نسائيات

طريقة الألوفيرا والليمون في علاج تشقق كعوب القدمين

عندما نفكر في تدليل أقدامنا، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو الباديكير الذي يساعد على إرخاء العضلات وتهدئة القدمين والتخلص من التعب والإجهاد، كما يساعد على علاج الكعوب المتصدعة والمتشققة التي تسبب أرقا كبيرا للعديد من الفتيات والسيدات. ويمكن أن يكون الباديكير وسيلة فعالة لتجديد الشباب المجهد، ولكن المداومة على الباديكير والذهاب لصالونات التجميل للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة تضيف مشكلة أخرى، لذا يمكن أن توفر الحلول المنزلية حلا رائعا. وعادة ما تكون العلاجات المنزلية هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالجمال، لأنها آمنة تماما للاستخدام وفعالة من حيث التكلفة وطبيعية .

عندما نتحدث عن القدمين، فإن الكعب المتشقق هو أحد أكثر المشاكل شيوعا، حيث يمكن أن يسبب مشكلة تجميلية ومشكلة صحية خطيرة، ولذلك من المهم علاج الكعب المتشقق على الفور عندما تلاحظه، حتى لا تتفاقم المشكلة وتصبح صعبة العلاج، ويمكن استخدام المواد مثل الألوفيرا والليمون لتخفيف التشقق وتخفيف آلام القدمين التعبانة .

طريقة الألوفيرا والليمون في علاج تشقق كعوب القدمين

المكونات

 2 ملعقة طعام من هلام الألوفيرا .

½ ملعقة من الليمون .

ملعقة شاي زيت شجرة الشاي .

ماء فاتر .

ملعقة طعام ملح ابسوم .

ملعقة كبيرة خل التفاح .

الطريقة

يجب أن تأخذي بعض الماء الفاتر في إناء صغير عميق ثم تضيفي إليه الملح. بعد ذلك، انقعي قدميك في الماء واسترخي لمدة 10-15 دقيقة. سيعمل الملح على إزالة الخلايا الجلدية الميتة وتخفيف وشفاء الكعب المتشقق .

بعد بضع دقائق أزيلي قدميك من الماء ثم استخدمي جهاز غسل القدم لفرك الكعبين والقدمين ، قومي باستخدامه لمدة خمس دقائق تى يتم التخلص من الجلد الميت ، ثم امسحي قدميك بمنشفة نظيفة ، الآن خذي دلو آخر مملوء بالماء ، وتأكدي من أن الدلو مليء بالماء الفاتر وأن كمية الماء يمكن أن تغمر أقدامك .

الآن قومي بإضافة بعض هلام الألوفيرا والليمون إلى الماء، ثم اخلطيهم جيدا، ثم قومي بإضافة زيت شجرة الشاي جنبا إلى جنب مع خل التفاح للماء الفاتر وامزجي كل شيء بشكل جيد، ثم انقعي قدميك في الصبار – ماء الليمون واسترخي لمدة 20-25 دقيقة .

بمجرد انتهاء الوقت المذكور، قومي بإزالة قدميك من الماء وامسحيهما بمنشفة نظيفة وجافة، وأخيرا ضعي مرطبا على قدميك واتركيه ليعمل على تلك الشقوق ويمنحك قدما ناعمة ورقيقة في جميع الأوقات. هذا المرطب يحتوي على مستخلص الألوفيرا والليمون، وسوف يكون له تأثير مؤكد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى