العالم

جزيرة فوكيت

تشتُهر جزيرة فوكيت باسم `لؤلؤة بحر أندامان`، وهي جزيرة خلابة وجنة في تايلاند. أصبحت فوكيت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية بين المسافرين من جميع أنحاء العالم .

فوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند ، وربما الأكثر شهرة . تتمع جزيرة فوكيت بالمياه الزرقاء ، والشواطئ الرملية ، مع الغوص بإعتباره من عناصر الجذب . يتدفق المسافرين إلى فوكيت للاسترخاء والمغامرة ، والاستمتاع بالجزيرة التي لها وجهات أكثر شعبية في تايلاند . بما لها من مناخ استثنائي .

تتمتع جزيرة فوكيت بالعديد من المعالم وعناصر الجذب:
شاطئ باتونج
يعد شاطئ باتونج في جزيرة فوكيت الأكثر شعبية والأكثر تطورًا، ويمكن اعتباره واحدًا من أفضل مواقع الغوص في العالم. فوكيت أصبحت الآن من بين أهم الوجهات السياحية في تايلاند، حيث توفر مجموعة متنوعة من الشواطئ والأماكن السياحية والحياة الليلية المثيرة .

شاطئ باتونج على الساحل الغربي لفوكيت. إنه منتجع سياحي رئيسي في فوكيت ويحتوي على مركز حياة ليلية وتسوق رخيص في الجزيرة. هناك العديد من الفنادق الكبيرة وسلاسل الفنادق الموجودة في شاطئ باتونج والتي تركز على حياة ليلية. كان أطول شاطئ في فوكيت وأكثرها جمالا حتى التطوير السياحي الذي حوله إلى مركز صاخب بالأنشطة .

مدينة فوكيت
تقع مدينة فوكيت على الجزيرة في الساحل الجنوبي الشرقي، وتعكس العمارة تأثير المهاجرين الصينيين والبرتغاليين، وتقدم جوا لطيفا يختلف عن الأساليب التايلاندية التقليدية في أماكن أخرى، وتعتبر هذه المدينة نشطة بفضل الفنادق والمطاعم ومراكز التدليك وغيرها من عوامل الجذب التي ظهرت في العقود الأخيرة منذ افتتاح شاطئ باتونج في عام 198 .

قرية راواي
هي القرية الصغيرة التي تستمتع بطريقة حياة الموكين، وتنتمي إلى قبيلة “غجر البحر” ولديها جذور في جزر أندامان ونيكوبار .

حوض السمك فوكيت
وهو الخيار الممتع لكل مسافر وخاصة من يصطحب معه الأطفال ، لأنها سوف يتمت بشكل مباشر لكل من الحياة البرية البحرية في فوكيت . يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأنواع الغريبة من الأسماك والسلاحف البحرية ، وسرطان البحر ، ونجم البحر . كما يمكنك أيضا التجول في الأحياء البحرية كمركز البحوث عند حجز المقدمة .
الموقع الرسمي: http://www .phuketaquarium .org/

الغطس
كثير من الأشخاص يأتون إلى تايلاند للحصول على شهادة الغوص. يعتبر كوه تاو المكان المفضل لتلقي تدريبهم من خلال دورات الـ PADI (الرابطة المهنية لمدربي الغوص). يمكنك زيارة جزيرة كوه فاي فاي المعروفة بالمواقع الجميلة. تكاليف حصولك على شهادة PADI في تايلاند أقل من تكاليف البلدان الأخرى، لذا يمكن للزوار الاستفادة من الأسعار المنخفضة أثناء زيارتهم .

فوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند، وتقع على ساحل المحيط الهندي، جنوب بانكوك بمسافة تقرب من 870 كيلومتراً. وتعتمد فوكيت بشكل رئيسي على صناعة القصدير والمطاط، وتتميز بالحياة البحرية الغنية .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
جزيرة بوراكاي 
جزيرة زقر اليمنية
تضم جزيرة كيرلا بعضًا من أفضل شواطئ الهند

Phuket Island
الغوص في جزيرة فوكيت
ناي يانغ بالحديقة الوطنية
جزيرة فوكيت
احواض سمك جزيرة فوكيت
جزيرة فوكيت، لؤلؤة بحر اندامان
مدينة فوكيت
قرية راواي
متعة الغوص في جزيرة فوكيت
التكوينات الصخرية الضخمة
شاطئ باتونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى