الوقاية الصحية

سلطات لحرق الدهون

افضل سلطات حارقة للدهون

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا يتضمن السلطات والماء، فإن هذه هي السلطات الأفضل التي تحتاجها

  • سلطة البرتقال الأحمر والبنجر المحمص مع صلصة الجوز

هذه السلطة سهلة التحضير وتعتبر وجبة غداء كاملة مليئة بالعناصر الغذائية، حيث تحتوي على الجوز والبرتقال الأحمر، وكلاهما يحتوي على فوائد كبيرة لتخفيف الوزن، حيث يقلل فيتامين C الموجود داخل البرتقال الأحمر من إنتاج الكورتيزون .

الهرمون المسؤول عن التوتر هو الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تخزين الدهون، أما الجوز فهو غني بالدهون غير المشبعة التي تعمل على إطفاء الجينات المسؤولة عن تخزين الدهون في الجسم .

  •  سلطة الشمندر والتوت

تحتوي هذه السلطة الفاكهية على مكونات طبيعية صحية وفوائد صحية عديدة، حيث تعمل هذه الفواكه بالتعاون مع الدهون الصحية الموجودة في اللوز على تعزيز الصحة .

يعمل العنب البري على تقليل نسبة الدهون في البطن، كما يُساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحسين مستوى الأنسولين. ويُعرف أيضًا أن تناول ما يُقارب 42 جرامًا من اللوز يوميًا يُساعد على خفض الدهون في البطن

  • تم إعداد سلطة الجرجير والفراولة مع الدجاج وجبن الماعز واللوز وخل الفراولة والليمون

تمزج هذه السلطة بين الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضروات الخضراء، والدهون غير المشبعة الموجودة في اللوز، والبروتين الخالي من الدهون الموجود في الدجاج، لتكوين سلطة شاملة للفوائد وخالية من الدهون .

تساعد الفراولة على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشهية، كما تساعد في تثبيت نسبة السكر في الدم .

  • سلطة سوبر روور

وهي تحتوي على عدد كبير من القيم الغذائية مثل: اللفت والملفوف وبذور عباد الشمس والكريز والكالي يُعتبرون وجبة كاملة متعددة الفوائد .

يعتبر الكالي ورقة خضراء تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث يحتوي على 10 جرامات من الألياف، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، والتي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم .

  •  سلطة مكرونة كابريزي مع قنب بيستو

تعتبر الوجبة غير صحية بسبب احتوائها على الملح والكربوهيدرات، ومع ذلك، فإن المكرونة المصنوعة من القمح الكامل تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، مما يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ومنع تكتل الدهون في البطن .

  • سلطة الكينوا واللفت الصحي المكونة من ٥ مكونات

تعتبر الكينوا غنية بالألياف والتي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما يعمل الكينوا على خفض نسبة السكر في الدم، مما يساعد في تقليل الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة والمحلاة، وهي أيضاً غنية بالبروتينات التي تساعد في بناء العضلات .

تحتوي هذه السلطة أيضًا على جبن البارميزان الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين وعدد قليل من السعرات الحرارية، وسيساعدك هذا الجبن على الشعور بالشبع دون زيادة الوزن .

سلطات تساعد على انقاص الوزن

من سلطات للرجيم القاسي :

  •  سلطة ديتوكس راينبو

تساعد الألياف الموجودة في عناصر هذه السلطة، مثل الخضار النيئة والطازجة، والدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو، على امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية بطريقة مفيدة. ويساعد كل هذا على تخفيف الوزن وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية والمفيدة .

ومكونات تلك السلطة: تحتوي هذه السلطة على البروكلي والكرنب الأحمر والبصل الأحمر والأفوكادو واللوز وبذور الشيا والزبادي وزيت الزيتون البكر والليمون، وتحتوي على ٣٠٠ سعر حراري

  •  سلطة البلسمك بسمك التونة

تحتوي هذه السلطة على بروتين خالٍ من الدهون ومجموعة متنوعة من الخضار الملونة ذات القيمة الغذائية العالية، مما يجعلها وجبة غذائية مثالية ومتكاملة .

مكونات هذه السلطة: تونة، طماطم، بصل أحمر، بصل أصفر، كوسة، خل بلسمك، عصير ليمون، ثوم، ريحان .

هذه السلطة تحتوي على 350 سعرًا حراريًا .

  • سلطة بروتين باور

تحتوي هذه السلطة على البروتين والألياف وتحتوي أيضًا على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مما يجعلها خيارًا صحيًا .

مكوناتها: الجرجير، الجزر، الكراث، البصل الأخضر، الطماطم، الفستق، صدر الدجاج المنزوع الجلد، زيت الزيتون البكر .

وتحتوي على ٣١٠ سعر حراري .

  • سلطة يونانية

تحتوي هذه السلطة على جميع المكونات اللازمة من الألياف والمكسرات والبروتينات، سواء كان ذلك من الدجاج أو السمك.

وتتكون هذه السلطة من: فقد خسرنا الخس، الفلفل الأخضر، الطماطم، الخيار، البصل الأحمر، زيتون كلاماتا، الصنوبر، الجبنة الفيتا، الدجاج أو السمك.
تحتوي هذه السلطة على 395 سعر حراري .

  • سلطة الأعشاب والحمص

يساعد نشا الذرة والبروتين في الشعور بالشبع لفترة طويلة .

ومكونات السلطة هي: زبدة الخس، حبوب الذرة، طماطم، فلفل أحمر، عبن بري .

وتحتوي على ٤٥٠ سعر حرارى .

مكونات السلطة الخضراء للرجيم

تشكل المكونات المثالية للسلطة التي تساعد في رجيم السلطة الحارقة للدهون، التي تساعد على تخفيف الوزن بطريقة صحية، أشياء عامة يجب مراعاتها عند تحضير السلطة للرجيم

  •  استخدام تتبيلة السلطة بالزيت

ويرجع سبب ذلك إلى أن هناك بعض الفيتامينات مثل فيتامين K و E و D و A تحتاج إلى الدهون لكي يتمكن الجسم من امتصاصها، حيث لا تذوب إلا في الدهون .

  •  قم بخلط الخضروات

يحتوي أنواع مختلفة من الخضروات على عناصر مغذية مختلفة، لذلك يجب خلطها جيدًا للاستفادة من جميع العناصر الغذائية الموجودة فيها. ويمكن إضافة الريحان أو البقدونس، حيث إلى جانب نكهتهما القوية، فإنهما يحتويان أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض .

  •  استخدم الجبن على السلطة

يساعد الجبن قليل الدسم في الحفاظ على الوزن الصحي، كما يساعد على حرق الدهون وتقليل الشعور بالجوع، ويعد مصدرًا غنيًا بالكالسيوم الذي يساعد على إطلاق الدهون .

  •  استخدم البروتين بكثرة

يمكن إضافة الدجاج، أو السمك، أو المكسرات، أو البذور، حيث تحتوي هذه العناصر المشبعة بالبروتين على الدهون الجيدة التي تشعرك بالشبع .

  • أضف الكثير من الخضروات والفواكه

تعد الفيتامينات والمعادن من العناصر الهامة التي تلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الصحة العامة والوزن
المثالي .

تحتوي الفواكه والخضروات المفيدة مثل الجزر والخيار والبروكلي والبازلاء والتوت والفراولة على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، لذا يجب إضافتها إلى وجباتك اليومية .

  •  لا تكثر من وصع الخبز المحمص

نظرًا لاحتواء الخبز الأبيض على عناصر غذائية قليلة ورفع نسبة السكر في الدم، يمكن استبداله بالمكسرات أو البذور .

يمكن إضافة الرز البني والكينوا للحصول على نسبة من الكربوهيدرات والبروتينات المفيدة .

سلطات سريعة للرجيم

  •  سلطة الخيار المخلل

تحتوي الصلصة الجانبية على التوابل ويمكن تقديمها إلى جانب قطع سمك السالمون أو الدجاج المشوي، كما يمكن استخدامها في السندويشات .

مكوناتها: يتكون من خيار مخلل وبصل أحمر مقطع إلى شرائح وزيت سمسم وسكر وملح وفلفل أحمر.

  •  سلطة الأفوكادو والسلطعون

تمثل هذه السلطة وجبة متكاملة حيث يحتوي الأفوكادو على العديد من الألياف والعناصر الغذائية الضرورية، ويضفي السلطعون الكريمي المضاف إليها مذاقًا ساحرًا وغنيًا .

مكونات السلطة: لحم السلطعون، الخيار، البصل الأحمر المفروم، الفلفل الحار الهالابينو، صلصة السمك، السكر، الليمون، الأفوكادو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى