العالم

جزيرة هيدرا

هيدرا هي واحدة من جزر سارونيك في اليونان ، والتي تقع في بحر ايجه بين الخليج وخليج سارونيك ارجوليك . تم فصلها عن البيلوبونيز بواسطة شريط ضيق من المياه . في العصور القديمة ، كانت معروفة بإسم Hydrea /Υδρέα ، مشتقة من الكلمة اليونانية التي تعني “الماء” ، والتي كانت تشير إلى الينابيع في الجزيرة .

بلدية حيدرة تتكون من جزر هيدرا منطقة 5220.1 كم2 ، وبها عدد قليل من الجزر الصغيرة الغير مأهولة . هناك البلدة الرئيسية المعروفة باسم “ميناء هيدرا” والذي يتألف من ميناء على شكل هلال ، ويتجمع حوله ليتركز مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية والأسواق والمعارض التي تلبي احتياجات السياح والسكان المحليين (Hydriots) .

النقل والسياحة والترفيه
هيدرا تعتمد على السياحة ، وتشمل الأثينيون كشريحة كبيرة من زوارها . وبها الوسائل النهرية السريعة والعالية مع قارب من بيرايوس ، الذي يخدم هيدرا بما يصل نحو 37 ميلا بحريا (69 كلم) ، وهناك عبارات الجزيرة اليومية . (العبارات تستغرق حوالي ثلاث ساعات لعبور النهرية للقارب) الجزيرة لديها أيضا عبارات لإيجينا ، بوروس ، سبيتسيس ، نافبليون ومونيمفاسيا .
وهناك السيارات الوحيدة في الجزيرة لشاحنة القمامة ، بينما لا يسمح قانونياً بمرور السيارات أو الدراجات النارية . تتمتع هيدرا بالعديد من الخلجان والموانئ الطبيعية ، وتتميز بالثقافة البحرية. لتبقى الجزيرة مقصدا لليخوت الشعبية ، و هو المكان الرئيسي لنادي اليخوت كاميني ، نادي اليخوت الدولي القائم في ميناء كاميني .
هيدرا هي جزيرة عالمية وحديثة للغاية، تم اكتشافها في عام 1960 من قبل مجموعة من الفنانين الذين جذبتهم جمالها ومينائها الساحر. وحتى يومنا هذا، تزور الجزيرة العديد من الفنانين والمشاهير مما جعلها تحمل لقب “مستعمرة الفنانين .

للوصول إلى الجزيرة 
تتوفر العديد من وسائل النقل النهرية والعبارات من ميناء بيرايوس، حيث يمكن للمسافرين الوصول إلى بيلوبونيز بالسيارة ومن ثم الانتقال بالعبارة .

الجولات في جزيرة هيدرا
مدينة هيدرا في اليونان هي المدينة الوحيدة على الجزيرة. تتميز بميناء حدوة الحصان الرائع الذي يتميز بصفوف القصور الإيطالية والرمادية والبيضاء، والذي تم بناؤه في نهاية القرن الثامن عشر على يد البندقية وجنوة. تحتوي الواجهة على مقاهي ومتاجر أنيقة في الهواء الطلق، والتي تصفف على رصيف الميناء. يستقبل الزوار والسياح اليوم الباعة ذوي اللغات المتعددة الذين يعرضون المجوهرات واللوحات للبيع .

كهف Bariami
يُعَد كهف Bariami مكانًا للسباحة بالقرب من البلدة، ويتميز بساحة كالو بيجادي التي تحتوي على بئرين من الماء .

ماندراكي
يتعلق الأمر ببناء السفن في الحوض القديم من قِبَل الهيدريوتس، وهو البناء الوحيد الموجود على الشاطئ الرملي للجزيرة .

Vlichos
إنها قرية صغيرة وجميلة مع شاطئ صخري وجسر ساحر يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، وتحتوي على بعض الحانات وعدد قليل من الغرف .

كاتدرائية الجزيرة
يقع دير الراهبات العذارى، الذي يُعرف باسم كاتدرائية الجزيرة، على رصيف الميناء في البلدة، ويعتبر المقبرة القديمة لعازر كوندوريوتيس، أغنى قبطان بحري على حيدرة، الذي قدم كل ثروته لدعم حرب الاستقلال اليونانية .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
جزيرة هاسيما في اليابان
اكبر جزيرة في البحر المتوسط
جزيرة مايوركا

اطلالة على غريسيا
موقع اليونان على الخريطة
hydr
اطلالة خلابة على جزيرة هيدرا
جزيرة هيدرا في اليونان
hydra island
هيدرا من جزر سارونيك
اطلالة بانورامية على هيدرا
Island of Hydra, Greece
صورة من قرية هيدرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى