العالم

جزيرة مدغشقر

مدغشقر، رسميا هي جمهورية مدغشقر، وهي دولة جزيرة في المحيط الهندي، قبالة سواحل جنوب شرق أفريقيا. تعتبر جزيرة مدغشقر رابع أكبر جزيرة في العالم، بالإضافة إلى العديد من الجزر المحيطية الأصغر. تم تقسيم مدغشقر بعد انهيار غوندوانا العملاقة التي حدثت قبل التاريخ، وحدث تجزئة مدغشقر عن الهند قبل حوالي 88 مليون سنة، مما سمح بتطور النباتات والحيوانات في عزلة نسبية. وبالتالي، أصبحت مدغشقر نقطة ساخنة ومنطقة ذات تنوع بيولوجي، حيث يوجد أكثر من 90 في المئة من الحياة البرية فيها، وهو أمر لا يتواجد في أي مكان آخر على وجه الأرض. وتهدد الأنظمة البيئية المتنوعة في الجزيرة والحياة البرية الفريدة من التهديدات البيئية، وتزايد السكان بسرعة .

حدثت أولى التوطينات البشرية في مدغشقر بين القرون الخامسة قبل الميلاد والخامسة بعد الميلاد عندما وصلت قبائل الأسترونيزية عبر الزوارق من جزيرة بورنيو. انضمت هذه القبائل إلى مهاجرين بانتو من شرق أفريقيا عبر قناة موزمبيق، بلغ عددهم حوالي 1000 شخص. وعلى مر الزمن، استمرت مجموعات أخرى في استيطان مدغشقر، وغالبا ما تنقسم المجموعة العرقية المدغشقرية إلى ثمانية عشر أو أكثر من الفروع الفرعية .

في عام 2012 ، قدر عدد السكان في مدغشقر في ما يزيد قليلا عن 22 مليون نسمة ، 90 في المئة منهم يعيشون على أقل من دولارين يوميا . الملغاشية والفرنسية هي اللغات الرسمية على حد سواء للدولة . الغالبية العظمى من السكان يتمسكوا بالمعتقدات التقليدية والمسيحية ، أو مزيجا من الاثنين معا . السياحة البيئية والزراعة يتم إرفاقها مع زيادة الاستثمارات في التعليم والصحة والمشاريع الخاصة ، وهناك العناصر الرئيسية لاستراتيجية التنمية في مدغشقر . تحت رافالومانانا أنتجت هذه الاستثمارات في النمو الاقتصادي الكبير .

الشواطئ المهجورة
تتميز جزر مدغشقر بالشواطئ المهجورة التي تتميز بالرمال الناعمة والمياه الصافية، ويمكن رؤية طيور الفرقاطة والقوارب الشراعية، وتتميز الجزر بالعديد من القرى والجزر، وتحتوي على العديد من أشجار النخيل والقش والحبوب والأبقار .

الأنشطة
تتميز الجزر بكونها المكان المثالي للاسترخاء بعد تجربة المغامرة في الغابات المطيرة في مدغشقر. توجد رحلات جوية منتظمة من أنتاناناريفو إلى إيل سانت ماري، وتصل القوارب إلى فضولي كومبا، وتسارابانجينا، وإيرانجا .

يمكن الاستمتاع في مدغشقر بالجزر والشواطئ والرحلات البحرية والقوارب، وتمتلك Madavoile يخوتًا خاصة وتابعة لشركة صغيرة لتأجير اليخوت، وتعمل من خليج كريتر على جزيرة نوسي بي .

جغرافيا
مدغشقر هي أكبر 47 دولة في العالم ورابع أكبر جزيرة ، تمتد حتى 592800 كيلومتر مربع (228900 ميل مربع) . تقع البلاد بين خطي عرض 12 درجة جنوبا و 26 درجة جنوبا ، وخطي طول 43 ° E و 51 ° E . وتشمل الجزر المجاورة على الأراضي الفرنسية من ريونيون وموريشيوس بلد إلى الشرق ، وكذلك دولة جزر القمر ومايوت الأراضي الفرنسية إلى الغرب الشمالي . أقرب دولة للبر الرئيسى هي موزمبيق ، وتقع إلى الغرب .

تفكك عصور ما قبل التاريخ من غندوانا العملاقة فصل مساحة مدغشقر ، القارة القطبية الجنوبية والهند من مساحة أفريقيا وأمريكا الجنوبية منذ حوالي 135 مليون سنة . مدغشقر في وقت لاحق من تقسيم الهند قبل نحو 88 مليون سنة ، مما يسمح النباتات والحيوانات في جزيرة تتطور في عزلة نسبية . على طول الساحل الشرقي يدير جرف ضيقة وشديدة الانحدار التي تحتوي على الكثير من الأراضي المنخفضة الغابات الاستوائية المتبقية في الجزيرة .

تقع مدغشقر في المحيط الهندي، قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا المعاكس لموزمبيق، وهي رابع أكبر جزيرة في العالم بحجم يصل إلى الضعف من ولاية أريزونا .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
جزيرة صباح في ماليزيا
صور ومعلومات عن جزيرة فيجي في أستراليا
نيفيس هي جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي

شاطئ في حديقة فانيلا
علم مدغشقر
شواطئ مدغشقر مع وأشجار النخيل
الريف في مرتفعات مدغشقر
Madagascar
اطلالة على الأخاديد
توضح الخريطة موقع مدغشقر في الاتحاد الإفريقي باللون الأخضر الداكن
اطلالة على الغابات المطيرة
خريطة لموقع مدغشقر
الذيل الليمور
شعار مدغشقر
حديقة الحديقة النباتية عدن
جزيرة سانت ماري ، مدغشقر
يتضمن جدول زمني تلخص الأحداث المتعلقة بالمناخ القديم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى