العالم

جزيرة ناكسوس

معلومات عن ناكسوس

المناخ
تتميز جزيرة ناكسوس بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون الشتاء معتدلًا نسبيًا والصيف حارًا جدًا، ويصنّف مناخ ناكسوس الفرعي تحت نوع “وكالة الفضاء الكندية” من مناخ البحر الأبيض المتوسط .

اقتصاد ناكسوس
السياحة
ناكسوس هي وجهة سياحية مشهورة، حيث تضم العديد من المعالم الجذابة. تحتوي على عدة شواطئ في أجيوس بروكوبيوس، Alikos، كاستراكي، بلاكا، وأجيوس جورجيوس، ومعظمها قرب شورا. تشبه ناكسوس الجزر السيكلادية الأخرى كوجهة مثالية وعاصفة لرياضة ركوب الأمواج والرحلات الشراعية. تضم الجزيرة سبعة أندية رياضية تقدم هذه الرياضات والأنشطة المائية الأخرى .

الزراعة
ناكسوس هي من أخصب جزر سيكلاديز . لديها امدادات جيدة من المياه في المنطقة . جبل زيوس هو أعلى قمة في سيكلاديز بإرتفاع (1003 متر) . مما يزيد من أهمية الزراعة اقتصاديا مع مختلف محاصيل الخضر والفاكهة وكذلك تربية الماشية ، ومما يميز ناكسوس بإعتبارها من الجزر المكتفية ذاتيا في سيكلاديز . ناكسوس هي من الجزر المعروفة جيدا في اليونان بالجبن والبطاطا وKitro ، وروح الليمون .

أوقات الذهاب
سيكلاديز هي من أكثر الأماكن الممتعة للزيارة في أواخر الربيع حيث ترتفع درجة حرارة سطح البحر لتصل إلى درجات الحرارة الممكنة للسباحة – وفي أوائل الخريف ، يعد ايضاً من الأوقات المميزة . خلال كل من الربيع والخريف يمكن أن نتوقع أسعار مغرية في كل من السكن مقارنة مع باقي الفصول .

ولكن للإحاطة – من الأفضل الزيارة مع بداية فصل الخريف وليس آخره . في أواخر شهر سبتمبر تجد العديد من المرافق التي يصعب الوصول إليها ، بالإضافة إلى نشوب العواصف . هناك أيضا أسراب من الذباب الكثيف مابين سبتمبر وأكتوبر ، وكذلك تبدأ الزنابير والدبابير في التواجد مع أواخر أغسطس فصاعدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى