العالم

جولة سياحية في مدينة نيويورك

نيويورك هي ولاية تقع شمال شرق في الولايات المتحدة الأمريكية على المحيط الأطلسي، أنشأتها هولندا عام 1624 م، وسميت نيويورك نسبة إلى الدوق يورك الذي حصل عليها كهدية من اخوه الملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا عام 1664 م، ومنذ عام 1785م حتى عام 1790 م كانت نيويورك عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

تعد إحدى أكبر الولايات الأمريكية من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 141 ألف كيلومتر مربع، وهي أيضًا واحدة من الولايات الأكثر كثافة سكانية، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 19 مليون نسمة، ويعزىذلك إلى أنها وجهة للكثير من الأشخاص الذين يهاجرون إليها من مختلف أنحاء العالم بحثًا عن فرص عمل .

تعتبر نيويورك واحدة من أهم مراكز المال والأعمال والتجارة والتكنولوجيا المتطورة في العالم. إنها أكثر الولايات تقدما في الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد، حيث تحتوي على العديد من الشركات والبنوك العالمية التي تعتبر رموزا اقتصادية، بالإضافة إلى مقر الأمم المتحدة وسوق الأوراق المالية .
 
تعتبر حي البرونكس واحدة من أشهر أحياء المدينة. تضم نيويورك العديد من الحدائق العامة الجميلة والشواطئ الخلابة والفنادق المفضلة للسياح. تتميز نيويورك بأبنيتها الشاهقة وانتشار ناطحات السحاب. وفي عام 2014، بلغ عدد السياح الذين زاروا نيويورك حوالي 56.4 مليون شخص، وتجاوزت الإيرادات المالية 160.3 مليون دولار .

1- شلالات نياجرا : تعد شلالات نياجرا من أشهر شلالات العالم وتقع في وسط المدن المحاذية لكندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتستقطب العديد من السياح القادمين إلى الولايات المتحدة، وتعد مصدرا هاما للدخل هناك

2- حدائق الباتر The Batter: تقع حدائق الباتر في جزيرة مانهاتن بمدينة نيويورك، وتحتوي على قلعة كلينتون التي تم بناؤها في عام 1808 لحماية ساحة المدينة خلال الحروب. تم تغيير اسم القلعة فيما بعد إلى قلعة الحديقة، وبعد الحرب العالمية الثانية تم تجديدها لتصبح معلما للاستمتاع بمشاهدة آثار الحرب وتمثال فيرازانو الإيطالي الذي كان أول أوروبي يزور نيويورك.

3- تمثال الحرية : هو تمثال على هيئة سيدة من الحديد والنحاس، طولها ست واربعون متر ونصف، تحمل في يدها اليمنى مشعل ناري في اليد اليسرى تحمل كتاب، ويبلغ وزن التمثال مائتين وخمس وعشرين طنا، ويمكن للسائحين الدخول في هذا التمثال والصعود لأعلى لمشاهدة مناظر المدينة الخلابة من أعلى التمثال،ن كما أن تمثال الحرية يحتوي على مطعم من افخم مطاعم العالم .

4- مسرح برودواي : تأسس مسرح برودواي عام 1781، ويوجد في وسط مدينة  مانهاتن بنيويورك، وهو من أكبر المسارح في نيويورك حيث يتسع هذا المسرح لحوالي 1761 كرسي للجماهير، ويتم عرض المسرحيات والعروض العالمية فيه وأغلب العروض عروض موسيقية، ويمثل فيه أشهر الممثلين في العالم منذ أن تم انشاؤه الى الوقت الحالي .

5-شارع روداوي فان: شارع رادوي فان يعتبر واحدا من أشهر الشوارع في العالم وأهم المراكز الثقافية والترفيهية. يحتوي على عروض مسرحية، ويضم تايمز سكوير العديد من المراكز التجارية والمطاعم الشهيرة، وتقام به الاحتفالات سنويا. كان يحتوي أيضا على مقر جريدة نيويورك تايمز

6- المطاعم الشهيرة : تعد مدينة نيويورك واحدمن أهم المدن في مجال الطبخ وتقديم جميع أنواع الأطعمة المختلفة للجنسيات والثقافات المختلفة منذ عام 1999م، حيث توجد بها العديد من المطاعم التي تقدم جميع أنواع الأطعمة اللذيذة، بالإضافة إلى الوجبات السريعة الشهية .
7- وول ستريت : وول ستريت من أهم الشوارع ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بل في العالم كله ، حيث يوجد فيه المباني الخاصة بالبورصة التي جعلته مركز الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية وقد شهد العالم من خلال هذا الشارع العديد من التغيرات الاقتصادية .

8- جسر بروكلين : جسر بروكلين هو أقدم جسر تم بناءه في الولايات المتحدة الأمريكية وتم استخدام الفولاذ في صناعته، ويمتد جسر بروكلين على نهر إيست ريفر ويتمتع المشاة بالمناظر الجميلة من على الجسر ويتم التقاط الكثير من الصور التذكارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى