زد معلوماتك

جورج السادس ملك المملكة المتحدة

تمتلك جورج السادس خلال الحرب العالمية الثانية، منصب حاكم المملكة المتحدة، وقد كان قائدًا كبيرًا ورمزًا مهمًا للمملكة، وبعد وفاته خلفته الملكة اليزابيث الثانية في عام 1952م، وتمتلك جورج السادس طفولة معتدلة وقد تولى الحكم بعد وفاة والده الملك جورج الخامس.

الملك جورج السادس
ولد الملك جورج السادس في 14 ديسمبر عام 1895م، وقد تم تتويجه ملك عام 1937م، وقد عرف بانه قائد جسور ورمز ملهم لكل شعب المملكة، وقد حاز على اعجاب كبير في الحرب العالمية الثانية، وقد كان من مؤيدي ونستون تشرشل طوال فترة الحرب، وقام بزيارات عديدة للجنود على جبهات القتال، وقد صارع المرض كثيرا ومات في 6 فبراير عام 1952م بمرض سرطان الرئة، وقد خلفته ابنته الملكة اليزابيث الثانية.

مولد جورج السادس
ولد الملك جورج السادس في 14 ديسمبر عام 1895م، في نورفولك إنجلترا، وعلى الرغم من أنه معروف رسميا باسم صاحب السمو الأمير ألبرت من يورك، إلا أن اسمه داخل العائلة المالكة كان الملك المستقبلي بيرتي، وكان الملك جورج السادس الابن الثاني للملك جورج الخامس، وكانت شباب الأمير ألبرت ليست سهلة، فعلى الرغم من حبه لوالده، إلا أن والده كان قاسيا ونقديا، وكان جورج السادس يستخدم يده اليسرى بطبيعته، إلا أن المعلمين اضطروه على الكتابة بيمناه، ولكن عندما بلغ حوالي الثامنة من العمر، طور الملك جورج مهاراته في رمي السهام، ولكن كانت لديه نوبات غضب وبكاء شديد.

الخدمة العسكرية والتعليم
في عام 1909، تخرج الأمير ألبرت من الأكاديمية البحرية الملكية في أوزبورن، وقد نجح في الامتحانات النهائية، ومع ذلك، التحق ألبرت بالأكاديمية البحرية الملكية في دارتموث، ثم انضم إلى البحرية الملكية كضابط متوسط.

خلال الحرب العالمية الأولى، كان الملك المستقبلي يخدم بفعالية. شارك في معركة جوتلاند في عام 1916. في عام 1919، انضم الأمير إلى سلاح الجو الملكي وأصبح طيارا معتمدا. بعد الحرب، التحق الأمير ألبرت بكلية ترينيتي، المعروفة اليوم بجامعة كامبريدج. درس التاريخ والاقتصاد والدراسات المدنية هناك لمدة عام واحد فقط. ومع ذلك، في عام 1920، تم تعيينه كدوق يورك وبدأ في أداء واجبات عامة للأب.

تولي جورج السادس العرش
والد جورج السادس كان الملك جورج الخامس، وكان للملك العديد من التحفظات حول ابنه الأكبر، الأمير إدوارد دوق وندسور. في 20 يناير 1936، توفي الملك جورج الخامس وتولى إدوارد العرش باسم الملك إدوارد الثامن. ولكن في أقل من عام، تنازل عن العرش لأخيه الأمير ألبرت، الذي تم تتويجه في 12 مايو 1937. اعتمد الأمير ألبرت اسم جورج السادس للتأكيد على استمرارية التوالي مع والده واستعادة الثقة في النظام الملكي.

لماذا تخلى ادوارد عن العرش
السبب وراء تنازل الملك إدوارد عن العرش كان امرأة أمريكية الجنسية ومطلقة، حيث كان يرغب في الزواج منها، ولذا قرر التخلي عن العرش ليتمكن من الزواج.

وفاة الملك جورج السادس
في صباح يوم 6 فبراير 1952م، تم اكتشاف وفاة الملك جورج السادس في سريره، وكان عمره 56 عامًا. كان يعاني من سرطان الرئة وتم إزالة رئته، ولكن تأكد أنه توفي بسبب تجلط دموي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى