الام والطفل

حامل ولا تذهبين لمنتجع صحي ،، اصنعي منتجعاً داخل منزلك

عندما تعلمين بخبر حملك، تبدأين في التفكير في جميع الأعراض التي قد تحدث، بدءا من غثيان الصباح وتغير المزاج وحدوث الاكتئاب، وتنتهي بعدم الحصول على الراحة الكافية في النوم. ولكن يجب أن نذكرك، يا سيدتي، بأن فترة الحمل يمكن أن تكون ممتعة جدا بالنسبة لك كأم، وأنك يمكن أن تحصلي على التدليل المناسب لك. فإذا كنت لا تستطيعين الذهاب للمنتجعات الصحية لتحصلي على جلسات الترطيب والتدليك وأشياء نسائية ممتعة أخرى، يمكنك قراءة هذا المقال لتتعرفي على كيفية إنشاء منتجع صحي صغير لك داخل المنزل خلال فترة الحمل، وكل ما تحتاجينه هو قليل من المنتجات لتدليل نفسك وقليل من الوقت

بناء الجو العام
يمكنك تنظيم وبدء الترتيبات اللازمة لبضع ساعات لنفسك، فاجعلي حمامك وغرفة نوم هادئ على قدر الإمكان من الترتيب والتنظيم بعيدا فوضى ولعب الأطفال. وتحت الأضواء الخافتة مع وضع بعض الشموع المعطرة. قرص الاسترخاء قد يساعد أيضا على تحسين المزاج الخاص بك. لدينا بعض مناشف حمام رقيقة سهلة الالتفاف حول نفسك عندما تبدئين العلاجات المختلفة الخاصة بك ، قومي بالاحتفاظ بها على جهاز تدفئة أو حمام بخار دافئ فالمنشفة الساخنة تجعلك تشعرين بالمزيد من الراحة.

التطهير
يجب تنظيف البشرة بلطف باستخدام محلول التطهير المعتدل والقطن والصوف لإزالة أي ماكياج أو أوساخ من اليوم. ويفضل استخدام المنتجات التي لا تحتوي على الكحول، حيث إنها تسبب جفاف البشرة.

إعطاء جلدك التوهج الوردي
استخدمي غسول الوجه المقشّر لتحفيز تدفق الدم في خديك، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وقومي بتدليكه بحركات دائرية باستخدام الغسول، ثم اغسليه جيدًا وجففيه بمنشفة ناعمة.

حاول تنظيف الوجه بعمق
التطهير العميق ، التقشير، هو خيار متاح لك خاصة أن الماكياج يأتي في جميع الأشكال والأحجام، ليناسب جميع الجيوب وأنواع البشرة. افركي بسخاء في وجهك مغسول حديثا، وانتظري بضع دقائق ثم قومي بشطفه. وبالنسبة لأولئك اللاتي يؤمنّ بنضارة بشرة الممثلات على شاشة التليفزيون يجب أن يعلمن بأن كل ذلك مجرد خدع كاميرات وتقينة حديثة !!

تجهيز الحمام
ضعي في حمامك فقاعاتك المفضلة أو كريم تحت الماء الجاري واستمتعي بحمام عميق وفاخر.

6.تقشير
أثناء استحمامك بالماء الدافئ، يمكنك تقشير جسمك باستخدام فرشاة تقشير أو فرك الملح للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتحتاجين إلى إيلاء اهتمام خاص لمناطق المرفقين والركبتين التي عادة ما تكون أكثر خشونة من باقي جلد جسمك.

الاسترخاء
يجب أن تجعلي قضاء الوقت في الحمام تجربة ممتعة، ولا تنسي أن تختبري درجة حرارة الماء بمرفقك أو ساعدك قبل الانغماس في حمام دافئ ومريح. يمكنك شراء وسائد الحمام التي تنفخ بالهواء وتحتوي على مساند للمرفقين، وهي رائعة للنساء اللواتي يرغبن في الاسترخاء والاستمتاع بأحلامهن اليقظة.

استمتعي بالقناع المهدئ للعين
إذا كنتِ في الحمام، قد ترغبين في علاج عينيكِ. شرائح الخيار هي حيلة جيدة وقديمة وتقوم بالتبريد والانتعاش. أو يمكنكِ محاولة غمس القطن والصوف في شاي البابونج وتركه ليبرد، ثم تحويله إلى هلام خاص بالعين يمكن استخدامه قبل أخذ حمامك الدافئ.

استخدمي الدش
إذا كنت تستطيعين تحمل أن يكون الاستحمام الخاص بك دافئاً وافعاً للاسترخاء، الآن هو الوقت المناسب للقيام بذلك. قومي بفرك جسمك بالملح، وغسل شعرك بالشامبو مع منتجات ذات رائحة حلوة ومغذية. الآن هو الوقت المثالي لحلاقة ساقيك أيضا، ولإعطاء شعرك دفعة إضافية من الجمال، يمكنك استخدام جهاز للترطيب المكثف. بعد غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، قومي بتنشيف شعرك ثم افركيه في كمية سخية من التكييف (السيشوار) ثم قومي بتمشيط شعرك واتركيه لمدة بضع دقائق ثم قومي بشطفه جيدا.

الترطيب
الجلوس على منشفة على السرير أو السجاد وقضاء بضع دقائق لترطيب جسمك مع كريم غني. والعناية الخاصة بقدميك  أنهم يستحقون التدليك الجيد. ويمكنك استخدام زبدة الكاكاو فهي رائعة من أجل شعورك بالاسترخاء أو قد تتمكنين من محاولة وضع لوسيون الطفل إذا كانت بشرتك حساسة.  تعرف على :  أفضل أنواع زبدة الكاكاو بالأسعار

المانيكير والباديكير
بعد الاستحمام، ستكون أظافرك لينة، وهذا هو الوقت المناسب لتشكيلها أو حفظها والعناية بها، اختاري طلاء أظافر ملون لرسمها، واسترخي أثناء انتظار أن تجف.

النوم
الآن، يجب أن تشعري بالاسترخاء والهدوء، حيث حان الوقت لإطفاء تلك الشموع والذهاب إلى النوم، والحصول على أحلام جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى