منوعات

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

تعد الهالات السوداء واحدة من الأمور التي تسبب الارق الشديد للنساء، حيث تتمثل في اسمرار منطقة تحت العينين بلون أغمق من لون البشرة، وهي تظهر على الجميع سواء كانوا كباراً أو صغاراً وقد تظهر الهالات السوداء عند الأطفال في بعض الأحيان.

أسباب ظهور الهالات السوداء

يمكن أن تكون الهالات السوداء نتيجة لنوع من الحساسية أو ربما عدوى في الكليتين، وإذا كانت هناك أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة أو طفح جلدي أو صعوبة في التنفس، فيجب على المريض التوجه للطبيب بسرعة.

يجب الاهتمام بظهور الهالات السوداء، فظهورها يعتبر دليلا على وجود مواد سامة في الدم مثل ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى والسموم في الجسم، ودليل على ذلك هو أنه يمكن ملاحظة الهالات السوداء بشكل واضح في حالة الإمساك. ويمكن التغلب عليها من خلال تناول أنواع من الأطعمة التي تزيد نسبة غاز الأكسجين في الدم مثل الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الليمون والبرتقال والجوافة.

اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

الدورة الشهرية : يمكنك ملاحظة وتتبع ظهور الهالات السوداء تحت العينين ومعرفة ما إذا كان لها علاقة بدورتك الشهرية. إذا ظهرت قبل دورتك بفترة، فهذا يعتبر أحد أعراض ما قبل الطمث، ويوصى بتناول بعض المدرات البولية الطبيعية مثل الشاي الأخضر وتقليل كمية الملح والأطعمة المالحة والكربوهيدرات قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، لتقليل ظهور الهالات السوداء قبل الطمث وتقليل تأثيرها بسبب التغيرات الهرمونية.

قسط كاف من النوم: قلة النوم تعتبر من أهم وأشهر الأسباب لظهور الهالات السوداء، فيجب أن ينام الإنسان من سبع إلى ثمانية ساعات متواصلة من النوم غير متقطع، فالنوم يزيد من جمالك.

التدخين : يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية، مما يقلل من تدفق الدم فيها ويسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد .

الأنيميا  : يؤثر نقص الحديد والأنيميا بشكل سلبي على حيوية ونضارة الجلد وحيويته، ولهما دور كبير في ظهور الهالات السوداء .

أشعة الشمس : تؤدي أشعة الشمس المباشرة على الجلد إلى تأثيرات سلبية، وخاصة إذا كانت البشرة حساسة، لذا ينصح باستخدام كريم الواقي من أشعة الشمس وارتداء النظارات الشمسية الطبية عند الخروج في فترة الصباح عندما تكون الشمس مشرقة مباشرة.

 الشاشات القريبة :  يجب وضع شاشات الحاسوب على مسافة لا تقل عن 30 سم لتجنب ظهور الهالات، كما ينصح بتركيب فلتر لتنقية الشاشة، ويجب أخذ فترات راحة للعينين بشكل منتظم .

حكة العين : يجب تجنب حكة العين المستمرة التي تسبب الهالات السوداء والتهابات العين، وينصح باستخدام بعض قطرات الترطيب أو الكمادات الباردة.

كيفية التغلب على ظهور الهالات السوداء تحت العينين :

استخدام شرائح الخيار ككمادات على العينين .

– وضع شرائح البطاطس على العينين .

يتم عمل كمادات من أوراق النعناع المطحونة مع عصير الليمون .

يمكن استخدام أكياس الشاي الباردة كمادات على العين .

يجب شطف العينين بالماء البارد بشكل يومي .

يمكن دهن زيت الخروع على العين قبل النوم للحصول على فوائد صحية.

يُمكن وضع فوطة مبللة في مجمد الثلاجة مساءً وإخراجها في الصباح، ثم تركها لفترة قصيرة ووضعها على العينين، وستلاحظين التأثير بعد أسبوعين على الأكثر، حيث ستتخلصين من مشكلة العلاج الهالات السوداء.

تسبب مستحضرات التجميل الزيتية الهالات السوداء والتهابات العين، وينصح باستخدام مستحضرات طبيعية بدلاً منها. يجب إزالة أي مستحضرات تجميلية “مكياج” قبل النوم لأنها تؤذي الجلدوتسبب ظهور الهالات السوداء وتسبب انتفاخ العين، ويعد إزالتها هو أحد الأسباب الرئيسية لتفادي ذلك.

إن الكريمات المرطبة للعين، وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين E، هي الخيار الأمثل لعلاج والتخلص من الهالات السوداء، كما أنها تعمل على تقليل انتفاخات العين.

–  ان شرب و تناول كميات جيدة  من الماء يعتبر امراً ضرورياً وهاماً جداً لصحة الجلد و مفيدة جدا في علاج الهالات السوداء ، فجفاف الجلد يعتبر من اسباب الهالات السوداء و يجعلها ظاهرة بشكل كبير . و ينصح بتناول كميات كافية من الماء كمية لا تقل عن ثمانية اكواب كل يوم  و تجنبي الإكثار من تناول الأملاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى