الثانية: قم بإزالة اللب من التمور ويفضل فعل ذلك قبل وضع التمور في اللبن. ثم اجمعي التمور في وعاء عميق وأضيفي السكر الذي حضرته. ثم اطحني المكونات حتى يتشكل الخليط عجينة ناعمة مثل العجين. أضفي الزيت إلى الخليط وامزجي المكونات جيدا .

في الخطوة الثالثة… احضري وعاءا آخر ونقي كمية الطحين التي قمت بتحضيرها بعناية. ثم ضعي البيكربونات فوقه وقلبي المكونات جيدا. بعد ذلك، أضيفي الطحين مع البيكربونات إلى خليط التمر، ولكن عليك إضافته بكميات قليلة واحدة تلو الأخرى واستمري في التحريك جيدا. في النهاية، ضعي المكسرات التي قمت بتحضيرها (الكاجو والجوز) وقلبي الخليط واستمري في التحريك حتى يتجانس .

في الخطوة الرابعة، يتم تشغيل الفرن وضبط درجة الحرارة على 180 درجة مئوية. ثم يتم تحضير صينية الخبز ودهنها بزيت خفيف تماما، ثم يصب الخليط السابق في الصينية. بعد ذلك، يتم وضع الصينية في الفرن وتركها لمدة 35-40 دقيقة  .

الخطوة الخامسة.. بعد التأكد من جاهزية الكيكة، يتم إخراجها من الفرن وتركها في الهواء حتى تبرد تماما، ثم تصبح كيكة التمر بدون زيت جاهزة، ومن ثم يتم وضعها في أطباق التقديم بعد تقطيعها إلى مثلثات أو حسب الرغبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى