نسائيات

خطوات تطبيق أحمر الشفاه الداكن كالنجمات

يعتبر أحمر الشفاه الداكن من بين الألوان الأكثر شعبية في هذا الشتاء، حيث لاحظنا أنه يبرز بقوة على شفاه النجمات على السجادة الحمراء. ومع الجرأة في اختيار مثل هذا اللون الداكن، يتطلب تطبيقه بحرفية ليمنح المرأة مظهرا أنثويا ساحرا دون أن يعكس النتائج المعاكسة. ونجد أن هذا اللون الداكن ذو شعبية بدرجاته المختلفة مثل الوردي الداكن، والعنابي، والأحمر النبيذي، والأحمر الكرزي، والبرتقالي الداكن، والبنفسجي. وهذه ألوان متنوعة يمكن للمرأة اختيار اللون المناسب لبشرتها لتظهر بمظهر أكثر جمالا وأناقة .

خطوات تطبيق أحمر الشفاه الداكن :
* تقشير الشفاه : وهي من أولى الخطوات لتطبيق أحمر الشفاه الداكن ببراعة وأهمها ، إذ لابد من تقشير الشفاه للتخلص من الجلد الميت واضفاء نعومة عليها ، حيث أن وضع أحمر الشفاه على شفتين ذات جلد متقشر يمنح المرأة مظهرا غير لائق ، ويمكن تقشير الشفتين باستعمال فرشاة الأسنان الناعمة للتخلص من آثر التقشير وازالة الجلد الميت ، وذلك بوضع الفرشاة في خلطة التقشير المثالية المكونة من زيت الزيتون والسكر ثم فرك الشفاه برفق .
* ترطيب الشفاه : هذه الخطوة الضرورية بعد التقشير، ويمكن تطبيقها باستخدام بلسم الشفاه المرطب لمدة خمس دقائق حتى يتم امتصاصه بشكل كامل. تعمل هذه الخطوة على ترطيب الشفتين والحفاظ على ثبات أحمر الشفاه لفترة أطول، وتمنحها مظهرًا نضرًا وحيويًا خاليًا من الجفاف والتشققات .

* استعمال الكونسيلر ومحدد الشفاه : يُنصح باستخدام الكونسيلر على الشفتين قبل تطبيق أحمر الشفاه للحصول على لون أساس موحد، ثم استخدام محدد الشفاه Lip Liner لتحديد الشفاه منالداخل وتفادي تلطخات أحمر الشفاه لاحقًا، ويجب اختيار قلم التحديد بنفس لون أحمر الشفاه لتحقيق التماشي بينهما بسلاسة .

* فرشاة أحمر الشفاه : ينصح عند استعمال أي لون من درجات أحمر الشفاه الداكن بتطبيق اللون باستعمال فرشاة مخصصة لتوزيع أحمر الشفاه ، مما يساعد على تطبيقه بسهوله دون تلطخات مع سهولة التحكم في توزيع اللون بدرجات متساوية ، ويبدأ تطبيق أحمر الشفاه باستعمال الفرشاة من الخارج للداخل ثم يتم دمجهما مها في المنتصف .
* العمل على ثبات أحمر الشفاه لفترة طويلة : يمكن استخدام قليلاً من بودرة الوجه على الشفتين والضغط عليهم حتى يتم امتصاص كمية كبيرة من البودرة باستخدام منديل ورقي. هذه الخطوة البسيطة تستخدمها النجمات للحفاظ على أحمر الشفاه لفترة طويلة دون الحاجة لإعادة وضعه مرة أخرى .

* ابتعدي عن ملمع الشفايف : يُنصح بعدم استخدام ملمع الشفاه مع أحمر الشفاه الداكن الذي يعطي مظهرًا مطفأ للون وثباتًا، لذلك يكفي تطبيق أحمر الشفاه الداكن بمفرده للحصول على مظهر جميل وجذاب .
* مكياج العين : لا يحتاج أحمر الشفاه الداكن إلى تطبيق مكياج العيون الصارخ، حيث أنه لون قوي، مما يستوجب وضع مكياج بسيط للعيون باستخدام ألوان هادئة من ظلال الجفون والماسكار، دون الحاجة إلى تحديد العين بالآيلاينر أو استخدام الألوان الداكنة للدخان .
* اختيار الملابس المناسبة : وأخيرا، بعدما تعلمنا كيفية استخدام أحمر الشفاه الداكن بطريقة تشبه نجمات السينما، هناك نصيحة أخيرة هامة وهي استخدام أحمر الشفاه الداكن فقط في المناسبات الليلية والحفلات، وليس مناسبا للنزهات النهارية والعمل. يجب اختيار الملابس الملائمة لهذا اللون القوي، ويفضل أن تكون بألوان سادة موحدة بعيدا عن النقشات والألوان المتعددة، وتجنب استخدام الكثير من الإكسسوارات والمجوهرات الكبيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى