العالم

جزيرة كرك . . . اكبر جزر كرواتيا

جزيرة كرك
كرك هي العاصمة الإدارية للجزيرة وتضم 15 قرية صغيرة. تميزت كرك بجذبها لعدد كبير من السياح. تحتوي جزيرة كرك على المواقع الثقافية الهامة، مثل محكمة 1119 وقلعة فرانكوبان التي تم بناؤها في القرن الثاني عشر. يعود تاريخ المدينة إلى القرون الثالث والرابع قبل الميلاد. هنا يمكنك أيضا العثور على بقايا فسيفساء رومانية وكنائس ومنازل العائلات النبيلة الشهيرة. الكاتدرائية الحالية كانت واحدة من كاتدرائيات المحرز التي تم بناؤها وتعديلها في القرن الخامس، وتم بناؤها وتعديلها على مر الزمان .

المناخ
جزيرة كرك تقع في منطقة تتميز بمناخها المعتدل . متوسط درجة حرارة الهواء في الصيف هي 26 ° C . خلال شهري يوليو وأغسطس ، في المتوسط أكثر من 25 يوما تبلغ أقصى درجة حرارة أكثر من 25 درجة مئوية . حتى في يونيو يمكن ان تستمر درجة الحرارة نحو 15 يوما في أعلى مستوياتها لأكثر من 25 درجة مئوية . متوسط درجة حرارة سطح البحر من يونيو الى سبتمبر تصل فوق 23 درجة مئوية .

البونات
بونات هو منتجع سياحي شهير على مر العصور لما قبل التاريخ . وتقول الأسطورة أنه مدين بإسمها إلى خطوط الطول . كلمة بونس – وهو ما يعني الجسر . وذكر اسم القرية في الكتب المقدسة للقرن ال14 . ومن المعروف ان بونات لمارينا الكبيرة هي مكان مميز بالموقع السياحي حيث يمكنك القيام بالعديد من الألعاب الرياضية مثل الغولف ، الغوص والإبحار والصيد تحت الماء . بونات لديها تاريخ غني وهو ما يؤكده المعالم التاريخية ومنها أقدم بقايا كنيسة القديس بطرس من القرن الخامس ، ثم كنيسة مار جروليم ودير البينديكتين من القرن ال11 .

قرية Njivice
قرية Njivice هي قرية صيد صغيرة تقع على جزيرة كرك وتعد وجهة سياحية للكثير من السياح الأجانب والمحليين. في الماضي، تم ذكرها في العديد من الوثائق في القرن الخامس عشر وتم اكتشاف آثارها الأخرى التي تؤكد وجودها في وقت سابق. في الوقت الحالي، يعمل سكانها في الحقول أو الغابات. بدأ تطوير الخدمات السياحية منذ بنائها في أوائل 1930. بالإضافة إلى الإقامة الممتازة، تتميز هذه القرية الصغيرة الساحرة بجمال البحر والأشجار والمناخ اللطيف .

باشكا
باشكا هي قرية جميلة في جزيرة كرك، وتعتبر واحدة من أجمل البلازا الموجودة في وسطها. تتميز باشكا بقربها من المطاعم ومحلات البيتزا والمقاهي. تبعد فيلا بلازا حوالي 2 كيلومتر، وهي المكان المثالي للعائلات التي تحتوي على أطفال صغار أو لأولئك الذين لا يجيدون السباحة، خاصة بفضل البحر النقي والمرافق الممتازة. يمكنك هنا استئجار جميع أنواع معدات الشاطئ ورياضات الماء .

مدينة dobrinj
– تعتبر مدينة دوبرينج مركزًا إداريًا يضم عشرين قرية صغيرة، وتعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر ويمكن العثور على اسمها في نقش Listina Slavnog Dragoslava. وهي الموقع الثقافي الأكثر أهمية في هذا الموقع الجميل، ويتضمن ذلك كنيسة القديس فيد من القرن الثاني عشر وكنيسة القديس ستيفن .

مالينسكا
تقع مالينسكا في الخليج على الجزء الشمالي من الجزيرة، وتشتهر بغابات البلوط الكثيفة التي كانت في الماضي ميناء لتصدير الخشب. ويضم هذا المنتجع السياحي الجميل الكثير من النباتات الغنية والشواطئ الرائعة والرمال المحصبة. كما أن مالينسكا لديها تاريخ طويل يعود إلى بناء الدير وكنيسة القديسة مريم، وعند زيارة المتحف سترى مجموعة غنية من التراث الإثنوغرافي الذي يحتفظ به عبر الزمن .

فريتك
فريتك هي قرية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة كرك، وتمتد حوالي 48 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويمكن العثور على الشاطئ الجميل الذي يقع في خليج سانت مارك بالقرب من فريتك .

الاستمتاع في جزيرة كرك
جزيرة كرك هي جزيرة متنوعة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والخبرات المثيرة للإهتمام ، سواء كنت محب للثقافة والطبيعة أو الأماكن السياحية: مدن الألف سنة ، والقرى الريفية الصغيرة ، وشواطئ المدينة المجهزة تجهيزا جيدا ، وخلجان السباحة المنعزلة ، والحانات والنوادي والمطاعم الصغيرة .

تُعد جزيرة كرك مكانًا مثاليًا للاطلاع على تراث كرواتيا، ويُنصح بزيارة بلدات الجزيرة مثل باسكا وفريتك وبونات ومالينسكا ونيفيتش وأوميسالج للاستمتاع بالهدوء والسكينة في جزيرة كرك والمناطق الريفية مثل قرية برزاك، وأصبحت الجزيرة تستقطب الآن أكثر من نصف مليون زائر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى