اسلاميات

حكم اكل لحم الزرافة

حكم اكل لحم الزرافة : حرم الله سبحانه وتعالى فقط أكل لحم الخنزير، والدم، والميتة، وما أهل لغير الله. ولم يحرم الله تعالى غير ذلك أبدا. لذلك، تناول لحم الزرافة أو الفيل أو وحيد القرن ليس محرما، ولا يسبب أي ضرر صحي. فقط هي العادات التي يتربى عليها الكثيرون والتي تجعل من تناول هذه اللحوم أمرا غريبا وغير معتاد. ومع ذلك، هناك بعض الأشخاص الذين يحبون تجربة كل جديد مثل هذا المواطن، فيخترقون حاجز التغيير ويجربون أشياء جديدة وغير معتادة .

دائمآ ما نسمع عن الإختلافات الكبيرة التي تكون بين الدول وبعضها البعض ، فكما أن الناس تختلف أشكالهم ، وألسنتهم ، فهم يختلفون كذلك في العادات والتقاليد ، وحتى الطقوس أيضآ ، فكل بلد لها ما تعتاد عليه وتفعله ، وتجد الدول المخالفة لها مختلفة وغريبة أيضآ ، ولا تقتصر الإختلافات بين الدول وبعضها فقط على بعض العادات والتقاليد فقط ، فالإختلافات في الطعام والشراب واللباس تختلف من مكان لآخر بشكل كبير أيضآ ، فما تتقبله دول ، لا ننقبله دول أخرى ، وتعتبره أمرآ شاذآ وغريبآ ، وهذا يحدث بشكل خاص في الطعام .

يوجد خلاف كبير في الطعام بين مختلف الدول والبلدان، فكل دولة لها ذوقها الخاص وتفضيلاتها في الطعام، وهناك بعض الدول المشهورة بأنواع معينة من الطعام، وحتى داخل نفس البلد قد يحدث اختلاف في الطعام، فكل منطقة لها عاداتها وتفضيلاتها. وأحد أبرز الاختلافات بين الدول هو تناول اللحوم، حيث يتناول معظم الناس في العالم اللحوم بكثرة. على سبيل المثال، نحن في الدول العربية نفضل تناول الدجاج والضأن والماعز والأبقار، وليس شائعا لدينا أنواع أخرى من اللحوم، وهذا بالإضافة إلى اللحوم المحرمة .

قد يكون من الغريب أو الملفت للانتباه أن نسمع عن شخص يتناول أنواعًا من اللحوم غير تلك التي ذكرناها في مقالتنا، مثل لحم الزراف على سبيل المثال. وقد حدث ذلك فعلًا، حيث سمعنا مؤخرًا عن مواطن سعودي يأكل لحم الزراف ويقوم بتقديمه للناس وتوزيعه أيضًا على الفقراء

مواطن سعودي يأكل لحم الزرافة ويقدمه للفقراء : البروتين موجود في اللحوم وفوائدها صحية، لذلك نحن نتناولها دائما، ولكن هناك أنواعا من اللحوم التي لم نتعود على تناولها، وقد يصعب على بعضنا قبول هذه الفكرة، وظهر مواطن سعودي في فيديو يقول أنه اصطاد زرافة في أفريقيا وأعد لحمها وشاركه مع أصدقائه وأهل إحدى القرى الفقيرة في كينيا .

أكد المواطن السعودي أنه لولا اطمئنانه بنسبة 100٪ بأن لحم الزرافة حلال، لما قام بهذه التجربة الممتعة، مشيراً أن تجربة أشياء جديدة أمر رائع، وخاصةً مع التخلي عن الروتين الذي اعتاد الإنسان عليه لفترة طويلة، فالتغيير له أثر نفسي جميل .

توزيع لحم الزرافة على الفقراء : أوضح المواطن السعودي أن رغبته في توزيع اللحم على إحدى القرى الفقيرة في كينيا هي السبب وراء إصراره على اصطياد الزرافة، كما أكد أن لحم الزراف أطيب وأشهى من لحم الضأن، وأنه ينوي تكرار التجربة في المستقبل، بالإضافة إلى نيته في تجربة لحم الفيل الصغير في المستقبل القريب، إذ سمع أنه لحمه شهي أيضا ومختلف عن غيره من الأنواع الأخرى، كما أشار إلى أنه يرون أن أفضل طريقة لتناول لحم الزراف هي الشواء فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى