الطبخ

دليل الأكلات الشعبية في ألمانيا

ما يميز الطعام الألماني الأهم هو اللحوم. فالمطبخ الألماني التقليدي يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطباق التي تركز على اللحم. الألمان هم أول من ابتكروا النقانق والتي اكتسبت شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم. كل منطقة في ألمانيا مشهورة بطبق مميز، ومثلا مدينة هامبورج معروفة بأطباق السمك الشهية، فيما تشتهر المناطق الجنوبية بتنوع أطباق اللحوم. إلى جانب الاستمتاع بالمعالم السياحية، يعد الطعام الألماني التقليدي متعة أخرى أثناء التجول واستكشاف البلاد.

جدول المحتويات

الاطباق الشعبية في المانيا

سباتزلي

إذا كنت من محبي المعكرونة أو تتبع حمية غذائية لا تتضمن اللحوم فبالتأكيد هذا الطبق هو الخيار الأفضل. يعتبر سباتزلي أحد أشهر أطباق المطبخ الألماني التقليدي. تصنع معكرونة سباتزلي من مكونات بسيطة تشمل الدقيق والبيض والملح والقليل من المياه الفوارة لتمنح المعكرونة قواما منتفخا وخفيفا. يقدم سباتزلي كطبق جانبي إلى جانب اللحوم وأحيانا يقدم كطبق رئيسي. إضافة كمية كبيرة من الجبن هي الطريقة المثلى لإعداد الطبق وتشمل نوعين من الجبن؛ جبن الجبال لإضفاء نكهة خاصة ومميزة على الطبق وجبن الإمبراطور لإضفاء قوام جيد عليه. ينحدر هذا الطبق من منطقة قرب شتوتغارت وهو جزء لا يتجزأ من معظم أطباق المنطقة شفاب.

مقانق

المقانق ثاني أهم الأطباق الشعبية والأصلية الخاصة بالمطبخ الألماني. تصنع من اللحم وتختلف طريقة صنعها من منطقة لأخرى. لا يخلو أي حفل شواء في ألمانيا من المقانق وتعتبر مقانق منطقة نورنبرغ الأشهر حيث تصنع قصيرة ورفيعة. شي المقانق لدقيقتين وإضافة بعض الكاتشاب والمستردة أفضل طريقة لإعداد هذا الطبق الشهي.

كوريوورست

كوريوورست هي نوع آخر من النقانق، تم صنعها لأول مرة في برلين عام 1949 بواسطة هيرتا هيور. تصنع من اللحم وتقطع إلى شرائح صغيرة، ثم تُغطى بالكاتشب وبودرة الكاري. عادة ما يتم تقديم كوريوورست مع البطاطس المقلية والخبز الأبيض.

البطاطا المقلية

البطاطس المقلية هي واحدة من الأطباق الأكثر شهرة في المطبخ الألماني التقليدي وتسمى براتكارتوفيلن باللغة الألمانية. يشار عادة إلى ألمانيا باعتبارها بلد البطاطس حيث يتناول الألمان البطاطس يوميا سواء كانت كوجبة جانبية أو طبق رئيسي. أحد أشهر طرق إعداد البطاطس الألمانية التقليدية هو غليها في الماء ثم تقطيعها إلى شرائح رقيقة ومن ثم قليها في زيت غزير مع اللحم والبصل حتى تتحول لونها إلى الذهب.

سويربراتين

يعتبر طبق سويربراتين من أهم الأطباق التقليدية في ألمانيا، ويحتاج من يعده إلى وصفة قديمة من كبار السن ليعده بالطريقة الصحيحة. يحتاج المرء إلى قطعة جيدة من لحم البقر والكثير من الوقت لإعداد هذا الطبق. يوضع اللحم في الفرن، ويترك لعدة ساعات يطهي في عصارته حتى يصبح اللحم ناعم، طري ومليئ بالعصارة.

بلمني

قديما لم يسمح للرهبان الألمان بتناول اللحم أثناء فترة صيامهم لذا قاموا بتغليف اللحم بنوع من المعكرونة حتى لا يتمكن أحد من معرفة تناولهم للحم. لم تثبت بعد صحة تلك الحادثة ولكن أصبح هذا الطبق من أهم الأطعمة التقليدية التي يمكنك تناولها في ألمانيا. يتم استخدام أنواع مختلفة من اللحم لصنع هذا الطبق وقد يتم قليه أو سلقه.

قطعة لحم العجل

هذا الطبق من أشهر أطباق اللحوم في ألمانيا ويتم إعداده من لحم العجل حيث يتم استخدام شريحة رفيعة من اللحم ثم تغليفها بالبيض، فتات الخبز والدقيق بعد ذلك  يتم قليها في الزيت أو الزبدة حتى  يصبح لونها ذهبي. يتم استخدام نفس الطريقة لإعداد أنواع مختلفة من اللحوم بالإضافة إلى الجبن.

غولاش

لا يعتبر هذا الطبق أصلًا ألمانيًا، وإنما جلبوه الألمان سابقًا وقاموا بتغيير الوصفة لتناسب ذوقهم. يتكون الطبق من لحم البقر المطهو في عصير العنب حتى يصبح طريًا ويمتلئ بالنكهة، ويتناول الألمان هذا الطبق كنوع من الشوربة أو كنوع من اللحوم بجانب البطاطا المقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى